نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية بويط بالرحمانية، استمرت على مدار يومين، وتم خلالها الكشف على ١٦٢٩ مواطنا مجانا، من خلال وجود ١٠ عيادات طبية.

تأتي القافلة، في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

وتنوعت أعمال القافلة التي جاءت بإشراف الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة، ومتابعة الدكتور سامح عبد اللطيف، وكيل المديرية، بقياد والدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة شملت: (عيادتي الباطنة ٣٨٧، عيادتي الأطفال ٣٥٨، الجراحة ١٧١، النساء ٨٦- تنظيم الأسرة ٤٢، العظام ٢٢٩، الجلدية ٣١١، الأسنان ٤٥).

كما ضمت القافلة، معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية البحيرة قافلة طبية مجانية قوافل علاجية القوافل العلاجية القوافل العلاجية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»

أطلقت جامعة القاهرة قافلة تنموية شاملة بقرية «سقيل» في مركز أوسيم بمحافظة الجيزة، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك لتقديم خدمات مجانية لأهالي القرية.

توافد الأهالي على القافلة

وتوافد أهالي قرية سقيل على القافلة للاستفادة من خدماتها المتعددة، وعبروا عن امتنانهم لهذه الخدمات المجانية التي تسهم في تحسين أوضاعهم الصحية وغيرها، حيث نجحت القافلة في تقديم خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وإرشاد نفسي، بالإضافة إلى الإرشاد الزراعي بما يتماشى مع احتياجات سكان المناطق الريفية وتقديم حلول متكاملة لمشاكلهم.

تنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ المبادرة

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة»، مؤكدًا أن الجامعة ستواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ملتزمة بدورها المجتمعي من خلال إرسال سلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة بهدف تحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تسهم في تخفيف العبء عن المواطنين وتوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة.

جدير بالذكر أن قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة أطلق خلال العام الحالي ما يزيد على 22 قافلة من القوافل التنموية الشاملة التي جابت عدد من محافظات الجمهورية، وذلك وفق برنامج زمني معتمد من إدارة الجامعة، حيث تتم هذه القوافل بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية بالمحافظات التي تنطلق إليها.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1629 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية بويط بالبحيرة
  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة