الوحدة نيوز/ افتتح رئيس الفريق التنموي بمحافظة صنعاء عبد الله المروني اليوم بمديرية بني حشيش مخزن جمعية عزلة الرونة التعاونية الزراعية، لتجفيف العنب وتجميع الزبيب البلدي.

ويهدف المخزن الذي نفذته الجمعية بمشاركة مجتمعية ومساهمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية عبر وكالة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر ” سمبس” بتكلفة 15 مليون ريال ، استقبال واستلام منتج العنب من مزارعي المنطقة، وتجفيفه بالطرق الصحيحة وصولا إلى منتج الزبيب الذي يتم تسويقه عبر جمعية المديرية والقطاع.

وفي الافتتاح ومعه نائب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة محمد الريشاني ، أكد المروني أن القطاع الزراعي يحظى باهتمام كبير ومباشر من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، داعيا إلى تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية للنهوض بهذا القطاع الحيوي الهام.

وأشاد المروني بتفاعل أبناء المجتمع وأعضاء الجمعية ومستوى التعاون بينهم ، وحرصهم على تطوير آلية العمل من خلال توفير البنية التحتية لإنتاج المحاصيل الزراعية والفواكه وتجفيفها وتخزينها بالطرق الصحيحة وصولا إلى تسويقها في الأسواق المحلية والخارجية بصورة تضمن الحفاظ عليها واستمرار جودتها.

فيما أوضح رئيس جمعية القطاع الشمالي الزراعية التعاونية التنموية ، فايز سريع أن الجمعية ومعها جمعيات العزل والقرى، يعملون من أجل تطوير آلية تحسين الخدمات المقدمة للمزارعين من خلال البحث عن مصادر تمويل للمشاريع ذات الأولوية الخاصة.

وأشار إلى تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية على مستوى كل مديرية من مديريات القطاع، وبما يكفل تذليل الصعوبات أمام المواطنين وتسهيل تسويق المنتجات الزراعية في الأسواق المحلية.

حضر الافتتاح رئيس جمعية عزلة الرونة علي طاهر، وأعضاء الهيئة الادارية ومشايخ وعقال ومزارعين بالعزلة.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس ديوان البرلمان يشارك في اجتماع جمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية

شارك نائب رئيس ديوان مجلس النواب” د. رسمي بالروين ” في الاجتماع الخامس لجمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء، بمقر البرلمان الأفريقي في مدينة ميدراند في جنوب أفريقيا.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، اعتماد التقرير الصادر عن الاجتماع الثالث لرابطة الأمناء العامين للبرلمانات الأفريقية، سُبل تعزيز الشبكات البرلمانية الوطنية والإقليمية على مستوى الأمانة العامة.
وكذلك عرض تحديث بشأن التصديق على بروتوكول مالابو الافريقي ومناقشة بند تعليم أفريقيا وصقل مهاراتها للقرن الحادي والعشرين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الفعال بين الأمناء العامين للبرلمانات بشأن القضايا الوطنية والقارية.

الوسوماجتماع جمعية الأُمناء العامين البرلمانات الأفريقية نائب رئيس ديوان البرلمان

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يكشف سبب ارتفاع أسعار الطماطم
  • جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة للتصدير للدول الأفريقية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
  • أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد
  • بعد افتتاح مصنع «بيكو».. رئيس الوزراء يكشف عن كواليس التفاوض مع الشركات العالمية
  • رئيس الوزراء عن افتتاح مصنع «بيكو»: صرح صناعي عملاق وسيكون مركزا إقليميا للتصدير في الشرق الأوسط وأوروبا
  • نائب رئيس ديوان البرلمان يشارك في اجتماع جمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية
  • بث مباشر.. كلمة رئيس الوزراء عقب افتتاح أحد المصانع للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
  • الذهب بين قرارات الفيدرالي وتغيرات السوق المحلية: هل يتغير اتجاه الأسعار قريبًا؟
  • قبل افتتاح الأسواق.. كم سعر جرام الذهب عيار 21 الآن؟