عقدت حكومة إقليم دارفور اجتماعاً مطولاً برئاسة الحاكم المكلف للإقليم، الدكتور بابكر حمدين، وبحضور وزير المالية والتنمية المستدامة بالإقليم، الدكتور عبدالعزيز شدو، ورئيس الهيئة الاستثمارية بالإقليم، مولانا يوسف حقار، مع وفد روسي ترأسه ممثل الغرفة التجارية الروسية ورجال الأعمال الروس، السيد فيكتور تشيمودانوف، وبحضور سفير روسيا الاتحادية في السودان، السيد أندري تشيرنوفول.

تناول الاجتماع العلاقات الاقتصادية المتبادلة بين البلدين ومناقشة فرص استثمار الشركات الروسية المتخصصة في مختلف المجالات في إقليم دارفور.

وفي تصريح صحفي يوم الأربعاء، أوضح الحاكم المكلف، الدكتور بابكر حمدين، أن اللقاء تطرق إلى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين روسيا والسودان، وهي علاقات تاريخية ومتنوعة، خاصة في الجوانب الثقافية والتعليمية. وأضاف أن النقاش ركز على الفرص التجارية والاقتصادية في إقليم دارفور، حيث تم استعراض احتياجات الإقليم في مجالات البنية التحتية، التعدين، الزراعة، الطرق والجسور، والثروة الحيوانية. كما تم تقديم خارطة استثمارية للإقليم لاقت اهتماماً من الجانب الروسي الذي وعد بدراستها. وأكد حمدين على أهمية استمرار هذه اللقاءات وتطويرها إلى تفاهمات واتفاقيات تخدم مجالات الاستثمار وتعزز العلاقات التجارية المشتركة.

وعبر رئيس الوفد وممثل الغرفة التجارية الروسية ورجال الأعمال الروس السيد فيكتور عن سعادته بلقاء السودانيين وحسن الاستقبال خلال هذه الزيارة شبه الرسمية، مؤكداً على أن اللقاء بحكومة دارفور كان مثمراً وهادفاً تحدثوا فيها عن أمور أساسية ومهمة في العلاقات التجارية السودانية الروسية، وبحثوا عن كيفية النهوض والمساعدة في الأعمال الاستثمارية في إقليم دارفور، مضيفاً على أن هنالك مجموعة شركات استثمارية روسية ستأتي إلى السودان لكي تساهم في مشاريعنا المشتركة المتعلقة بإقليم دارفور وسيكونون من الجهات الأساسية والفاعلة التي ستقدم خدمات كبيرة في مناطق دارفور المختلفة .وتحدث وزير مالية حكومة إقليم دارفور الدكتور عبدالعزيز شدو عن ضرورات هذا اللقاء الذي يأتي تعزيزاً للعلاقات التاريخية المترابطة بين البلدين، وستشكل إضافات ملموسة في مجالات الاستثمار خاصة في إقليم دارفور الذي يحتاج العمل والتعاون المشترك باغتنام كل الفرص الاستثمارية، معبراً عن شكره الخاص للوفد الروسي على الانفتاح نحو الخرائط الاستثمارية التي تخص حكومة الإقليم والتزامات تطوير العمل الاقتصادي المشترك.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی إقلیم دارفور

إقرأ أيضاً:

الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول

التقى الدكتور محمود الهباش ، قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، ممثلين عن الجالية الفلسطينية في مدينة اسطنبول التركية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى جمهورية تركيا فائد مصطفى، والقنصل العام في اسطنبول هناء أبو رمضان، وذلك بمقر القنصلية الفلسطينية.

وأكد الهباش، خلال اللقاء، أن أولوية القيادة الفلسطينية في هذه المرحلة هي وقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني من ويلات جرائم الاحتلال، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال تهدف من استمرار حرب الإبادة والتطهير العرقي التي تشنها على قطاع غزة والضفة الغربية و القدس المحتلة لاجتثاث الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية.

ونقل قاضي القضاة تحيات الرئيس محمود عباس لأبناء الجالية الفلسطينية في جمهورية تركيا، مؤكدا أنهم سفراء لقضية شعبنا العادلة ولهم دور بارز في مساندة جهود القيادة الفلسطينية لفضح جرائم الاحتلال وملاحقة قادته وتقديمهم للعدالة الدولية كمجرمي حرب.

واستمع الهباش والسفير إلى هموم الجالية وبالذات المواطنين القادمين من قطاع غزة خلال الحرب، للعمل على التخفيف من معاناة المتضررين من آثار العدوان في مجالات التعليم والخدمات الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

من جانبهم أكد ممثلو الجالية الفلسطينية في اسطنبول التفافهم حول القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس في جهود وقف العدوان واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استجابة لطلب الغرفة التجارية.. إعادة تفعيل الحصص الاستيرادية للمقيمين بجنوب وغرب بورسعيد
  • استجابة لطلب الغرفة التجارية.. إعادة تفعيل الحصص الاستيرادية للمقيمين بمناطق جنوب وغرب بورسعيد
  • مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة
  • رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية: تعزيز الشراكة بين مصر والسعودية يزيد حجم التبادل التجاري
  • "إيد فى إيد هننجح أكيد".. إعلام المنصورة والغرفة التجارية في موتمر ريادي المستقبل
  • «أيد في إيد هننجح أكيد».. شعار ندوة للتوعية بأهمية المبادرات الرئاسية بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول
  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية
  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية