نفذ إعلام أسيوط، بالتعاون مع إدارة الخدمة العامة بمديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط بقاعة المؤتمرات بمجمع إعلام أسيوط، ندوة تحت عنوان "التربية الإيجابية للأبناء ودورها في بناء أسرة قوية" ضمن مبادرة تنمية الأسرة المصرية ضمن فاعليات حملة قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلام ( أيد في أيد... هننجح أكيد) ضمن خطة الأنشطة الإعلامية التي ينظمها مركز إعلام أسيوط بتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة.

حاضر في الندوة كل من الدكتور أحمد كمال أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة أسيوط، والدكتورة شيماء عبد المعطي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، وجيهان محمد مدير إدارة الخدمة العامة بمديرية التضامن بأسيوط.

تناول اللقاء تعريف الحضور بالأساليب الحديثة في تربية الأبناء باعتبار ذلك تحدي كبير للأسرة، حيث يجب عليهم تعلم كيفية الاستماع للطفل وترك المساحة له للتعبير عن حاجاته، وتعلم الهدوء وضبط النفس للوصول إلى الحوار والابتعاد عن المعاملة السلبية للطفل، فضلا عن الانتباه للكلمات التي تقال له ورد فعلها على شخصيته وسلوكه.

وجرى التأكيد على أن الأطفال يتلقون أساليب تربوية جيدة من الأهل، فتكون العلاقة صحية بين الطرفين ولا تعرضهم للخطر في المستقبل، أما سلوكيات الوالدين الخاطئة والسلبية فقد تؤثر على الأبناء في المستقبل وتضعف شخصياتهم وتجعلهم أكثر عرضة للاكتئاب والقلق والعدوانية .

كما أن التربية الإيجابية يمكن أن تعزز ثقة الأطفال وتزودهم بالأدوات اللازمة لاتخاذ خيارات جيدة، كما أنها تغذي احترام الذات والإبداع والقدرة على التعايش مع الآخرين.. بالإضافة إلى أن التربية الإيجابية تتمحور حول تعزيز العلاقات المحترمة المبنية على الثقة والتفاهم.. فعندما يشعر الأطفال بعلاقة قوية مع والديهم، فمن المرجح أنهم سيتصرفون بشكل مناسب ويكبروا ليكونوا بالغين وواثقين من أنفسهم ولديهم قدر كبير من تحمل المسئولية .

حضر اللقاء عدد كبير من شباب الخريجين ومكلفات خدمة عامه والرائدات الريفيات التابعين للمجلس القومي للمرأة بأسيوط وطلبة الجامعة وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الإعلام الداخلي الهدوء وضبط النفس مبادرة تنمية الأسرة المصري الهيئة العامة للاستعلامات التضامن الاجتماعي مديرية التضامن الاجتماعي تنمية الأسرة المصرية تحت عنوان مديرية التضامن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أستاذ علم الاجتماع بجامعة احمد كمال رئيس قطاع الإعلام قطاع الإعلام لاجتماع رئيس الهيئة مجمع إعلام أعلام أسيوط إيد في إيد هننجح أكيد العدوانية لتضامن الاجتماعي خيارات الاجتماعى رئيس الهيئة العامة مؤتمرات الدكتور ضياء رشوان قاعة المؤتمرات بقاعة المؤتمرات بالهيئة العامة مبادرة تنمية الأسرة المصرية التربیة الإیجابیة

إقرأ أيضاً:

«المشاركة المجتمعية والارتقاء بالتعليم».. ندوة ضمن مبادرة «إيد في إيد» بالقليوبية

نظم مجمع إعلام بنها، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، حلقة نقاشية تحت عنوان «المشاركة المجتمعية ودورها في الارتقاء بالعملية التعليمية وخدمة المجتمع»، في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار «إيد في إيد هننجح أكيد» التي تستمر حتى نهاية أكتوبر 2024 لرفع الوعى بأهمية المبادرات الرئاسية.

تحسين مستوى حياة المواطنين

وأكدت ريم حسين، مدير مجمع إعلام بنها، على أهمية المشاركة المجتمعية باعتبارها إحدى الأدوات التي يمكن من خلالها النهوض بالمجتمع والارتقاء به والعمل على تحسين مستوى حياة المواطنين الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والحضرية، من خلال إسهام أبناء المجتمع تطوعا في جهود التنمية، سواء بالرأي أو بالعمل أو بالتمويل، وحث الآخرين على المشاركة وعدم وضع العراقيل.

وأضافت مدير مجمع إعلام بنها: تزداد أهمية المشاركة المجتمعية في ظل المناداة بالإصلاح المؤسسي وتدعيم اللامركزية التي تمثل أحد مؤشرات ودلالات التنمية المستدامة في أي مجتمع.  

المشاركة المجتمعية ضرورة لبقاء المجتمع

وقال محمد القاضي، مدير إدارة المشاركة المجتمعية، مسؤول وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إن المشاركة المجتمعية أصبحت ضرورة لمجتمعنا وضرورة قومية لدعم ومساندة التعليم وتطويره وتحقيق جودته النوعية،

واستكمل القاضي، أن المشاركة المجتمعية تعبر عن صياغة جديدة للعلاقة بين المدرسة والمجتمع، علاقة تتكامل فيها مسئولية الدولة والمجتمع بكافة أفراده وفئاته وهيئاته ومنظماته الحكومية وغير الحكومية عن التعليم.

مقالات مشابهة

  • «المشاركة المجتمعية والارتقاء بالتعليم».. ندوة ضمن مبادرة «إيد في إيد» بالقليوبية
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان التربية الإيجابية للأبناء ودورها في بناء أسرة قوية   
  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة أسيوط غدا  
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الأنشطة المدرسية وبناء شخصية الطالب    
  • «التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح
  • "ايد فى ايد هننجح اكيد" إعلام الغردقة ينظم ندوة توعية عن المبادرة
  • «ميتا» تحظر وسائل إعلام روسية
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان