موقع 24:
2024-09-19@21:59:27 GMT

الاتحاد الأوروبي يحذر آبل بشأن نظام تشغيلها

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

الاتحاد الأوروبي يحذر آبل بشأن نظام تشغيلها

تلقت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل تحذيراً من الاتحاد الأوروبي يطالبها بفتح نظام تشغيل هاتفها الذكي آيفون والكمبيوتر اللوحي آيباد أمام التقنيات المنافسة، وإلا ستتعرض لغرامات باهظة بتهمة انتهاك قواعد حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد، ترى أنه وفقاً لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، على آبل الالتزام بالقوانين الجديدة الصارمة التي تجعل أنظمة التشغيل مفتوحة أمام التكنولوجيات الأخرى.

ومنحت المفوضية الموجود مقرها في بروكسل مهلة مدتها 6 أشهر لتنفيذ الطلب، قبل مواجهة غرامات في المستقبل.
وأشارت بلومبرغ إلى إعلان المفوضية  لم يصل إلى درجة بدء تحقيق رسمي بتهمة الاحتكار، فإن الاتحاد الأوروبي يستهدف إلزام آبل بإعادة هندسة خدماتها للسماح للشركات المنافسة، للوصول إلى أنظمة تشغيل آيفون وآيباد.
وقالت مارغريت فيستاغر، مفوضة حماية المنافسة في الاتحاد الأوروبي في بيان "اليوم نستخدم إجراءات محددة ضمن قانون الأسواق الرقمية لأول مرة لتوجيه آبل نحو الالتزام الفعال بقواعد التزامات التشغيل المتبادل... التشغيل المتبادل الفعال للهواتف الذكية وأنظمة تشغيلها على سبيل المثال يلعب دوراً مهماً في هذا الاتجاه".
من ناحيتها، تقول آبل التي تتخذ من مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها، إنها طورت طرقاً تسمح للمطورين بالحصول على توافق إضافي مع أنظمة تشغيل آيفون وآيباد، وفي الوقت نفسه تحمي أمن المستخدمين.
يذكر أن أحد أهداف قانون الأسواق الرقمية الأوروبية هو ضمان وصول مطوري التطبيقات والتقنيات من خارج آبل إلى الخصائص الأساسية،  مثل خاصية الأوامر الصوتية للوظائف سيري وشرائحة نظام المدفوعات في نظم تشغيلها، حتى يمكنهم تطوير منتجات منافسة تستطيع العمل على أجهزة آبل المختلفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية آبل الاتحاد الأوروبي آبل الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

قبل يومين من انفجار أجهزة بيجر بلبنان.. سلجوق بيرقدار يحذر (فيديو)

#سواليف

في أعقاب #الهجوم_الإسرائيلي على #لبنان من خلال أجهزة #البيجر، انتشر فيديو للمدير الفني لشركة “بايكار” التركية للمسيرات #سلجوق_بيرقدار، أكد فيه “أهمية بناء نظام تحديد مواقع خاص بنا”.

İsrail'in Lübnan'a çağrı cihazları saldırısı sonrası Selçuk Bayraktar'ın iki gün önce yaptığı konuşma gündem oldu:

"Saatlerin, telefonların içine kadar giriyorlar. Kendi sistemimizin olması egemenliğimiz açısında çok önemli. Bunu inşa edeceğiz" pic.twitter.com/2EW3LySXxm

مقالات ذات صلة 32 شهيدا وآلاف الجرحى في إحصائية جديدة لضحايا تفجير أجهزة اتصالات خلال يومين 2024/09/19 — neyi kaybettiğini hatırla (@neyikaybettik) September 17, 2024

وذكر موقع star التركي أن التصريح الذي أدلى بيرقدار هو في مسابقة الصواريخ TEKNOFEST التي أقيمت في أكساراي في 14 سبتمبر، وشدد فيه على أنه “من المهم لبلدنا أن يكون لديه نظام تحديد المواقع العالمي المستقل الخاص به”.

وقال بيرقدار: “إنهم يتغلغلون في #الساعات و #الهواتف. إن وجود نظام تحديد المواقع العالمي المستقل الخاص بنا أمر مهم للغاية واستراتيجي لسيادتنا. وسوف نقوم ببنائه”.

وقد أشاد النشطاء على منصة “إكس” بكلام بيرقدار، وكتب أحدهم: “كلام سلجوق بالصميم يجب على تركيا إن تستقل بهذا النظام عن الغرب لأنها أكثر دولة محاربة من الغرب ويريدون اسقطها ليل نهار حفظ الله تركيا وأهلها”.

وعلق آخرون بالقول: “كلام قوي… وضروري”، “وهذا الصح”، “فعلا الأمه تحتاج الى انظمه خاصة بها واذا بدات تركيا المجال سوف تلحق بها كل الدول الإسلامية”.

وقال آخر: “معبر جدًا، قبل يومين من الهجوم”.

وأشاد آخر ببيرقدار قائلا: “يجب على الجميع أن يحترموا ويحبوا هذا الرجل. قيمة لتركيا”.

وقتل 20 شخصا وجرح المئات عقب انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، أمس الأربعاء، كانت بحوزة عناصر من “حزب الله”.

وسقط حوالي ثلاثة آلاف جريح و12 قتيلا في مناطق مختلفة من لبنان عصر الثلاثاء حين انفجرت بصورة متزامنة في أيدي عناصر من “حزب الله” أجهزة “بيجرز”، في هجوم غير مسبوق، حملت الدولة و”حزب الله” إسرائيل المسؤولية عنه.

مقالات مشابهة

  • سياسي بريطاني يحذر من تصعيد خطير بعد قرار البرلمان الأوروبي بشأن أوكرانيا
  • قبل يومين من انفجار أجهزة بيجر بلبنان.. سلجوق بيرقدار يحذر (فيديو)
  • سخرية واتهامات.. أزمات تُلاحق "آبل" مُنذ إطلاق "آيفون 16"
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تلغي غرامة “المفوضية” البالغة 1.5 مليار يورو ضد غوغل
  • هولندا تريد الحصول على استثناء من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن اللجوء
  • «جوجل» تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • "فاينانشيال تايمز" تحث قادة أوروبا على تشغيل طرق قانونية للهجرة للتصدي للوافدين غير النظاميين
  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة