شمسان بوست / بطرسبورغ:

زار وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم. معرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا (SPIEF)، وذلك على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي لصناعة الصيد، المنعقد بمدينة سانت بطرسبورغ  الروسية.

واكد، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان مشاركة بلادنا في المنتدى، سيدفع باتجاه العمل على مواصلة احياء العلاقات الاقتصادية التاريخية بين اليمن وروسيا، وتفعيل التعاون الاستراتيجي، الذي يلبي تطلعات خطط الوزارة في مجالات الصيد البحري، لتحقيق التنمية المستدامة.

.مشيراً حرص الوزارة على الاستفادة من تقنيات الشركات الروسية الحديثة في مجال الاصطياد السمكي.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

معرض الأصايل» ينطلق 26 الجاري لعشاق الصيد والفروسية

الشارقة: «الخليج»
يستعد مركز إكسبو الذيد لاستضافة فعاليات النسخة الثالثة من معرض «الأصايل 2024»، المقرر انطلاقه 26 سبتمبر الجاري، وينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ويُعد منصة متخصصة لعشاق رياضات الصيد والفروسية، مستهدفاً استقطاب أكثر من 3 آلاف زائر من الهواة والمحترفين، إضافة للمُلّاك والمربين وأعضاء أندية الخيل والهجن والصقور.
ويشهد المعرض الذي يمتد على مدى 4 أيام حتى 29 سبتمبر، مشاركة أكثر من 250 شركة وعلامة تجارية في مجال مستلزمات الخيول والجمال والصقور، إلى جانب مشاركة عدد من الأندية والجمعيات الحكومية المعنية بالصيد والفروسية والصقارة.
وعلى مساحة إجمالية 700 متر مربع، ينظم المعرض سلسلة من الفعاليات المبتكرة التي تضفي على نسخته الجديدة طابعاً مميزاً، أبرزها مزاد الصقور الذي من المتوقع أن يجذب المهتمين بهذه الرياضة من داخل الإمارات وخارجها.
وأكد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لإكسبو الشارقة، أن المعرض امتداد لخطط التوسع وزيادة الفعاليات والمعارض النوعية التي يجري تنظيمها في المنطقتين الشرقية والوسطى، إلى جانب دور المعرض وغيره من الفعاليات في ترسيخ التراث ودعم قطاع السياحة الذي يعد من القطاعات الواعدة بالشارقة، فضلاً عن تعزيز الأنشطة التجارية والصناعية المرتبطة برياضات الصيد والفروسية.
وأضاف أن المعرض يسهم بدور أساسي في الإضاءة على رياضات الصقور والهجن والخيول التي تعد من الرياضات الأصيلة بالإمارات، مما يجعل منه إضافة نوعية للفعاليات التراثية والتجارية التي تلبي متطلبات سكان المنطقة الشرقية وزوارها من هواة الرياضات الشعبية، ويتيح لهم اقتناء أحدث وأجود أدوات ومستلزمات الخيول والهجن والصقور، كما يوفر فرصة للاطلاع على أفضل الممارسات في تربية ورعاية الحيوانات الأصيلة من خلال ما يتضمنه من أنشطة وورش تعليمية.
ويقدم الحدث الذي يفتح أبوابه يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 11 مساءً، معلومات حول طرق ومبادئ ممارسة الصقارة، إضافة لأحدث منتجات العناية بالخيل والهجن وطرق تربيتها وتجهيزات الإسطبلات ومركبات ومعدات نقل الحيوانات الأصيلة، وتوفير الفرصة لملّاك الخيل والإبل والصقور، وأصحاب المشاريع الذين يعملون في هذا التخصص، لتبادل الخبرات والتجارب وعرض منتجاتهم أمام عدد كبير من الزوار والمهتمين.

مقالات مشابهة

  • معرض الأصايل» ينطلق 26 الجاري لعشاق الصيد والفروسية
  • الوزير السقطري يشيد بفعاليات منتدى (SPIEF) الروسي
  • ارتفاع أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في أسواق الإسكندرية
  • أسعار السمك والمأكولات البحرية اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • اليمن توقع مع روسيا مذكرة تفاهم
  • السيسي يتابع مستجدات جهود تحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص
  • أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في سوق المنيب.. «السردين» بـ55 جنيها
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة
  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة