سرايا - قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن السلطات اللبنانية حظرت يوم الخميس حمل أجهزة اتصال لاسلكية على متن الرحلات الجوية من مطار بيروت، عقب انفجار آلاف من هذه الأجهزة خلال هجوم استهدف جماعة حزب الله هذا الأسبوع وأسقط قتلى.

وطلبت المديرية العامة للطيران المدني اللبنانية من شركات الطيران العاملة في بيروت إبلاغ الركاب بمنع حمل أجهزة الاتصال اللاسلكية حتى إشعار آخر.



وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنه يُحظر أيضا شحن هذه الأجهزة جوا.

ولاقى ما لا يقل عن 37 شخصا حتفهم وأُصيب ما يربو على ثلاثة آلاف آخرين عندما انفجرت أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاء حزب الله في موجتين من الهجمات يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويقول لبنان وحزب الله المدعوم من إيران إن إسرائيل نفذت الهجوم.

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عنه.

وقال الجيش اللبناني يوم الخميس إنه فجر أجهزة بيجر وأجهزة اتصالات مثيرة للريبة في تفجيرات محكومة بمناطق مختلفة. وناشد المواطنين الإبلاغ عن أي أجهزة تثير الريبة.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ ما يقرب من عام بالتزامن مع حرب غزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 9 قتلى و300 مصاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم عن ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات الأخيرة التي طالت أجهزة لاسلكية في ضاحية بيروت الجنوبية ومناطق أخرى في جنوب وشرق البلاد، حيث بلغ عدد القتلى 9 أشخاص، وأكثر من 300 مصاب. جاء ذلك في تحديث جديد أصدره مركز الطوارئ التابع للوزارة، مشيرًا إلى أن الأرقام لا تزال غير نهائية.

هذه التفجيرات وقعت في أعقاب سلسلة مماثلة من الانفجارات يوم الثلاثاء، استهدفت أجهزة اتصال من نوع "بيجر" التي يستخدمها حزب الله. ووفقًا لتقارير محلية، فإن تفجيرات اليوم كانت نتيجة انفجار أجهزة لاسلكية من نوع "آيكوم"، مما أدى إلى وقوع الحوادث داخل سيارات ومنازل، وأسفر عن اندلاع حرائق في عدة مناطق.

وكان وزير الصحة اللبناني قد صرح في وقت سابق أن حصيلة الضحايا وصلت إلى 12 قتيلًا وما بين 2750 و2800 جريح، نتيجة هجوم استهدف تفجير آلاف أجهزة "بيجر" المستخدمة في الاتصالات.

من جانبه، حمّل حزب الله إسرائيل المسؤولية عن الهجمات، واصفًا إياها بأنها "عدوان إجرامي"، وتوعد بالرد على ما وصفه بالاعتداءات على أفراده ومؤسساته.

ومنذ الثامن من أكتوبر، تصاعدت التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف في ظل أجواء مشحونة بسبب الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • "ممنوع حمل الأجهزة اللاسلكية على متن الطائرات".. كيف أصبح لبنان بعد أزمة البيجر؟
  • لبنان يمنع حمل الأجهزة اللاسلكية على متن الطائرات
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان الأربعاء
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 9 قتلى و300 مصاب
  • انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات في بيروت ومناطق عدة.. شهيد و100 جريح (شاهد)
  • أكسيوس: (إسرائيل) فجرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تعليمات لعناصر حزب الله في بيروت بغلق الأجهزة اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى
  • حزب الله يحمل العدو الإسرائيلي مسؤولية تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان