بغداد اليوم- متابعة

أفادت تقارير صحفية، مساء اليوم الخميس، (19 أيلول 2024)، بأن مانشستر سيتي مهدد بعدم الاستمرار في كافة مسابقات الموسم الحالي، إذا ثبتت إدانته بانتهاكات قوانين الدوري الإنجليزي الممتاز المالية.

وذكرت صحيفة "تيليجراف"، أن سيتي بات عرضة للاستبعاد من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية، ولا يوجد ضمان أيضا حول إمكانية مواصلة اللعب في دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم للأندية أيضًا.

وكشفت الصحيفة، أن منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يعتقدون أن خصم النقاط لمرة واحدة، سيكون عقوبة كافية، إذا ثبتت إدانته بالأغلبية العظمى من التهم الموجهة إليه.

وقد يرضي استبعاد سيتي من البريميرليج أولئك الذين يطالبون بفرض عقوبة أشد، لكن هذا سيؤدي إلى زعزعة كرة القدم الإنجليزية بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي إلى استمرار بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات في المشاركة في كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، ودوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، فإن قواعد الكأسين المحليتين، تفتح المجال لإمكانية استبعاد سيتي من البطولتين.

في المقابل تبدو القواعد التي تحكم دوري أبطال أوروبا أكثر تعقيداً، حيث يتطلب على الفرق الحصول على رخصة أندية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للمشاركة في المسابقات الأوروبية.

يشترك كل من يويفا والاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي الممتاز في إدارة هذه التراخيص، لكن "تيليجراف" لم تؤكد ما إذا كان الاستبعاد من دوري محلي قد يكون سببًا للإقصاء من المسابقات الأوروبية.

وبالمثل، لا تبدو القوانين التفصيلية التي تحكم النسخة الموسعة من كأس العالم للأندية، التي ستبدأ هذا الصيف والتي تأهل سيتي إليها بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا العام الماضي، متاحة بشكل علني.

ومع ذلك، إذا تم استبعاد سيتي من جميع المسابقات المحلية، فقد يصبح من الصعب عليه مواصلة اللعب في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بسبب الفترات الطويلة بين المباريات التنافسية.

كما أن احتمالية فوزه بتلك البطولات في نهاية موسم تم استبعاده فيه من الدوري الإنجليزي الممتاز ومسابقات أخرى، قد تثير حفيظة الأندية المنافسة وجماهيرها.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي نفى مرارًا وتكرارًا ارتكاب أي مخالفات، سواء قبل أو بعد توجيه التهم من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز، ويقول إنه يمتلك "مجموعة شاملة من الأدلة الدامغة" لدعم موقفه ويتطلع إلى حل هذه المسألة بشكل نهائي.

ويواجه مانشستر سيتي، 115 تهمة لانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


المصدر: موقع كووورة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدوری الإنجلیزی الممتاز دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يواجه جيرونا في انطلاقة دوري أبطال أوروبا

يستعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة قوية ضد جيرونا مساء اليوم الأربعاء، في إطار الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، وتقام المباراة على ملعب "حديقة الأمراء"، حيث يسعى الفريق الباريسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق انتصارٍ مبكر.

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد ستاد بريست في الدوري الفرنسي مبابي يتحدي باريس سان جيرمان ويرفض الوساطة

يدخل باريس سان جيرمان اللقاء عازمًا على تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في مشواره القاري، مع تطلعات كبيرة للتتويج باللقب. يعول الفريق على مجموعة من النجوم البارزين في صفوفه، الذين يسعون لحسم المباراة والخروج بنتيجة إيجابية.

تُعد مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا محط أنظار الجماهير، حيث يتطلع كلا الفريقين لتحقيق الفوز وبدء مشوارهما في البطولة بقوة.

تجدر الإشارة إلى أن دوري أبطال أوروبا هذا الموسم يشهد نظامًا جديدًا بمشاركة 36 فريقًا، تم توزيعهم وفق 4 تصنيفات. يتأهل الفرق التي تحتل المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، بينما تخوض الفرق من المراكز 9 إلى 24 ملحقًا لتحديد الفرق الثمانية المتأهلة إلى المرحلة التالية.

 

موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا

تقام مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. تُعتبر هذه المباراة بداية مشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى كل منهما لتحقيق انطلاقة قوية تضمن له الثلاث نقاط المهمة. الجماهير ستكون في انتظار انطلاق صافرة الحكم بفارغ الصبر لمشاهدة هذا اللقاء المنتظر.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفا على موناكو وآرسنال يواجه أتالانتا
  • في دوري أبطال أوروبا.. برشلونة في ضيافة موناكو.. وأتالانتا يواجه آرسنال
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن التعاقد مع شركة عالمية لتنظيم الدوري المصري
  • باريس سان جيرمان يواجه جيرونا في انطلاقة دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه إنتر ميلان في افتتاح دوري أبطال أوروبا
  • في أولى جولات دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يواجه إنتر.. وباريس يستقبل جيرونا
  • التحقيق في 115 تهمة يهدد مستقبل مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
  • ديربي العظماء.. موعد مباراة ميلان وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بذكريات نهائي 2005
  • الدوري الممتاز يقترب من الظهور بشكل جديد في موسم 2024-2025