تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني ال 94 وسط تحولات تنموية غير مسبوقة، تعيد إلى الأذهان ذكريات الماضي الجميل. وفي صفوى، يستذكر العم جابر الخلف تلك الأيام التي استضافت فيها مدينته قادة البلاد، من الملك سعود إلى الملك خالد - طيب الله ثراهم -.
يروي الخلف لـ ”اليوم“ كيف كان الملك سعود يشارك الأهالي في العرضة السعودية، ويأمر بمشاريع تنموية كإنشاء مستشفى صفوى العام.

ويتذكر كيف كان الناس تترقب قدوم الملوك، وكيف أمر الملك فيصل بإنشاء الضمان الاجتماعي، والملك خالد بسفلتة ورصف شوارع المدينة وتوسعتها.ذكريات زيارة الملكوقال الخلف: ”أتذكر عندما جاء الملك سعود، كنا ندرس في مدرسة الإمام علي بن أبي طالب، وشارك في العرضة السعودية معنا، وكانت فرحة غامرة للجميع. وقد أمر ببناء مستشفى صفوى العام، هذا الصرح الصحي الذي نراه اليوم“.
أخبار متعلقة الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94تبدأ في الخفجي الأربعاء.. تفاصيل احتفالات القوات الجوية باليوم الوطني 94مصدر لـ"اليوم": عودة المياه إلى صفوى بعد انتهاء أعمال الصيانة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } في اليوم الوطني.. ثمانيني يستذكر زيارات الملوك إلى صفوى - اليوم
وأضاف: ”كان الناس تنتظر قدوم الملوك، فكانوا يقفون على جانبي الطريق للترحيب بهم. ونحن نفخر بهذه اللحظات التي شارك فيها القادة المواطنين أفراحهم“.
ويتابع الخلف: ”أتذكر عندما جاء الملك فيصل، أمر بإنشاء الضمان الاجتماعي، فرحة عمت جميع سكان المملكة حينها. وعندما جاء الملك خالد، أمر بسفلتة ورصف الشوارع، وتوسعة المدينة، لخدمة المواطنين“.
ويختم الخلف حديثه قائلاً: ”نحن نعتز بوطننا، ونعيش في أمن وأمان ولله الحمد. ندعو الله أن يحفظ المملكة من الأعداء، ويديم علينا نعمة الأمن والأمان. ونهنئ القيادة بمناسبة اليوم الوطني 94“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 المملكة العربية السعودية قادة البلاد الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية

أشادت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجهود المملكة في المجال الطبي ، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى ، الذي يُحتفل به في 17 سبتمبر من كل عام.
ونوهت باهتمام المملكة بدعم القطاع الطبي، وتطوير مرافقه، والارتقاء بكوادره لضمان تقديم رعاية مثلى للمرضى تسهم في تحقيق الصحة والسلامة.
أخبار متعلقة وزير التعليم يكرم المشاركين في برنامج "مكين" لتطوير القيادات التعليمية"السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Screenshot 2024-09-18 164232دعم صحي مستمروأشارت الندوة إلى أن هذا التوجه الإنساني يأتي في صلب أولويات رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى إعادة هيكلة القطاع الطبي ليكون متمركزًا حول خدمة الفرد والمجتمع بشكل شامل، ما يسهم في تعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، وتسهيل حصول الأفراد على خدمات الرعاية الصحية، ورفع كفاءة وجودة هذه الخدمات، وزيادة رضا المرضى عن الخدمات المقدمة لهم.
ولفتت الندوة العالمية الانتباه إلى الدعم الصحي المستمر الذي تقدمه المملكة لشعوب العالم من خلال البرامج الصحية والقوافل الطبية التي تنظمها مؤسسات القطاع الخيري، ومن بينها الندوة العالمية، ومن تلك البرامج بناء المستوصفات والمراكز والمستشفيات لتقديم الخدمات الطبية في العديد من المناطق المحتاجة والنائية حول العالم.

مقالات مشابهة

  • تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030
  • عبر كأسي اليوم الوطنيّ والملك فيصل بموسم سباقات الطائف| أسبوع فروسي يجسّد الوطنية والأصالة على ميدان الملك خالد في الحوية
  • بدأت عام 1921.. قصة النفط من "بئر الخير" في عهد الملك عبد العزيز
  • 64 عامًا من "تعليم الفتيات" في المملكة.. من مدرسة "دار الحنان" للجامعات
  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية
  • في المنتدى العالمي بروسيا.. "المملكة" تستعرض فرص الاستزراع المائي
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • "المساحة الجيولوجية".. مراقبة النشاط الزلزالي في المملكة  بـ 346 محطة رصد