تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مستشفى "حروق أهل مصر" احتفالية باليوم العالمي لسلامة المرضى تحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى"، وذلك لزيادة وعي العاملين فى القطاع الصحي بأحدث المعايير الخاصة بسلامة المرضى. وعلى هامش الاحتفالية، ناقش الحضور بعض الموضوعات الهامة ذات الصلة بقضية سلامة المرضى مثل ( التصميم الآمن للمستشفيات وتأثيره على سلامة المرضى، والتشخيص الآمن والسريع لمرضى الحروق وتأثيره على مخرجات الخدمة، وتحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى، والتحاليل الطبية وسرعة الانتهاء منها وتأثيرها على المرضى، والاستخدام الآمن للمضادات الحيوية للدم ومشتقاته) .


وأقيمت الاحتفالية، التى تنظم سنويًا تحت رعاية منظمة الصحة العالمية، بمقر مستشفى "حروق أهل مصر" فى القاهرة الجديدة يوم  بحضور الدكتور متولي محمد، رئيس لجنة التصميم الآمن بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والبروفيسور نعيم مؤمن رئيس المجلس الطبي ومجلس البحث العلمي بالمستشفى، و حسين عثمان، المدير التنفيذي للمستشفى، و رفعت عبد المقصود رئيس قطاع التشغيل بالمستشفى، وكذلك نخبة من أساتذة الجامعات المصرية ، بالإضافة إلى جموع العاملين بمستشفى " حروق أهل مصر "، وبعض العاملين بالمستشفيات المصرية.
يطبق مستشفى "حروق أهل مصر" بشكل صارم استراتيجيات تتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية، لتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمات الصحية المقدمة، كما يسعى إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية سلامة المرضى، لتحقيق رؤيته في الوصول إلى "إنسانية بلا حروق".  بالإضافة إلى تبنيه أعلى معايير الجودة والسلامة، لمكافحة العدوى لأن مريض الحروق أكثر عرضة للتعرض للعدوى ولا يمكنه الانتظار، حيث من الضروري إنقاذ حياته في الست ساعات الأولى من الإصابة.

يستخدم مستشفى "حروق أهل مصر" نظام إدارة المستشفيات HIS، وهو نظام معلومات متكامل للرعاية الصحية يمكن استخدامه عبر الإنترنت، يتميز بسهولته وتعدد استخداماته، حيث يعمل هذا النظام على تنظيم العمل في المستشفى، بما يتيح الوصول إلى بيانات المريض ومتابعته أثناء وجوده في المستشفى، وتنظيم تقديم الخدمة للمريض على الوجه الأمثل وبأسرع وقت.

وتم تجهيز المستشفى بالكامل بنظام آلي مخصص لتنفيذ معظم التدخلات الطبية تلقائيًا لتقليل الجهد البشري ليتمكنوا من تقديم الرعاية الشاملة لضحايا الحروق. كما أن جميع الأسرة مجهزة لتقليل نقاط التلامس مع الجسم بنسبة 10% وتتحكم في درجة الحرارة والرطوبة للجسم، وتم مراعاة أن تضم كل غرفة عناية مركزة غرفة للغسيل والغيار والتعقيم وتنقية الهواء للحفاظ على أقصى قدر من السيطرة على العدوى بين المرضى. 
يعد مستشفى "حروق أهل مصر" أول مستشفى من نوعه في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، ويوفر الرعاية الطبية اللازمة بالمجان للمصابين. ويضم المستشفى المقسم إلى 6 أدوار قسم للطوارئ مجهز لاستقبال 30 مصابًا في نفس الوقت عند حدوث كوارث كبرى، ووحدات عناية مركزة لمختلف الأعمار والتي يبلغ عددها أكثر 20 وحدة من بينهم 8 وحدات للأطفال - لتصبح الأكبر من نوعها في مصر والشرق الأوسط - بالإضافة إلى عدد من الحاضنات ومركز التأهيل البدني، وقسم للبحث العلمي والبحوث الاجتماعية، وقسم مكافحة العدوى، وقسم التغذية، وقسم إدارة الألم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى حروق أهل مصر احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى سلامة المرضى حروق أهل مصر

إقرأ أيضاً:

أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف

افتتح رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية الأستاذ سعد الدوسري وبحضور قيادات الشبكة فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى لعام 2024م تحت شعار ”احسنوا التشخيص.. حافظوا على السلامة“.
وشهدت الفعالية التي نظمتها إدارة الجودة وسلامة المريض مشاركة واسعة من منسوبي مكونات الشبكة، حيث قدموا ما يقارب 16 فيلماً قصيراً ضمن مسابقة أفضل فيلم يمثل دور التشخيص السليم في رفع مستوى سلامة المرضى. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيريالظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300مأخطاء طبية
تأتي هذه الفعالية التي تستمر لمدة يومين بهدف زيادة الوعي بأهمية التشخيص الدقيق في تجنب الأخطاء الطبية التي تسهم في 16% من الأضرار التي تلحق الضرر بالمرضى، والتأكيد على الدور المحوري للتشخيص الصحيح والمناسب والآمن في تحسين سلامة المرضى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتضمنت الفعالية عدداً من الأركان التي شملت مختلف أقسام الشبكة، منها الأشعة، وخدمات التغذية، والصيدلية، والنساء والولادة، والأطفال، والطوارئ، وإدارة خدمات التمريض، ووحدة الكلى، والعيادات الخارجية، ووحدة عناية القلب والعناية المركزة، وأقسام الجراحة والباطنية للرجال.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • الغمراوي يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • مؤتمر سنوي للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في مصر
  • بحضور نائب محافظ أسوان.. انطلاق فعاليات احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى