أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي في لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

خبير يكشف دلالة زيارة بلينكن إلى مصر رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر

وفي سياق متصل، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع وتاريخي ومعبر تمامًا عن المدى التي وصلت إليه الحروب في منطقتنا، حيث إسرائيل وقدرتها التكنولوجية في اختراق 4000 على أقل لجهاز لاسلكي لقادة حزب الله، متابعًا: "انفجر 4000 جهاز بيجر في قادة وعناصر لحزب الله".

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن هناك 200 حالة حرجة و8 قتلى، وهذا الجهاز كان يستخدم قديمًا مع العناصر التي تعمل في الشارع، مؤكدًا أن حزب الله له شبكة اتصالات خاصة به، مضيفًا: "ما جرى في لبنان مأساة متكررة من تصاعد حالة الحرب بالمنطقة".

وأشار إلى أن حزب الله معتقد أنه قائم على هذه الشبكة وضبطها، إلا أن اليوم إسرائيل تخترق الشبكة اختراقًا جبارًا، موضحًا أنه في المحصلة أن في لحظة واحدة انفجر 4000 جهاز في حوزة عناصر حزب الله في سوريا والضاحية الجنوبية والبقاع وبيروت، مؤكدًا أن الأمر أكثر خطورة ووصل لحد الموت وأرقام الضحايا ستزداد بسبب الحالات الحرجة الكبيرة جدًا، مضيفًا: "ما شهدناه كانت مشاهد مفجعة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان انفجار أجهزة الاتصالات منظمة الصحة العالمية القاهرة الإخبارية قناة القاهرة الإخبارية فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر .. اليكم ما أعلنته بشان النظام الصحي بلبنان

سرايا - قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية (بيجر) في لبنان، أدت إلى حدوث خلل كبير في النظام الصحي بالبلاد.
وأوضح غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم الخميس، أن منظمته أجرت اتصالات مكثفة مع وزارة الصحة اللبنانية عقب حادثة التفجيرات.

وأضاف: "هذه الحادثة أحدثت خللا كبيرا في النظام الصحي اللبناني، الذي كان بالأساس هشا".


وأشار غيبريسوس، إلى أن "منظمة الصحة العالمية وشركاؤها كانوا يقدمون الدعم للبنان منذ عدة شهور لمواجهة التطورات المتوقعة على أراضيه".


وأردف: "لمواجهة مثل هذه الحالات قمنا بتدريب أكثر من 5 آلاف كادر طبي من أجل العمل في مستشفيات لبنان".

بترا


مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل
  • الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر .. اليكم ما أعلنته بشان النظام الصحي بلبنان
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان
  • «الصحة العالمية»: انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان عطل الخدمات الطبية
  • عاملون بالقطاع الصحي من بين المصابين في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان
  • «الصحة اللبنانية»: 2800 مصاب في انفجار أجهزة الاتصالات
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان
  • الصحة اللبنانية: 4000 مصاب بينهم 400 في حالة حرجة جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 قتلى و2800 مصاب في انفجار الأجهزة اللاسلكية بجنوب لبنان