قال السفير التركي بالقاهرة، السيد موتلو شن، إن تركيا تدرك قيمة مصر في المنطقة وتأثيراتها الإيجابية عليها، وتعتبر زيارة الرئيس السيسي صفحة جديدة في العلاقات بين الدولتين، تهدف إلى التنمية والاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى توقيع إعلان مشترك لإحياء مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى أثناء الزيارة الأولى للرئيس رجب طيب أردوغان، صرح الرئيسين من خلالها سوف نتعاون في مجال إنتاج التنمية لصالح كلا الدولتين.

جاء ذلك خلال ندوة نظّمتها لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، اليوم، برئاسة حسين الزناتي، لسفير تركيا بالقاهرة.

وأضاف: "ممكن أن نسمى هذه الفترة فترة تعاون استراتيجي بين دولتين قويتين في المنطقة، ونحن نرى بوضوح العلاقات بين الدولتين من خلال المجلس؛ حيث تم أول اجتماع لهذه المجلس خلال زيارة الرئيس لتركيا، وتم توقيع 17 وثيقة هذه الاتفاقيات، تشير إلى وجود علاقات بين البلدين مختلف المجالات ونحن مبني عليها في المستقب.

وأكد أن الاتفاقيات بين البلدين هي مجرد بداية تؤسس لمجالات تنمية مهمة، ومن خلال المجلس تُعقد اجتماعات تؤثّر على الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة، وتهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار، وزيادة الاستثمار في البلدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بین البلدین فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير التركي

تستضيف لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، غدًا الخميس السفير التركي بالقاهرة، صالح موطلو شن، في حوارٍ مفتوح، يتحدّث فيه عن "تطور العلاقات الثنائية المصرية التركية، والدور التركي في المنطقة، في ضوء الصراعات الراهنة.

صرح بذلك حسين الزناتي وكيل النقابة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية بالنقابة.

وأشار "الزناتي" إلى أن هذا اللقاء يأتي في مرحلة مهمة وصعبة، تشهدها المنطقة وتغيرات سريع، تحتاج إلى مزيد من التضافر والتعاون بين شعوب المنطقة.

وأوضح أن اللقاء سيكون بحضور الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، الكاتب الصحفي محمد صلاح الزهار، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب؛ للمشاركة في الحوار.

يأتي ذلك غدًد الخميس 19 سبتمبر، في الخامسة مساءً، بالقاعة المستديرة، بالطابق الثالث بمبنى النقابة.

مقالات مشابهة

  • السفير التركي بمصر: تعاون القاهرة وأنقرة يهدف لتنمية واستقرار المنطقة
  • السفير التركي بالقاهرة: هدفنا أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار
  • السفير التركي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية صفحة جديدة بين البلدين
  • «المستوردين»: 33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عامين
  • سفير تركيا بالقاهرة: نتطلع لزيادة التبادل التجارى مع مصر لــ 15 مليار دولار
  • السفير التركي: نعلم مكانة مصر.. والتعاون بيننا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة
  • السفير التركي بالقاهرة: نتطلّع لزيادة حجم التبادل التجاري مع مصر
  • 114 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الدول العربية واليابان سنويًا
  • غدًا.. لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير التركي