توجه وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، بـ"الشكر الجزيل الى الموظفين في تلفزيون لبنان وأعضاء النقابة والمديرين الذين أعادوا الروح لشاشة تلفزيون الوطن، وأطلقوا عجلة العمل فيه من جديد"، وقال: "وعهدنا متابعة كل الخطوات التي من شأنها ضمان حقوق موظفي تلفزيون لبنان والعمل على استعادة دوره، في كل ما من شأنه حماية محطة الوطن وتحصينها".

ومساء اليوم، عاد البثُّ مجدداً إلى شاشة تلفزيون لبنان بعد إنقطاعِ سببه قرار صادر عن المكاري إثر الإضراب الشامل الذي ينفذه الموظفون اعتراضاً على تردي أوضاعهم ورواتبهم منذ أشهر.
وخلال الساعات الماضية، كان البث متوقفاً تماماً لتظهر صورة رمزيّة بالألوان على الشاشة، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في أوساط الرأي العام اللبناني الذي استنكر أي خطوة باتجاه وقف البث وإقفال التلفزيون الرّسمي الذي يُمثل أساساً للذاكرة الوطنيّة.

ما حصلَ على صعيد وقف البث جرى ربطهُ بمعلومات أشارت إلى أنّ المكاري قرّر إغلاق التلفزيون نهائياً في إطار الضغط على نقابة الموظفين هناك بالتراجع عن إضرابها. إلا أنه وبعد أخذٍ ورد وتحوّل المسألة إلى قضية رأي عام، أكد المكاري لـ"لبنان24" أنَّ "كل ما يتردد عن اقفال تلفزيون لبنان غير صحيح على الاطلاق".

ولفت وزير الإعلام إلى أنّ الدفعة الأولى من المستحقات الاضافية للموظفين قد تم تحويلها إلى المصارف، وفي الجلسة المقبلة للحكومة سيقرّ مرسوم بالدفعة الثانية المقررة وقيمتها 16 مليار و 800 مليون ليرة"، وأضاف: "على نقابة موظفي التلفزيون أن تكون على قدر المسؤولية بعد انتفت أسباب الإضراب".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: تلفزیون لبنان

إقرأ أيضاً:

عودة السكان إلى الشمال.. هدف إسرائيل من توسيع أهداف حرب غزة

أعلنت إسرائيل توسيع أهداف حملتها العسكرية في غزة لتشمل تمكين سكان الشمال الإسرائيلي من العودة إلى بيوتهم، على الرغم من التحذيرات الأمريكية من التوسع في النزاع. جاء هذا القرار بعد موافقة المجلس الأمني المصغر برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي أكد أن العملية العسكرية تتطلب تغييرات جذرية في الوضع الأمني.

محاولات تهدئة مع الولايات المتحدة

في أعقاب القرار، اجتمع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين لبحث الوضع على الحدود مع لبنان. وعلى الرغم من المحاولات الأمريكية لتجنب تصعيد كبير، قال غالانت لهوكشتاين إن العمل العسكري هو السبيل الوحيد لعودة سكان الشمال. وقد أعرب هوكشتاين عن قلقه من أن تصعيد النزاع مع لبنان لن يسهم في إعادة الأسرى وقد يعرض إسرائيل لمخاطر أكبر.

الانتقادات الداخلية والضغط الأمريكي

أفادت التقارير أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن فرص التوصل إلى تسوية في لبنان دون وقف إطلاق النار في غزة ضئيلة. من جانبه، أكد نتنياهو للمبعوث الأمريكي أن تل أبيب تقدر دعم واشنطن ولكنها مصممة على حماية أمنها واستعادة سكان الشمال. وكانت واشنطن قد أبدت رغبتها في تجنب تصعيد النزاع قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع إجراؤها في نوفمبر.

الدعوات لعمل عسكري ضد حزب الله

مع تزايد الهجمات الصاروخية من حزب الله على مستوطنات الشمال، تزايدت الدعوات في إسرائيل لشن هجوم على لبنان. من جهته، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد إن الوقت ينفد لإعادة الأسرى من غزة، مؤكدًا على ضرورة التوصل إلى صفقة سريعة لإعادتهم. بينما قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن حماس تتفاوض نيابة عن الفصائل الفلسطينية الأخرى، مما يضيف تعقيدًا إلى جهود التهدئة بين إسرائيل ولبنان.

مقالات مشابهة

  • نقابة مستخدمي التلفزيون في لبنان أرجأت المؤتمر الصحافي والوقفة التحذيرية
  • المكاري: ما نخشاه ليس حزب الله بل اجرام اسرائيل في غزة ولبنان
  • وزير الإعلام اللبناني يدين الاعتداءات الإسرائيلية على بلاده
  • وزير الإعلام اللبناني للجزيرة: إسرائيل اعتدت على سيادة لبنان وتجر المنطقة للحرب
  • وقفة تحذيرية في مبنى تلفزيون لبنان يوم الخميس المقبل
  • عودة السكان إلى الشمال.. هدف إسرائيل من توسيع أهداف حرب غزة
  • الحوثيون يكشفون مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الذي استهدفت به إسرائيل
  • هيئة البث العبرية تمدح العربية.. والاحتلال يخصها بمعلومات حصرية (شاهد)
  • مفاوضات لتعيين ساعر محل وزير الدفاع غالانت ونتنياهو ينفي
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان