أنهى المنتخب العماني تعاقده مع المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي "بالتراضي بين الطرفين" وفقا لما أعلن اتحاد اللعبة المحلي الخميس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

منتخب عمان ينهي تعاقده مع المدرب التشيكي شيلهافي ويعين رشيد جابر

وقال الاتحاد إنه "يتقدم بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدربا لمنتخبنا الوطني الأول، متمنين له التوفيق في مشواره القادم".

وعُيّن رشيد جابر مدربا خلفا لشيلهافي لقيادة المنتخب في المراحل المتبقية من تصفيات كأس العالم 2026.

قال في المؤتمر الصحافي لتقديمه "سعيد جدا بالثقة التي أعطيت لي لتدريب المنتخب من قبل مجلس الإدارة".

وأضاف "أعرف أن المهمة صعبة وفيها تحديات كبيرة وأنا مررت في فترة سابقة بنفس الظروف لكن في النهاية هذه مهمة وطنية أهدافها معروفة وهي إعادة الثقة والروح والشغف للمنتخب".

موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية الإفريقية الزمالك يرغب في التعاقد مع مدافع بيراميدز.. وعيد يطلب 10 ملايين للإعارة

وأشار جابر الذي قاد السيب إلى إنجاز تاريخي بتحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2022 ليصبح أول ناد عماني يُحقق اللقب، إلى أن "مشروعي يكمن في إيجاد هوية وفلسفة وأسلوب للمنتخب لإظهار قدرة اللاعبين".

وعُيّن شيلهافي في الأول من فبراير الماضي وكان من المتوقّع أن يبقى في منصبه حتى صيف 2026، لكنه لم يقد المنتخب سوى في ست مباريات.

وكانت الانطلاقة مثالية بالفوز في ثلاث مباريات متتالية أمام ماليزيا مرتين والصين تايبيه ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المونديالية، قبل أن يتعادل مع قيرغيزستان في الجولة الأخيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ياروسلاف شيلهافي التشيك عمان منتخب عمان

إقرأ أيضاً:

ناجلسمان يبحث عن الفريق المثالي للمنتخب الألماني في مونديال 2026

قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إن جزءا كبيرا من "خطته الرئيسية" لبطولة كأس العالم 2026 هي إيجاد تشكيلة أساسية مع وجود خمسة أو ستة بدلاء يمكنهم أيضا "المشاركة في البطولة".

وقال ناجلسمان في مؤتمر "ديجيتال إكس" في كولونيا:" لن أحصل على شيء بامتلاكي فريق من الطراز الأول يفوز بدوري أمم أوروبا، وبعدها يصبح كل اللاعبين بعمر 35 أو 36 عاما، وأشارك بعدها في بطولة كأس العالم بفريق مختلف تماما".

وأضاف الهدف هو "اكتساب زخم معين وصورة ذاتية معينة عن معنى الفوز بالمباريات. أوضحنا هذا للاعبين. يجب أن نستفيد قدر الإمكان بكل دقيقة، هذا جزء مهم للغاية من خطتنا الرئيسية".

وقال ناجلسمان إنه لا يخطط لإجراء تغييرات كبيرة على الفريق، بعدما استهل حملته في دوري أمم أوروبا بالفوز 5 / صفر على المجر والتعادل مع هولندا 2/2.

وأوضح:" لن نقوم بتغييرات كبيرة لأن المجموعة الحالية ببساطة متناغمة للغاية".

وأكد:"نريد أن نكون أبطال العالم. لا نريد، بل سنصبح أبطال العالم. هذا فارق كبير. سنبذل قصارى جهدنا وأنا متفاءل من قدرتنا على تحقيق ذلك".

مقالات مشابهة

  • العماني جابر يتولى تدريب منتخب بلاده خلفا للتشيكي شيلهافي
  • اتحاد الكرة يعين رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على بنما
  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • اتحاد الكرة يعيد رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول
  • تعرف على مدرب منتخب عُمان الجديد
  • رشيد جابر لـ"الرؤية": لست مدرب طوارئ وقدمت مشروعا لـ"الاتحاد" يتعلق بالاستحقاقات المقبلة
  • أول تصريح من رشيد اليافعي بعد تعيينه مدربا للمنتخب الوطني العماني
  • ناجلسمان يبحث عن الفريق المثالي للمنتخب الألماني في مونديال 2026