أعلن الدكتور محمود عيسوي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة سبيشيال ميد A I عن الشراكة بين شركته و النادي الأهلي، في حفل أقيم يوم الإثنين الماضي بالمتحف المصري الكبير.

تضمن الحفل الاعلان عن أحدث الأجهزة التي سيتم استخدامها من قبل النادي الأهلي، لمساعدة لاعبيه في عمليات الاستشفاء والعودة السريعة لاملاعب، ويأتي هذا بمساعدة الذكاء الاصطناعي والخاصيات الحديثة التي توجد بالأجهزة.

وأعرب الدكتور محمود عيسوى عن سعادته أثناء الحفل، قائلا: "نحن فخورون بشراكتنا مع النادي الأهلي، أحد أكبر الأندية الرياضية في المنطقة".

وواصل: "نؤمن بأن الابتكار في مجال الرعاية الصحية يعد جزءاً لا يتجزأ من تحقيق النجاح الرياضي. من خلال حلولنا المتقدمة، نسعى لتعزيز رفاهية الرياضيين وضمان الحفاظ على مستويات أدائهم القصوى".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الذكاء الاصطناعي أخبار الأهلي جروب

إقرأ أيضاً:

PUBG تعتمد الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم شخصيات غير قابلة للعب

أعلنت شركة Krafton، الناشر الرسمي للعبة PUBG: Battlegrounds، عن إضافة شخصيات غير قابلة للعب (NPCs) مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي NVIDIA ACE، مما يفتح آفاقًا جديدة لتجربة اللعب.

 ستُعرف هذه الشخصيات باسم الشخصيات القابلة للعب المشترك (CPC)، وستتمكن من التفاعل في الوقت الفعلي مع اللاعبين، سواء بإجراء محادثات حول أحداث المباراة أو بتكييف استراتيجياتها لتتوافق مع أسلوب لعبهم.

تم الكشف عن هذه التقنية المبتكرة خلال معرض CES 2025، حيث أكدت Krafton التزامها بجعل تجربة المستخدم أكثر تفاعلية وابتكارًا. وقال Kangwook Lee، رئيس قسم التعلم العميق في الشركة: "سنستمر في ابتكار تجارب المستخدم من خلال دمج CPC في ألعابنا ونسعى إلى جعلها معيارًا لصناعة الألعاب".

إلى جانب PUBG، استعرضت Krafton تقنية CPC في لعبتها الجديدة inZOI، وهو محاكي حياة قادم، حيث عُرضت إمكانيات التكنولوجيا نفسها. الجدير بالذكر أن NVIDIA ACE، التي تدعم الشخصيات التفاعلية في ألعاب Krafton، تعتمد على نماذج لغة صغيرة يتم تشغيلها محليًا على الأجهزة، مما يعزز من كفاءة الأداء وتقليل الاعتماد على السحابة.

تعد تقنية Avatar Cloud Engine من NVIDIA التي تم تقديمها خلال Computex 2023 حجر الأساس لهذه التجربة، وتُستخدم بالفعل في ألعاب أخرى مثل Mecha BREAK متعددة اللاعبين، والتي ظهرت لأول مرة في Gamescom 2024.

رغم أن Krafton لم تحدد موعدًا رسميًا لإطلاق الشخصيات القابلة للعب المشترك (CPCs)، إلا أن هذه الخطوة تُعد واحدة من أبرز التطورات التي تم الكشف عنها في معرض CES 2025 في لاس فيجاس، الذي يستمر من 5 إلى 10 يناير. 

مقالات مشابهة

  • تغيير ثوري في واتساب.. روبوتات الذكاء الاصطناعي تغزو التطبيق
  • كيف أثر الذكاء الاصطناعي على سعر النحاس عالميا؟.. ارتفاع الطلب 7%
  • تامر أمين عن الذكاء الاصطناعي: خطر العصر
  • ستاد أبيدجان يسجل الهدف الأول في شباك النادي الأهلي
  • ميتا تعلن الخبر المنتظر لمحبي الذكاء الاصطناعي.. أدواته ستكون مجانية مستقبلاً
  • تركيا تتفوق عالميًا في توظيف الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يحل سر منشأ قمري المريخ
  • الذكاء الاصطناعي يعلق على مقترح البكالوريا المصرية
  • خبير أمن معلومات: الذكاء الاصطناعي أداة بحدين| تفاصيل
  • PUBG تعتمد الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم شخصيات غير قابلة للعب