تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد سعيد، خبير التشريعات الاقتصادية وأستاذ القانون التجاري الدولي، إن معدلات النمو في الدول النامية أعلى بكثر من الدول المتقدمة، وهذا يرجع إلى أن الدول النامية ما زالت تمتلك الكثير من الفرص البكر التي ما زالت في حاجة إلى المزيد من العمل.

وأضاف "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي محمد بيطار، ببرنامج "الاقتصاد والناس"، المذاع على القناة "الثانية المصرية"، أن الدولة معنية ببناء شخصية المواطن، ودخول العولمة على خط بناء الشخصية دمر كل جهود الدول في بناء شخصية المواطن، مشيرًا إلى أن  بناء الشخصية مرتبط بالعقل الواعي الجمعي للدولة، ولذلك على الدولة أن تقوم بمواجهة الأفكار السلبية بأفكار إيجابية، والحفاظ على الهوية المصرية لأمام الهجمة الشرسة القادمة من الخارج.

ولفت إلى أن العولمة تعتمد على هوية الدولة وشخصية الإنسان، وهذا نوع من أنواع حروب الجيل الرابع، مشيرًا إلى أن العالم أجمع والولايات المتحدة مليئة بالفقراء، ولكن هذا ليس النموذج الذي يظهر على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أحمد سعيد التشريعات الاقتصادية إلى أن

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. حلا شيحة تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنانة حلا شيحة، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما ردت على الانتقادات التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية، بسبب أحدث ظهور لها، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور الفيديوهات "إنستجرام".

 

وعلقت حلا شيحة، على هذه الانتقادات من خلال منشور لها عبر صفحتها الشخصية، حيث نشرت صورة وكتبت عليها:" كلنا عيوب لولا ستر الله".

 

آخر أعمال حلا شيحة

 

يذكر أن آخر أعمال حلا شيحة هو مشاركتها في مسلسل “إمبراطورية ميم”، بطولة النجم خالد النبوي، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024.

أبطال وصناع مسلسل "إمبراطورية ميم"

 

وشارك بالمسلسل عدد كبير من النجوم، أبرزهم:خالد النبوي، بجانب هاجر السراج، نور النبوي، إيمان السيد، نورهان منصور، عمر زهران، محمد محمود عبدالعزيز، أدم وهدان، إلهام صفي الدين، منى أحمد زاهر، عبد الله سعد، ريمون توفيق، محمد محمود عبد العزيز، يارا عزمي، أحمد طلعت، أحمد السلكاوي، باتع خليل، ليلى عز العرب، محمود حافظ، نشوى مصطفى، أحمد عنان، محمود فايز.



أحداث “إمبراطورية ميم”



مسلسل "إمبراطورية ميم"، وهو رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة، تدور أحداث رواية "إمبراطورية ميم" للكاتب إحسان عبد القدوس، حول أب يتمرد عليه أولاده، ويضطر ان يوافق تحت ضغط ابنائه على إقامة إنتخابات بغرض اختيار حاكم للأسرة، ولكنه في النهاية يتفاجئ أن أولاده قاموا بإختياره حاكم لأسرتهم، ورب الأسرة ليبينوا له حبهم الشديد.

مقالات مشابهة

  • خبير: التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها
  • لهذا السبب..قطع المياه عن حي شرق المنصورة اليوم
  • لهذا السبب.. صلاح عبدالله يتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. نجلاء بدر تتصدر ترند جوجل
  • أحذر تناول العصائر المخفوقة لهذا السبب
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • لهذا السبب.. حلا شيحة تتصدر تريند "جوجل"
  • مصر تسجل انخفاضا تاريخيا في معدل الإنجاب
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية