قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن الاختراق الاستخباراتي الذي قامت به إسرائيل لتفجير أجهزة الاتصالات والبيجر لحزب الله على مدار اليومين الماضيين، جاء بعد اجتماع مجلس الأمن الإسرائيلي بزعامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ما يؤكد تركيز إسرائيل على جبهة الشمال.

قرار بالتصعيد في الشمال

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن اجتماع مجلس الأمن أعقبه نقل عدد كبير من القوات الإسرائيلية ما يعني أن الهدف الذي يسعى إليه نتنياهو الآن هو جبهة الشمال، متابعًا أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالالنت قد أعلن أن حكومة الاحتلال اتخذت قرارا بالتصعيد في الشمال تحت مبرر أن هناك عملية لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

وأوضح أن عملية تفجير أجهزة الاتصالات جاءت في هذا التوقيت لتوجيه ضربات خاطفة لحزب الله دون أن يكون لها تكلفة عسكرية على الجانب الإسرائيلي، مؤكدًا أن هذه الضربات تدفع حزب الله للرد على إسرائيل وبالتالي استدراج حزب الله كذريعة لشن حرب شاملة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال البيجر أجهزة الاتصالات نتنياهو

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: رد حزب الله على العملية السيبرانية غير متوقع

قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنّ العملية السيبرانية التي نفذتها دولة الاحتلال الإسرائيلي محزنة للبنانيين والمقاومة في لبنان وتغضب إيران، مشيرًا إلى أنّ رد حزب الله على العملية السيبرانية سيكون غير متوقع.

مؤشرات لحرب إقليمية قادمة لا محالة

وأضاف «سنجر»، في مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج «منتصف النهار»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلا: «ردود إيران ليست كما يتوقع منها في أماكن كثيرة بسبب الغلو الإسرائيلي، وإسرائيل تلعب بالنار من خلال العملية السيبرانية الأخيرة بسبب اتساع منطقة الصراع، وكما قال الرئيس السيسي إننا أمام مؤشرات لحرب إقليمية قادمة لا محالة».

ميل إيراني لاستمرار استنزاف الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «يبدو أن الإيرانيين مع حزب الله يميلون إلى الفعل المنخفض لاستمرار الاستنزاف، فالاستنزاف أصبحت كلمة المقاومة لمواجهة الإسرائيليين، مثلا، أطلق الحوثيون صاروخا بالستيا على إسرائيل، وهذا حرب استنزاف، وتبادل إطلاق النار مع شمال دولة الاحتلال استنزاف، وخطة المقاومة في فلسطين تميل للاستنزاف».

مقالات مشابهة

  • خبير أمني يكشف تأثير عملية تفجير أجهزة البيجر على الداخل اللبناني (فيديو)
  • نصرالله يتوعد إسرائيل بـ«حساب عسير»ودعوات دولية للتهدئة
  • الكابينت يفوض نتنياهو وغالانت باتخاذ الإجراءات في لبنان.. يؤدي لحرب شاملة
  • فضائية إسرائيلية: صلاحيات نتنياهو وجالانت الجديدة تؤدي لحرب شاملة بلبنان
  • خبير عسكري: هذا ما تريده إسرائيل من استمرار تفجير أجهزة اتصالات بلبنان
  • خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • خبير سياسات دولية: رد حزب الله على العملية السيبرانية غير متوقع
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يهيئ الرأى الداخلى الإسرائيلى لاحتمالية تصعيد الأوضاع بالشمال