بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو في مجلس النواب، اليوم الخميس، (19 أيلول 2024)، عن توفر 5 آلاف درجة وظيفية للدفعة المتبقية من ذوي المهن الصحية والطبية.

وقال النائب مصطفى سند في منشور على صفحته في فيسبوك، تابعته "بغداد اليوم"، أنه "التقى اليوم وزير الصحة صالح الحسناوي ومدير دائرة الصحة العامة رياض الحلفي كلاً على أنفراد، وبحث معهما موضوع الدفعة المتبقية من ذوي المهن الصحية والطبية، وعلى ضوء القوانين النافذة والتخصيصات المضمنة في الموازنة، وحسب قرار مجلس الوزراء الأخير الذي تضمن عدة نقاط ومنها استغلال درجات الحذف والأستحداث لوزارة الصحة، توفرت 5 آلاف درجة (وظيفية) وسيتم توزيعها بنسبة 75% للحكومي و25% للأهلي، والمفاضلة حسب الدرجات وللتخصصات المطلوبة".

ولفت الى "وجود ما بين 4 آلاف إلى 5 آلاف درجة لدى مجلس الخدمة الإتحادي كذلك توجد درجات أخرى سيتم إستغلالها، ناتجة من درجات الحذف والإستحداث من الجهات الأخرى الأخرى".

يشار الى ان ذوي المهن الصحية والطبية قد تظاهروا في الأسابيع الماضي وشهدت صدامات مع قوات الأمن ووقوع جرحى بين الطرفين وذلك للمطالبة بالتعيين المركزي، وفق المادة السادسة من قانون المهن الصحية لسنة 2000.

فيما وجه رئيس الوزراء لجنة مشكلة برئاسة وزير الصحة، بتقديم تقريرها الخاص بحسم موضوع خريجي ذوي المهن الطبية والصحية، وبيان تكييف ذلك قانونياً، وذلك خلال أسبوع واحد.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: آلاف درجة

إقرأ أيضاً:

عاجل - تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، طقسًا حارًا ورطبًا خلال النهار على مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وشمال الصعيد، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة لليوم:درجات الحرارة المتوقعة لليوم.. القاهرة: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36، الصغرى 24.درجات الحرارة المتوقعة لليوم.. الإسكندرية: العظمى 33 درجة مئوية، المحسوسة 36، الصغرى 23.درجات الحرارة المتوقعة لليوم.. مطروح: العظمى 38 درجة مئوية، المحسوسة 40، الصغرى 24.درجات الحرارة المتوقعة لليوم.. سوهاج: العظمى 36 درجة مئوية، المحسوسة 38، الصغرى 25.درجات الحرارة المتوقعة لليوم.. قنا: العظمى 37 درجة مئوية، المحسوسة 38، الصغرى 26.درجات الحرارة المتوقعة لليوم.. أسوان: العظمى 38 درجة مئوية، المحسوسة 39، الصغرى 28.يسود طقس مائل للحرارة

فيما يخص الأجواء ليلًا وصباحًا، من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة ورطب على أغلب المناطق، ومعتدل الحرارة ورطب على السواحل الشمالية. كما قد تظهر شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى هبوب رياح معتدلة قد تنشط أحيانًا على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد بشكل متقطع.

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة يرد على برلماني بشأن توفر درجات وظيفية لهذه الفئة
  • مجلس الخدمة ينفي توفر درجات وظيفية لذوي المهن الصحية والطبية
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: موجة حارة واحتياطات مهمة
  • حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات ودرجات الحرارة
  • مجلس الخدمة: نمتلك 8 آلاف درجة فائضة و الشروع بالتوظيف الشهر المقبل
  • «الأرصاد»: ظاهرة جوية تؤثر على طقس القاهرة والسواحل اليوم
  • عاجل - تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • رياح مثيرة للرمال والأتربة.. اعرف تفاصيل طقس اليوم
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42