قال محمد الصعيدي، رئيس التحالف المنظم لقمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني، إن عملية تفجير أجهزة الاتصالات بلبنان توضح أننا أمام عملية نوعية استخباراتية غير اعتيادية من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإنها جاءت على خلفية اشتباكات ومناوشات مستمرة على مدار الـ10 أشهر الماضية بين الجنوب اللبناني والشمال الإسرائيلي.

العملية تعتبر هجوم واختراق سيبراني واضح بكل الأبعاد

وأضاف «الصعيدي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه العملية تعتبر هجوم واختراق سيبراني واضح بكل الأبعاد، وأنها عملية شاملة مركبة اعتمدت في بدايتها على تحليل المجتمع اللبناني عن طريق كيفية استخدامهم لوسائل الاتصالات، والعملية جاءت بطريقة منظمة للغاية واستهدفت العناصر والقيادات في حزب الله.

وتابع: «العملية لها أكثر من بعد، خاصة وأن هناك معلومات تشير إلى أن عناصر حزب الله قد تكون تسلمت جزء أو شحنة جديدة من أجهزة البيجر وهذا يشير إلى أن هناك احتمالية للتلاعب بهذه الأجهزة»، مؤكدًا أننا أمام حالة من الاختراق السيبراني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال برنامج اليوم لبنان قناة دي ام سي

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: عملية الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي كبيرة.. وسيكون هناك رد

علق الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، على الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي "البيجر" في لبنان وانفجار آلاف الأجهزة المحمولة في العديد من الأماكن العامة، مما أدى إلى مقتل العديد من المدنيين الأبرياء وإصابة آخرين بشكل خطير.

الأعلى للشئون الإسلامية: يوجد ثقة كبيرة بين الإمام الأكبر وبين الناس لا يمكن المساس بها مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: لن نكف عن بذل الجهود حتى نرى نهاية الاحتلال

وقال الدكتور محمد سيد أحمد في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إن العملية كبيرة جدا وسيكون هناك رد رادع من حزب الله كما أعلن وهذا ما أكدته إيران في رسائل أرسلت لحسن نصر الله من الحرس الثوري الإيراني.

وتابع أستاذ علم الاجتماع السياسي، أن أكثر من نصف الجيش الصهيوني يقف على الحدود اللبنانية وهذا يؤكد أن المقاومة اللبنانية كبدت هذا العدو خسائر هائلة، لافتا إلى أن حزب الله أكد أن جيش الاحتلال سيدفع ثمنا غاليا والداخل الصهيوني مشتعل وشركات الطيران أوقفت رحلاتها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: عملية الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي كبيرة.. وسيكون هناك رد
  • خبير أمني يكشف تأثير عملية تفجير أجهزة البيجر على الداخل اللبناني (فيديو)
  • مسئول أمريكي: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة بعد انتهاء عملية تفجير أجهزة البيجر
  • تفجير أجهزة البيجر في لبنان.. ما الأهداف الخفية وراء العملية؟
  • تفجير أجهزة 'البيجر' في لبنان.. ما الأهداف الخفية وراء العملية؟
  • واشنطن تنفي أي تورط في تفجير أجهزة الاتصالات بلبنان
  • مصدر لأكسيوس: الموافقة على عملية تفجير أجهزة الاتصال بلبنان تمت خلال اجتماعات أمنية هذا الأسبوع
  • "لن تكسر إرادة المقاومة".. "حماس" تعلق على عملية تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله