شمسان بوست / سيئون:

وضع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم، حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في مدينة سيئون، والتي تنفذه مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية، وإشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية ضمن حملة الكويت بجانبكم.

ويتكون المشروع من مبنى يحتوي على أقسام للعيادات الخارجية في مختلف التخصصات وقسم للطوارئ وغرف ترقيد خاصة وعامة للرجال والنساء، إضافة إلى قسم العمليات وغرف العناية المركزة ، كما يحتوي المستشفى على قسم خاص بالولادة، وغرفة أشعة ومختبر طبي مجهز وصيدلية ومكاتب إدارية.

وأشاد وكيل المحافظة بتدخلات الأشقاء الكويتيين في اليمن..مثمناً جهود جمعية الشيخ النوري الخيرية لتنفيذها العديد من المشاريع في وادي حضرموت في مختلف القطاعات التنموية ، ومؤسسة استجابة على جهودهما في تنفيذ هذا المشروع الحيوي.

وأوضح مدير مكتب مؤسسة استجابة بحضرموت سالم باوزير ، بأن المشروع يأتي في إطار الشراكة مع جمعية الشيخ النوري في دعم القطاع الصحي في اليمن..منوهاً الى أهمية المشروع في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في مديرية سيئون، وتخفيف معاناة المرضى.    

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

نقابة الأطباء تعلن انشاء خليتين استشاريتين لمواكبة الأزمة المستجدة

جددت نقابة أطباء لبنان في بيروت نقيباً ومجلس وإدارة الإستنكار لجريمة الأمس وهي المعنية مباشرةً بكسب الرهان والتحدي لتكرار نجاح استيعاب الواقع الطبي والإستشفائي المستجد مستفيدةً من التجارب السابقة.
وقالت في بيان:"بعد أن قامت كل مستشفى ووفقاً لإمكاناتها من استيعاب مصابين وجرحى البارحة،أنشأت نقابة الأطباء خليتين استشاريتين لمواكبة الأزمة المستجدة  ولابداء الرأي العلمي والطبي وتضم الخلية الأولى أطباء من اختصاص العيون والخلية الثانية أطباء اختصاصيين في جراحة وترميم اليد والأصابع،
تتألف كل خلية من متخصصين فرعيين ضمن الإختصاص الواحد(subspecialties)  لتقديم الإستشارات ودراسة الملفات الطبية وتقديم الرأي الطبي المناسب وهي بحد ذاتها تشكل لجنة طبية لدراسة الحالات واعطاء التوصيات بحسب المعايير الطبية المعتمدة.
كما تم تخصيص أرقام للتواصل مع هذه الفرق الطبية للتعامل مع الإصابات:
71579704 للاصابات في العيون 
و76545113 للاصابات في اليد". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • “بالثوب والشماغ” مالكوم ممازحًا كوليبالي: والله كويتي.. فيديو
  • رابط تسجيل الأيتام في مؤسسة وافا لتنمية القدرات
  • ناقشوا الفكرة وادرسوها! (2)
  • استجابة لشكاوى المزارعين.. وكيل زراعة البحيرة يترس لجنة لفحص أعمال جمعية عمارة بحوش عيسى
  • نقابة الأطباء تعلن انشاء خليتين استشاريتين لمواكبة الأزمة المستجدة
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى
  • استكمال الإغلاق المالي لمشروع محطة العجبان بأبوظبي
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة