أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان مواصلته « تعبئته الحمائية والحقوقية، وتتبعه لدعوات ومحاولات العبور التي تشهدها عمالة المضيق-الفنيدق، ولكافة الجوانب والإشكاليات المرتبطة أو المترتبة عنها.

وعقدت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، اجتماعا مع الفرق المختصة بالمجلس، أمس الأربعاء، بمقر المؤسسة المركزي بالرباط.

على ضوء المعطيات التي تم تجميعها إلى حد الآن، سواء من خلال رصد شبكات التواصل الاجتماعي أو الرصد الميداني، التي تقوم به اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان-الحسيمة، فيما يرتبط بالمحاولات المتعددة والمتكررة للعبور، خاصة يوم 15 شتنبر بالفنيدق.

وبحسب بلاغ للمجلس، وبعد التداول في الخلاصات الأولية للرصد والتتبع الذي قام به المجلس ولجنته الجهوية، وفي انتظار نتائج البحث القضائي المفتوح تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بتطوان، بشأن بعض الوقائع والصور التي تم تداولها، وضرورة انتصاف الأفراد المعنيين المحتملين، تقرر دعوة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، باعتباره آلية للانتصاف وحماية حقوق الإنسان، لكل الأشخاص، راشدين أو أطفال، أو أولياء أمورهم، الذين قد يكونوا موضوع انتهاك لحق من حقوقهم، للتواصل مع المجلس، وذلك من أجل الاستماع إليهم في سياق التحريات التي يباشرها مركزيا أو جهويا

وشدد المجلس على دعمه اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة -تطوان الحسيمة بفريق متكامل لملاحظة محاكمة الأشخاص الذين عرضوا على النيابة العامة وتقررت متابعتهم في حالة اعتقال.

في غضون ذلك، يواصل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بحسب البلاغ، رصده للفضاء الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي، سواء ما ترتب عن محاولات العبور السابقة أو دعوات أو محاولات جديدة، خاصة في ظل الكم الهائل للمعطيات المتداولة، التي قد يكون بعضها صحيحا وبعضها الآخر غير دقيق أو زائف أو مضلل.

كلمات دلالية إنصاف المغرب حقوق هجرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إنصاف المغرب حقوق هجرة المجلس الوطنی لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

المستشار “صالح” يدعو لعقد جلسة رسمية الثلاثاء المقبل لمناقشة قوانين مهمة

الوطن| متابعات

دعا رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، أعضاء المجلس إلى حضور جلسة رسمية يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 24 سبتمبر، في مقر مجلس النواب بمدينة بنغازي. الجلسة ستناقش عدداً من القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

يُذكر أن مجلس النواب عقد جلسة رسمية في 20 أغسطس الماضي، حيث صوت أعضاؤه بالإجماع على إلغاء القرار رقم (3) لسنة 2018 الذي كان قد كلّف محمد عبدالسلام الشكري بمنصب محافظ مصرف ليبيا المركزي.

وفي الجلسة ذاتها، قرر المجلس بالإجماع الإبقاء على الصديق الكبير محافظاً لمصرف ليبيا المركزي ونائبه مرعي البرعصي في مناصبهم، استناداً إلى قرار هيئة رئاسة مجلس النواب رقم (12) لسنة 2024.

الوسوم#بنغازي المستشار عقيلة صالح ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • نزوح آلاف الشباب نحو سبتة.. المغرب يتهم جهات غير معروفة
  • عضو مجلس الوحدة الاقتصادية العربية: صناديق الاستثمار في الذهب أحدثت طفرة بالأسواق
  • المستشار “صالح” يدعو لعقد جلسة رسمية الثلاثاء المقبل لمناقشة قوانين مهمة
  • الحكومة "تأسف" على الهجرة الجماعية.. وتكشف مشاركة 3000 شخص في محاولة الاقتحام ومتابعة 152
  • «العدل» ومنظمات المجتمع المدني تناقش التقرير الوطني لحقوق الإنسان
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يدعو إلى فتح تحقيق دولي في العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • صور وأشرطة تثير أسئلة قوية حول حدوث انتهاكات خلال عمليات أمنية في مواجهة موجة الهجرة الجماعية
  • بينهم جزائريون.. السلطات المغربية توقف الآلاف خلال محاولات الهجرة الجماعية صوب سبتة المحتلة