موقع 24:
2024-09-19@21:11:29 GMT

الاتحاد الأوروبي: هجمات لبنان "نشر للرعب"

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

الاتحاد الأوروبي: هجمات لبنان 'نشر للرعب'

استنكر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان صادر عن بعثة الاتحاد لدى لبنان الهجمات التي استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية جماعة حزب الله هذا الأسبوع، قائلاً إن المسؤول عنها يهدف إلى "نشر الرعب في لبنان".

Latest on pager attacks in Lebanon:

- UN rights chief Volker Turk says those responsible for a deadly wave of explosions must be held to account
- EU foreign policy chief Josep Borrell condemns blasts, saying attacks endanger Lebanon's security and stability pic.

twitter.com/61QReMX3vM

— TRT World Now (@TRTWorldNow) September 18, 2024

وقال جوزيب بوريل: "العشوائية المستخدمة غير مقبولة بسبب الأضرار الجانبية الحتمية والفادحة بين المدنيين، والعواقب الأوسع نطاقاً على السكان بالكامل، بما في ذلك الخوف والرعب وانهيار المستشفيات".

وقُتل ما لا يقل عن 37 شخصاً وأصيب أكثر من 3 آلاف في انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال لاسلكي تعرف باسم (بيجر) ثم أجهزة اتصال لاسلكي محمولة باليد يستخدمها أعضاء جماعة حزب الله، وذلك في موجتين وقعتا يوم الثلاثاء وأمس الأربعاء.

ويقول لبنان وجماعة حزب الله إن إسرائيل نفذت الهجوم، بينما لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عنه.

وتتبادل إسرائيل وجماعة حزب الله المتحالفة مع إيران إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ ما يقرب من عام في صراع اندلع بسبب الحرب في قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية انفجارات متزامنة الهجوم تفجيرات البيجر في لبنان الاتحاد الأوروبي حزب الله

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: تفجيرات أجهزة "البيجر" في لبنان قد تكون مقدمة لهجوم على حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الأحداث التي شهدناها في اليومين الماضيين بلبنان كانت متوقعة، مشيرًا إلى أن حزب الله، أقوى بكثير مما يبدو، حيث يمتلك القدرة على كشف تحركات أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية. 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"، أن حزب الله قد تأسس عام 1982 وخاض العديد من المواجهات مع إسرائيل، وكان آخرها في عام 2006، ويملك فهمًا عميقًا لأساليب عمل أجهزة المخابرات.
وأشار إلى أن هناك تساؤلات كثيرة تثار حول الأحداث الأخيرة التي شهدها حزب الله، مؤكدًا أن حسن نصر الله، عليه أن يقلل من تصريحاته وظهوره الإعلامي، لأن ذلك أفضل لحزب الله ولمصلحة لبنان كشعب ودولة، لأنه يعلم أن القادة الإسرائيلين أكدوا أنه في حال قيام حزب الله بشن هجمات على إسرائيل فإنها قادرة على إعادة لبنان إلى الخلف لسنوات.
وأوضح، أن التهديدات المستمرة من حسن نصر الله، تشير إلى وجود شبه إجماع عالمي على أن حزب الله، بعد الانفجارات "بيجر" الأخيرة، لم يعد يمتلك القدرة على شن هجمات واسعة ضد الجيش الإسرائيلي، سواء كانت دفاعية أم هجومية، وذلك بسبب تعطل أجهزة الاتصالات بين قياداته.
وأكد، أن التقديرات تفيد بأن ما يحدث بشأن تفجيرات أجهزة "البيجر" قد يكون مقدمة لشن هجوم على حزب الله، خاصة وأن القدرات العسكرية للحزب شهدت تطورًا كبيرًا، بما في ذلك امتلاك 150 ألف صاروخ، وفي الأسبوع الماضي، شنت إسرائيل هجمات على قواعد إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله، بهدف تجريده من قدراته القتالية.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: تفجيرات أجهزة "البيجر" في لبنان قد تكون مقدمة لهجوم على حزب الله
  • الاتحاد الأوروبي يدين تفجير أجهزة اتصال في لبنان
  • إسرائيل وإعلان بدء حقبة جديدة بالحرب بعد هجمات البيجر واللاسلكي ضد حزب الله بلبنان.. ملخص سريع لما عليك معرفته
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • خبراء أمن المعلومات: تفجيرات لبنان ضمن هجمات «سلاسل الإمداد» المتطورة
  • يمشي ثم ينفجر.. مشاهد رعب وفوضى في لبنان بعد هجمات البيجر
  • ‏مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يدين تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان
  • نيويورك تايمز: إسرائيل فخخت أجهزة اتصال طلبها حزب الله من شركة تايوانية
  • انتقام أم استباق..إسرائيل تفجر أجهزة اتصال حزب الله وتخلف مئات الجرحى