تمكن آلاف من رجال الإطفاء، الذين يكافحون حرائق غابات في وسط البرتغال وشماله، من إخماد النيران إلى حد بعيد في منطقة أفيرو، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا، بحلول اليوم الخميس، ويركزون حاليا على عشرات الحرائق التي لا تزال مشتعلة في أماكن أخرى.
فبعد خمسة أيام من تدمير عشرات آلاف الهكتارات من الغابات والأراضي الزراعية وتدمير منازل وإزهاق أرواح سبعة أشخاص، لم تعد الحرائق في مدينتي "أوليفيرا دي أزيميس" و"سيفير دا فوجا" وبعض المدن الأخرى في منطقة أفيرو بشمال غرب البرتغال مدرجة على أنها نشطة.


وساعد انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة، منذ أمس الأربعاء، في جهود مكافحة الحرائق بعد موجة حارة غير معتادة تسببت خلالها هبات الرياح في انتشار النيران.
وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة القصوى بين 22 و27 درجة مئوية اليوم الخميس في المناطق الوسطى والشمالية، وهي أقل بكثير من تلك المسجلة في الأيام القليلة الماضية والتي تجاوزت 30 درجة مئوية.
وشارك فريق طوارئ عسكري إسباني، يضم 270 فردا أمس الأربعاء، في الجهود المبذولة لمساعدة أفراد الطوارئ المنهكين في منطقة فيزيو المركزية المجاورة لأفيرو. ودعمت نحو 12 طائرة مئات من رجال الإطفاء الذين كانوا يكافحون النيران قرب بلدة "كاسترو داير" في المنطقة.
وقالت السلطات إن بعض الحرائق، التي اندلعت في البرتغال على الأقل، أضرمها مشعلو حرائق عمدا بدافع من مصلحة تجارية محتملة أو ضغائن أو إهمال جنائي.
وألقت الشرطة القبض على 13 شخصا على الأقل منذ يوم السبت للاشتباه في إشعالهم حرائق.

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي».. موعد مع «التتويج الخامس» في «الفورمولا-2» مقتل وإصابة 64 شخصاً حرائق الغابات في البرتغال المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرتغال حرائق غابات حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

مصرع 3 رجال إطفاء في البرتغال وسط استمرار مكافحة حرائق الغابات

المناطق_واس

لقي ثلاثة من رجال الإطفاء مصرعهم اليوم، في واحدة من عشرات حرائق الغابات التي اجتاحت المناطق الوسطى والشمالية من البرتغال، مما رفع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى سبعة أشخاص منذ يوم السبت الماضي.

وأغلقت السلطات البرتغالية العديد من الطرق السريعة وعلّقت حركة القطارات على خطين للسكك الحديدية في شمال البرتغال، كما طلبت المساعدة من المفوضية الأوروبية، مما دفع إسبانيا وإيطاليا واليونان إلى إرسال طائرات لإطفاء الحرائق باستخدام المياه.

أخبار قد تهمك “متحدث التجارة”: 5 مزايا رئيسة لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات 18 سبتمبر 2024 - 12:36 صباحًا الغامدي يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بالشؤون الإسلامية 18 سبتمبر 2024 - 12:34 صباحًا

وتكافح البرتغال أكثر من 50 حريقًا للغابات في البر الرئيسي وحشدت قرابة 5300 رجل إطفاء، فضلًا عن طلبها المساعدة من الاتحاد الأوروبي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 12:40 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 12:29 صباحًامحافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية منوعات18 سبتمبر 2024 - 12:26 صباحًاوزير الثقافة يُثمّن موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2025 بــ “عام الحِرف اليدوية” أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 12:20 صباحًاالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمن أول ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا.. كين يحقق أرقاماً جديدة18 سبتمبر 2024 - 12:29 صباحًامحافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية18 سبتمبر 2024 - 12:26 صباحًاوزير الثقافة يُثمّن موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2025 بــ “عام الحِرف اليدوية”18 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت18 سبتمبر 2024 - 12:20 صباحًاالخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى17 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمن أول ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا.. كين يحقق أرقاماً جديدة "متحدث التجارة": 5 مزايا رئيسة لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات "متحدث التجارة": 5 مزايا رئيسة لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رجال الإطفاء والمتطوعون الروس يتصدون لحرائق غابات مدمرة في لوغانسك
  • المغرب يرسل طائرتين لإطفاء حرائق الغابات في البرتغال
  • مصرع 3 رجال إطفاء في البرتغال وسط استمرار مكافحة حرائق الغابات
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • البرتغال.. رجال الإطفاء يواصلون مكافحة الحرائق في منطقة أفيرو
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال