لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قالت إدارة متاجر "هارودز" في لندن، الخميس، إنها "مذهولة تماما" من مزاعم الاعتداء الجنسي والاغتصاب التي وردت ضد مالك "هارودز" السابق، الملياردير المصري الراحل محمد الفايد.

جاء ذلك بعد أن اتهمت أكثر من 20 موظفة سابقة في هارودز الفايد، بالاعتداء عليهن جنسيًا، وفقًا لتحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وقالت إحداهن إنها تعرضت للاعتداء عندما كانت تبلغ من العمر 15 عامًا وكان الفايد يبلغ من العمر 79 عامًا. وادعت إدارة هارودز أن الفايد كان "عازمًا على إساءة استخدام سلطته أينما كان يعمل".

وتوفي الفايد في 30 أغسطس/آب عام 2023 عن عمر يناهز 94 عامًا. وتوفي نجله دودي الفايد في عام 1997 مع الأميرة ديانا في حادث سيارة بسرعة عالية في باريس. 

واتهم الفايد بعض أفراد الأسرة الملكية البريطانية بالوقوف وراء موت دودي وديانا التي كانت قد انفصلت عن الأمير تشارلز آنذاك والذي أصبح ملك بريطانيا مؤخرا، بينما ندد قصر باكنغهام بمزاعم الفايد.

في عام 2008، نفى الفايد مزاعم بالاعتداء الجنسي على فتاة دون سن 16 عامًا. وقالت الشرطة إن الاعتداء المزعوم وقع في عنوان تجاري في وسط لندن.

في تحقيق BBC الذي تم بثه هذا الأسبوع، قال موظفون سابقون في "هارودز" إن معاملة الفايد للنساء كانت معروفة في جميع أنحاء المتجر، حيث قال أحد مديري الأقسام السابقين توني ليمينغ إن الأمر "لم يكن سرًا".

واعتذرت إدارة "هارودز" الحالية، في بيان، للضحايا، مضيفة أن "هارودز اليوم منظمة مختلفة تمامًا عن تلك التي كان يملكها ويسيطر عليها الفايد بين عامي 1985 و2010".

وقالت الإدارة إن "معلومات جديدة ظهرت في العام الماضي" حول مزاعم تاريخية بالاعتداء الجنسي ضد الفايد. وأضافت أنه منذ ذلك الحين، "كانت أولويتنا تسوية المطالبات بأسرع ما يمكن، وتجنب الإجراءات القانونية المطولة للنساء المعنيات. ولا تزال هذه العملية متاحة لأي موظف حالي أو سابق في هارودز".

المملكة المتحدةالأميرة دياناالملك تشارلز الثالثنشر الخميس، 19 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة الأميرة ديانا الملك تشارلز الثالث

إقرأ أيضاً:

سيدة تتهم ابن الفنان محمد رمضان بالاعتداء على ابنها بالضرب

وجهت سيدة اتهاما لنجل الفنان محمد رمضان بالاعتداء على ابنها بالضرب، فى مدينة 6 أكتوبر، خلال اللعب، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

 

تقدمت سيدة ببلاغ لقسم شرطة أكتوبر، أفادت فيه أن نجلها البالغ من العمر 11 عاما، تعرض لاعتداء بالضرب، على يد نجل الفنان محمد رمضان، خلال اللعب، مما تسبب فى إلحاق الضرر بإبنها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • نجل الفنان المصري محمد رمضان متهم بالاعتداء على طفل في نادٍ شهير والأزمة تتفاقم
  • أحدث الأزياء في 2024 التي ظهرت بـ أسبوع لندن للموضة.. تعرفي عليها
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)
  • جارة فنان مصري تتهمه بالاعتداء على نجلها
  • سيدة تتهم ابن الفنان محمد رمضان بالاعتداء على ابنها بالضرب
  • اتهام نجل الفنان محمد رمضان بالاعتداء على زميله داخل نادٍ بأكتوبر
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق