تفاعل عدد من رواد التواصل الاجتماعي، مع اللقاء الذي جمع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس الأربعاء، وتناول قوة الدبلوماسية الإماراتية التي ساهمت في تصدر جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً.

وأشاد مغردون إماراتيون، على "إكس"، بالجهود الاستثنائية التي تبذلها الكوادر الوطنية في وزارة الخارجية برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في ترسيخ مكانة الإمارات بين دول العالم، معربين عن فخرهم برؤية القيادة التي جعلت من الإمارات نموذجاً ورمزاً للتقدم والتطور والازدهار. تشلّه سمعة المواطن

وخلال اللقاء الذي جمعهما أمس الأربعاء في مقر وزارة الخارجية بأبوظبي، قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن "قوة جواز الإمارات بين الدول الحين هو رقم واحد، كم تسوى هذه؟"، ليرد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قائلاً إن "خدمة بلد مثل الإمارات خدمة سهلة.. جواز الإمارات تشلّه سمعة المواطن".
وقال أحمد المنهالي، عبر حسابه على إكس: "نعم المواطن الإماراتي محترم خلوق سمعته مشهود لها بين مجتمع دول العالم، لهذا يمنح المواطن الإماراتي سهولة الدخول بدون فيزا لدول العالم.. الأخلاق ثم الأخلاق ثم الأخلاق".

بوابتنا إلى العالم

من جانبه، علق محمد اليماحي، قائلاً: "الحمدلله أفعالنا وأخلاقنا مع العالم أجمع جعل الجواز الإماراتي أقوى جواز بالعالم، وجعل الدول والشعوب كلها تحترم المواطن الإماراتي.. تربية زايد رحمه الله".
وأشارت نوف أحمد إلى أنه "بفضل رؤية قيادتنا الحكيمة وتوجيهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أصبح جواز السفر الإماراتي بوابتنا إلى العالم الأول بلا منازع.. الحمدلله على نعمة الإمارات وقيادتنا المخلصة".
بدوره، قال خالد الجنيبي، معلقاً على قول الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بأن "جواز الإمارات تشلّه سمعة المواطن": "إن دل هذا الرد فهو يدل على ثقة شيوخ الإمارات بثقافة وهوية وأخلاق وسمعة وفزعة شعب الإمارات، لذلك جواز السفر الإماراتي هو الجواز الأول والأقوى بين 206 دولة في العالم.. دائماً وابداً الحمدلله على نعمة الإمارات وشيوخها".

الشيخ حمدان بن محمد ↙️

قوة جواز الامارات بين الدول هو الحين رقم واحد????كم تسوى ????????

الشيخ عبدالله بن زايد ↙️

خدمه بلد مثل الامارات خدمه سهلة .
جواز الامارات تشله سمعة المواطن الإماراتي ????????

نعم المواطن الإماراتي محترم خلوق سمعته مشهود لها بين مجتمع دول العالم لهذا يمنح المواطن… pic.twitter.com/xvh9MsShbq

— أحمد المنهالي (@A_S_Almenhali10) September 19, 2024

#حمدان_بن_محمد_بن_راشد قوة جواز #الامارات بين الدول هو الحين رقم واحد كم تسوى ????????#عبدالله_بن_زايد خدمه بلد مثل الامارات خدمه سدى @ABZayed @HamdanMohammed pic.twitter.com/oCUWrVRgKA

— عبدالله العيدروس???????? (@alaidrooos) September 18, 2024

*سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجيه:

(جواز الامارات تشله سمعة المواطن )

الحمد لله أفعالنا وأخلاقنا مع العالم أجمع جعل الجواز الإمارتي أقوى جواز بالعالم وجعل الدول و الشعوب كلها تحترم المواطن الإماراتي

تربية زايد رحمه الله ????@ABZayed @HamdanMohammed pic.twitter.com/Nv8NM8CEpa

— محمد اليماحي (@alyamahy2) September 19, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الشیخ عبدالله بن زاید آل نهیان جواز السفر الإماراتی المواطن الإماراتی جواز الإمارات حمدان بن محمد

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تتيح للحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت

قد يكون الحصول على جواز سفر في الولايات المتحدة أمرًا معقدًا للغاية، لكنه على وشك أن يصبح أبسط قليلاً. أعلنت وزارة الخارجية أن تجديد جوازات السفر عبر الإنترنت متاح رسميًا للجمهور، بعد برامج تجريبية متعددة. في بيان، أشاد وزير الخارجية أنتوني بلينكين بزيادة عدد الموظفين والتحسينات التكنولوجية في تغذية هذا التقدم وتقليل أوقات انتظار جواز السفر.

حتى الآن، كان التقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد يتطلب إرسال نموذج مطبوع، وصورة بحجم جواز السفر، ونسخة مصورة من بطاقة هوية صالحة، وأحدث جواز سفر للشخص وشيك. يمكن للأميركيين أيضًا إحضار المستندات إلى منشأة قبول جوازات السفر والدفع نقدًا أو ببطاقة ائتمان.

ومع ذلك، لن تكون طلبات جوازات السفر عبر الإنترنت متاحة لكل مواطن أميركي. الأفراد مؤهلون إذا كانوا يقيمون في الولايات المتحدة، أو تجاوزوا سن 25 عامًا وانتهت صلاحية جواز سفرهم بعد عام 2019 أو ستنتهي صلاحيته في العام المقبل. وهذا يعني أن أي شخص يحصل على جواز سفره الأول منذ أكثر من خمس سنوات، ويعيش في الخارج أو يقل عمره عن 25 عامًا، لن يستفيد من التغيير. كما أن النظام الجديد غير متاح لأي شخص يغير اسمه أو جنسه.

وقد تتغير هذه القيود في المستقبل. وقالت مساعدة وزير الخارجية للشؤون القنصلية رينا بيتر في إفادة صحفية: "لن يكون هذا آخر شيء نقوم به. نريد أن نرى كيف تسير الأمور ثم نبدأ في البحث عن طرق لمواصلة توفير هذه الخدمة لمزيد من المواطنين الأميركيين في الأشهر والسنوات المقبلة". في الوقت الحالي، إذا كنت مؤهلاً، فاتبع الخطوات لتجديد جواز السفر عبر الإنترنت هنا.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تتيح للحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت
  • عبدالله آل حامد: من المأمول أن تحقق زيارة محمد بن زايد لواشنطن تأثيرات إيجابية كبيرة
  • عبدالله آل حامد: علاقاتنا الموثوقة جعلت الجواز الإماراتي الأقوى عالمياً
  • حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة
  • الثلاثاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل النسخة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض.. معلومات عن الشيخ الحصري في ذكرى ميلاده