بوابة الوفد:
2024-09-19@21:24:37 GMT

مسرح المواجهة يقدم 200 ليلة عرض في 18 محافظة

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

تنطلق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح المواجهة والتجوال، التابع لقطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان في محافظة قنا غدا.

وأكد المخرج محمد الشرقاوي، المشرف على مسرح المواجهة والتجوال في بيان، أن المرحلة الجديدة تستهدف 18 محافظة من خلال تقديم 8 عروض مسرحية تهدف إلى تحقيق 200 ليلة عرض تشمل عروضا من فرق مسرح الطليعة، المسرح الكوميدي، مسرح القاهرة للعرائس، مركز الهناجر للفنون، المسرح القومي للطفل، بالإضافة إلى فرقة المواجهة والتجوال.

عروض المواجهة والتجوال

وتعرض فرقة المواجهة والتجوال مسرحية توتة توتة في محافظات قنا، الأقصر، أسوان، بني سويف، المنيا، الوادي الجديد، فضلا عن مسرحية السمسمية في الفيوم، أسيوط، المنيا، سوهاج، حلايب وشلاتين.

وفي سياق متصل، تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض «أكتوبر الذهبي» في العريش، دمياط، بينما تُعرض مسرحية «نجوم من خشب» في البحيرة، الشرقية، أما فرقة المسرح الكوميدي، تقدم مسرحية «يوم عاصم جدا» في الغربية والبحيرة.

كما يشارك مركز الهناجر للفنون بعرض المونودراما «ودارت الأيام» في بورسعيد، الدقهلية، البحيرة الغربية، بينما يقدم المسرح القومي للأطفال العرض المسرحي «الحلم حلاوة» في المنوفية والشرقية، وأخيرًا تعرض فرقة مسرح الطليعة «أوبرا العتبة» في: أسيوط قنا.

ويهدف مشروع مسرح المواجهة والتجوال إلى نشر الفن المسرحي في أقصى ربوع الوطن، وخاصة القرى الأكثر احتياجا، وذلك من خلال تقديم عروض متنوعة تتناول قضايا المجتمع، وتساهم في بناء الوعي الثقافي والفني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسرح المواجهة مسرح المواجهة والتجوال قطاع الإنتاج الثقافي خالد جلال المواجهة والتجوال مسرح المواجهة

إقرأ أيضاً:

"يالا نغني".. في حفل التخت العربي على المسرح المكشوف بالأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لفرقة التخت العربي للموسيقى والغناء العربي بقيادة الدكتور ياسر معوض تحت عنوان يالا نغني، في الثامنة والنصف مساء الأحد ٢٢ سبتمبر على المسرح المكشوف، وذلك ضمن توجهات الثقافة المصرية الهادفة لتقديم أعمال عمالقة الطرب الأصيل.

ويضم مختارات من أشهر أعمال الطرب لعمالقة الزمن الجميل، منها " تخونوه، بحلم بيك، أحلف بسماها و ترابها، أهواك، جانا الهوا، الناجح يرفع أيده لـ عبد الحليم حافظ، أنساك، انت عمري، ألف ليلة و ليلة، هو صحيح الهوي غلاب لـ أم كلثوم، يا مسافر وحدك لـ عبد الوهاب، الليلة الكبيرة، ليلة إمبارح لـ سيد مكاوي مع مقتطفات أخرى من أعمال " الصهبجية، طلعت يا محلا نورها، الحلوة دي، الرضا والنور، لاجل النبي، تاكسي الغرام، منديل الحلو، حبيبى وعنيا، اللي تعبنا سنين في هواه، محسوبكم داس، بلادي، بالأحضان، يا أغلي اسم في الوجود أسماء الله الحسنى.

فرقة التخت العربي

جدير بالذكر أن فرقة التخت العربي، اهتمت منذ تأسيسها بتقديم الأعمال التراثية الموسيقية والغنائية، وتضم نخبة من أمهر العازفين والمطربين، احتلت الفرقة مكانة متميزة في الساحة الفنية بعد تقديمها العديد من الحفلات الناجحة في مختلف دول العالم العربية والأجنبية، إلى جانب مشاركتها في مهرجانات دولية متخصصة وحصولها على جوائز دولية منها جائزة الإبداع من مهرجان الموسيقى والغناء في إسطنبول بتركيا عام ٢٠١٠ وحصلت مؤخرا على جائزة من دولة الصين كأفضل فرقة تؤثر على الوعى القومى العربى لعام ٢٠٢٣.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح المواجهة والتجوال في قنا غدا
  • انطلاق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح "المواجهة والتجوال"
  • "يالا نغني".. في حفل التخت العربي على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • "ناصف" يشهد أوبريت "بداية جديدة" على مسرح روض الفرج
  • إبراهيم بني عرابة لـ عمان: المهرجان فرصة لمشاهدة عروض انتقائية.. والمسرح العماني له عشاقه
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • «ثقافة الغربية» تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. عروض وورش
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • أشهر المؤلفات العالمية فى افتتاح موسم أوركسترا اوبرا القاهرة