عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع ميج أونيل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية الجديدة وموقف أعمال البحث والاستكشاف في المناطق التي تشارك فيها الشركة الأسترالية في البحرين المتوسط والأحمر، وذلك على هامش   مشاركته في مؤتمر جازتك في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

الفرص الاستثمارية

وشهد اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية الجديدة  التي طرحها قطاع البترول فى مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر  الرقمية للاستكشاف والإنتاج والتي يمكن للشركة بحث استغلالها.

وتشارك الشركة الأسترالية كشريك في منطقتي شمال الضبعة البحرية و شمال سيدى برانى بالبحر المتوسط والقطاع رقم 1 بالبحر الأحمر للبحث والاستكشاف للغاز والبترول.

جاء ذلك بحضور كل من المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

هذا وقال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تلعب دوراً مهما كبوابة بين الشرق والغرب والشمال في تجارة الغاز الطبيعي والهيدروجين لتوافر البنية التحتية اللازمة الموارد الطبيعية ومصادر الطاقة المتجددة من طاقة شمسية ورياح، مؤكدا أهمية توفير البيئة الاقتصادية الملائمة لجذب الاستثمارات لقطاع البترول وتوفير الاستثمارات المطلوبة لتمويل أنشطة خفض الكربون.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في افتتاح مؤتمر ومعرض "غازتك 2024" بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية  بمشاركة نخبة من وزراء الطاقة ورؤساء الشركات العالمية للطاقة، كما شارك بدوي كمتحدث رئيسي في الجلسة الوزارية الافتتاحية بالمؤتمر تحت عنوان "من التخفيف إلى التكيف: التعامل مع الظروف الجيوسياسية المتقلبة في ظل نظام عالمي مجزأ" 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول الشركة الأسترالية المهندس كريم بدوى وزير البترول

إقرأ أيضاً:

50 جنيها.. زيادة جديدة فى سعر بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري (خاص)

كتب - محمد صلاح:

كشف مصدر مطلع بوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه بدءا من السادسة صباح غد الأربعاء سيتم زيادة بيع سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلى من ١٠٠ جنيه إلى ١٥٠ جنيه تسليم المصنع بينما سيتم زيادة سعر اسطوانة البوتاجاز التجارى من ١٥٠ جنيه إلى ٢٠٠ جنيه.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ«مصراوى»، أنه سيتم أيضا زيادة سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من ٢٥٠٠ الف جنيه إلى ٦٥٠٠ ألف جنيه فقط مع استمرار تثبيت السعر للمصانع.

وأوضح أنه سيتم أيضا زيادة سعر بيع الغاز الصب لـ١٢ الف جنيه للطن أيضا، مشيرا إلى أنه جارى انتهاء هيئة البترول من التعاقد على ١٠٠ ألف طن مازوت بقيمة تبلغ ١٠٠ مليون دولار خلال الشهر المقبل ، وذلك لتوفيرها لمحطات توليد الكهرباء التى تستهلك حاليا ما يقرب من ٣٠ الف طن مازوت يوميا ، مشيراً إلى أن هيئة البترول تمتلك مخزون استراتيجى من البوتجاز حاليا يقدر بـ٢٠٠ ألف طن، علما بأن هناك شحنات وكميات متعاقد عليها تبلغ ٥٠٠ ألف طن تم ترحيلها لحين توافر السيولة المالية لها لشرائها.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية
  • وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع وود سايد إنرجي الأسترالية
  • البترول تنظم ورشة عمل حول كفاءة استخدام الطاقة في القطاع
  • البترول تبحث خطة موبيل العالمية لتوسعة الاستثمارات في مصر
  • «بدوي» و«كريمرز» يبحثان خطط شل الأمريكية لزيادة إنتاجية البترول والغاز
  • المشاط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية في ريادة الأعمال بمصر
  • وزير البترول يبحث مع رئيس بتروناس الماليزية خططها الاستثمارية بمصر
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • 50 جنيها.. زيادة جديدة فى سعر بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري (خاص)