بوابة الفجر:
2024-09-19@21:32:14 GMT

إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.. اسمعني شكرًا

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

مع دقات الساعات الأولى من صباح الخميس، تواصل بي أحد الزملاء ليبلغني بأن هناك من وضع صورتي على هاتف مجهول وطلب منه أموال، وسط غضب عارم انتابني لحظة ابلاغي، ففي الوقت الذي أسمع فيه من يتحدث يوميًا عن وصول آلاف الرسائل على السوشيال ميديا من أرقام مجهولة.

 

لذا أتساءَل.. لماذا لا يتم إيقاف كل الأرقام الغير مسجلة لدى الشركات، حيث أنه هناك من يرسل رسائل يحتوي نصها على مرحبًا، تهانينا على اختيارك كموظف في إحدى الشركات، لن يؤثر هذا العمل على عملك العادي، أو الرسائل التي تحتوي على صفحات وهمية وتطلب بيانات ومعلومات بهدف جمع البيانات ثم بعد ذلك تعرض صاحبها للنصب.

 

السؤال الذي يطرح نفسه، ورغم إجراءات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمجابهة هذه المشكلة، إلا إنه ما زال هناك آلاف الآرقام الوهمية والتي تعمل دون تسجيل في الوقت الذي يجب تعطيل هذه الارقام الغير مسجلة… فلما لم تنجح كل المحاولات في وقف الأرقام الغير مسجلة لدى الشركات المعتمدة.

 

ففي حالة تسجيل كل الارقام وعمل ملفات لها ببيانات أصاحبها، لم ولن يتمكن “النصابين” على استخدام هذه الحيل الرخصية، لأنه باختصار سيتم التوصل لهم فوراستخدامهم هذا الأرقام أو إزعاج أحد، لكن في حالة أن هذه الأرقام غير مسجلة كيف يتم التوصل لأصحابها.

 

◄ إلى من يهمه الأمر

 

لذلك يجب دون تأخير ورسالتي لشركات الاتصالات بإجراء عمليات تدقيق شاملة لضمان أن جميع أرقام الهواتف المحمولة مسجلة بعقود صحيحة حيت يتم مكافحة الاستخدام غير القانوني لخطوط الهواتف المحمولة، وتقليل الجرائم الإلكترونية.. فهل هناك من يهتم.. فرجاءً اسمعني شكرًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الاتصالات أجهزة الاتصالات الشحات غريب شركة فودافون شركة اتصالات اورنج مصر

إقرأ أيضاً:

بلغاريا: أمن الدولة يحقق في ارتباط شركة مسجلة لديها بتفجيرات الـ”بيجر” في لبنان

الجديد برس:

أعلنت وكالة أمن الدولة البلغارية، اليوم الخميس، أنها تعمل مع وزارة الداخلية للتحقيق في دور شركة مسجلة في بلغاريا، ومرتبطة ببيع أجهزة النداء الآلي “بيجر” إلى حزب الله في لبنان.

وأضافت وكالة أمن الدولة البلغارية “DANS”، في بيانٍ، أنه “لم يتم الكشف عن شحنات أجهزة النداء المشتبه بها على الأراضي البلغارية”.

وتزعم تقارير إعلامية بلغارية، أن شركة مقرها صوفيا تسمى “Norta Global Ltd” سهلت بيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية، التي انفجرت في جميع أنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، ما أسفر عن مقتل 37 شخصاً وإصابة أكثر من 4000 في عدة مناطق لبنانية.

وفي وقتٍ سابق اليوم، كشفت شركة “آيكوم” اليابانية، أنه لا يمكن تأكيد شحن الشركة منتجاً لاسلكياً مرتبطاً بانفجارات أجهزة اتصال لاسلكي في لبنان.

وأكدت أن الجهاز، الذي ارتبط بتقارير إعلامية تفيد بأن أجهزة اتصال لاسلكية تحمل شعارها انفجرت، “متوقف إنتاجه منذ 10 سنوات”.

وقالت الشركة، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن “الجهاز من طراز (آي سي في 82) هو جهاز راديو محمول قمنا بتصنيعه وشحنه من عام 2004 إلى أكتوبر 2014 للأسواق الخارجية، بما في ذلك الشرق الأوسط”.

وأوضحت الشركة أن “الكمية قد نفدت منذ نحو 10 سنوات، ولم نشحنه من المكتب الرئيسي منذ ذلك الحين”.

وفي السياق نفسه، أكد مؤسس ورئيس شركة “غولد أبولو” التايوانية، هسو تشينغ كوانغ، أن الأجهزة اللاسلكية “البيجر” التي تعرضت لانفجارات في لبنان، ليست من تصنيع الشركة التايوانية، بل “صنعتها شركة في أوروبا”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وأوضح مؤسس الشركة، أمس، أن الأجهزة التي انفجرت “صنعتها شركة بي إيه سي الهنغارية، لها الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية”.

وكشفت مصادر أمنية لقناة “الميادين” اللبنانية، أمس الأربعاء، أن أجهزة “البيجر” التي انفجرت كانت مفخخة من المصدر عبر قطعة “آي سي” في جهاز “البيجر”، التي احتوت المواد المتفجرة.

وأضافت مصادر الميادين الأمنية أن هذه المواد المفخخة والمتفجرة “لا تُكشف عند أي فحص عبر الأجهزة المتعارف عليها”، بحيث “لم يكن في الإمكان لأجهزة الكشف المتوفرة وحتى لدول ومطارات عالمية كشف المادة المفخخة المزروعة وبتقنيات مركّبة لخوارزميات خاصة بهذه العملية”.

مقالات مشابهة

  • 9 مهام لـ "القومي لتنظيم الاتصالات" وفقًا للقانون الجديد.. تعرف عليها
  • بلغاريا: أمن الدولة يحقق في ارتباط شركة مسجلة لديها بتفجيرات الـ”بيجر” في لبنان
  • 18375 شهادة كربون مسجلة بقاعدة بيانات الرقابة المالية
  • الاتصالات: السماح لشركة استرلينك العمل في اليمن تهديد للامن القومي
  • فرحات: هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الثروة السمكية
  • ما هي عقوبة استغلال الأطفال في الأعمال الغير مشروعة والمنافية للآداب؟.. القانون يوضح
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله وكيف يعمل؟
  • القوات - بيروت احيت ذكرى استشهاد بشير الجميّل حاصباني: لبنان ما زال يواجه أطماع الغير