أكد ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة سوهاج، أن السبت القادم، سيتم انطلاق جزئي للعام الدراسي الجديد، بعدد ٥٥٠ مدرسة تعمل بنظام الفترتين بمختلف المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، على أن تنطلق الدراسة بمختلف مدارس المحافظة فى اليوم التالي.

وأشار إلى جاهزية جميع مدارس المحافظة البالغ عددها ٣١٥٧ مدرسة موزعة على مختلف المراحل التعليمية لاستقبال ما يقرب من مليون ٣٤٧ ألف ٢٤٠ طالب وطالبة.

وأضاف وكيل وزارة التربية التعليم بسوهاج أنه تم التشديد على جميع المدارس ضرورة تطبيق كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بتقليل كثافة الفصول مشيرا إلى وصول جميع الكتب الدراسية التي تم توزيعها على المدارس لتسليمها للطلاب مع بداية العام الدراسي.

وأوضح أن محافظ سوهاج اللواء عبد الفتاح سراج وجه بضرورة التنسيق الكامل بين مختلف قطاعات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد تم التنسيق مع مختلف القطاعات الأمنية والخدمية لتوفير مناخ تعليمي متميز للطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج العام الدراسي الجديد التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، صباح اليوم، عددًا من مدارس المحافظة، وذلك للاطلاع على الاستعدادات النهائية ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب العام الدراسي الجديد قبل انطلاقه يوم 21 سبتمبر الجاري.

استعداد 1342 مدرسة في بني سويف 

واستعدت 1342 مدرسة على مستوى محافظة بني سويف لاستقبال مايزيد عن 825 ألف و700طالبا وطالبة في مختلف المراحل من الروضة حتى التعليم الثانوي العام والفني، وذلك بواقع 37 ألفا و371 تلميذا وتلميذة برياض الأطفال، و464 ألفا و136 تلميذا وتلميذة في 731 مدرسة ابتدائية رسمي عربي لغات/ خاص، و216 ألفا و623 طالبا وطالبة في 463 مدرسة إعدادي، و47 ألفا في 93 مدرسة ثانوي عام، و60 ألفا و635 طالبا وطالبة في 55 مدرسة تعليم فني.

دخول 12 مدرسة جديدة الخدمة 

ومن المقرر دخول 12 مدرسة الخدمة هذا العام،  والتي ستضيف 200 فصلا دراسيا، بينما ستعمل 214 مدرسة ابتدائي، اعدادي، ثانوي بداية من يوم السبت القادم نظام الفترتين صباحي ومسائي، موزعين كالتالي 130 مدرسة ابتدائي رسمي وخاص، و78 مدرسة اعدادي، و6 مدارس ثانوي. 

تجهيز الفصول الدراسية 

تابع المحافظ الجهود المبذولة لتجهيز الفصول الدراسية وتوفير جميع الوسائل التعليمية الضرورية، وتفقد أعمال الصيانة التي تم إجراؤها خلال العطلة الصيفية، والتي شملت تحسين البنية التحتية للمدارس، وتجديد الفصول، والاهتمام بتطوير دورات المياه وتزويدها بالمرافق الصحية الملائمة. 
















مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة بالغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد فى 2731 مدرسة
  • محافظ القاهرة: نستعد لاستقبال 2 مليون و475 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد
  • مدارس الإسكندرية تستعد لاستقبال العام الداراسى الجديد
  • تعليم الإسكندرية تعلن استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر
  • العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب