الثورة نت/..

حذرت هيئة “إنقاذ الطفولة” الدولية، اليوم الخميس، من أن فرص إنقاذ الأطفال في قطاع غزة باتت معدومة تقريباً، مع تزايد التحديات في توفير الرعاية اللازمة للمصابين والمولودين الجدد، جراء استمرار العدوان الصهيوني على القطاع.

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، اعتبرت الهيئة في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، الوضع الحالي في غزة تهديداً مباشراً لحياة الأطفال، إذ يواجهون نقصاً حاداً في الرعاية الصحية الأساسية في خضم الحرب الصهيونيةالمستمرة.

وأفادت الهيئة أنه منذ أكتوبر 2023، تم إجلاء حوالي خمسة آلاف شخص من غزة للعلاج خارج القطاع، ورغم ذلك، لا يزال هناك حوالي عشرة آلاف مريض في حاجة ماسة إلى الإجلاء الطبي، بما في ذلك حديثو الولادة الذين يحتاجون إلى رعاية مكثفة.

وتقلصت عمليات الإجلاء بشكل حاد بسبب إغلاق المعابر، مثل معبر رفح، حيث لم يتمكن حوالي 2,150 مريضاً من مغادرة غزة منذ مايو 2024.

وأدى الانهيار شبه الكامل للنظام الصحي في غزة إلى تدهور الوضع بشكل خطير، مع تحذيرات من منظمة الصحة العالمية بأن عدد المرضى الذين يحتاجون إلى إجلاء طبي من المتوقع أن يزداد.

وذكرت الهيئة أن الهجمات الصهيونية المستمرة والحصار دمرت البنية التحتية الصحية، مما أدى إلى خروج 19 من أصل 36 مستشفى عن الخدمة.

ولفتت إلى أن هذا الوضع يزيد من تعقيد جهود الرعاية الصحية ويزيد من خطر تعرض الأطفال لمشاكل صحية خطيرة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ضمن المبادرة الرئاسية.. «الطفولة والأمومة» يختتم معسكر «بكرة بينا» في مطروح

اختتم المجلس القومي للطفولة والأمومة فاعليات معسكر تمكين الطفل «بكرة بينا» في محافظة مطروح، بمشاركة أكثر من 100 طفل.

ويأتي هذا المعسكر في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ويهدف إلى تعزيز حقوق الأطفال في المشاركة والتعبير عن الرأي.

المشاركة الإيجابية للطفل وأولياء الأمور 

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس، في بيان صدر اليوم، إلى أهمية ضمان حقوق الطفل في مختلف المجالات، معربة عن سعادتها بالتجاوب الإيجابي من الأطفال وأولياء الأمور.

وأكد الدكتور سمير أبو ريا، مستشار المجلس، أن المعسكر زود الأطفال بمهارات تتعلق بحقوقهم، والسلامة على الإنترنت، والانتماء.

وشمل الاحتفال أنشطة متنوعة مثل الإنشاد والغناء، وعرض مسرحي يسلط الضوء على مخاطر زواج الأطفال والتنمر، كما أطلقت بعض المجموعات مبادرة «كن إيجابي ولا تتنمر» للتوعية بآثار التنمر.

إشادات موسعة بفاعليات المعسكر 

لاقى معسكر القومي للطفولة والأمومة إشادات كبيرة، حيث أعرب الأطفال وأولياء الأمور عن رغبتهم في تكراره، مؤكدين أهمية الأنشطة التي تتيح لهم التعبير عن آرائهم.

وحضر الفاعلية عددا من المسؤولين من وزارة التربية والتعليم، حيث يتعاون المجلس مع الوزارة والاتحاد الأوروبي في تنفيذ البرنامج بعدة محافظات.

مقالات مشابهة

  • ضمن المبادرة الرئاسية.. «الطفولة والأمومة» يختتم معسكر «بكرة بينا» في مطروح
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • دراسة: بعض المأكولات “الصحية” تسبب سكري الأطفال
  • الجيش المصري يعلن إنقاذ ثلاث “سياح” بريطانيين في البحر الأحمر
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بغزة
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بقطاع غزة
  • الاونروا تحذر من تدهور الأوضاع الصحية في غزة
  • 7 عمليات جراحية في 21 يوما.. آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري