قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن ما ينشر على وسائل الإعلام الإسرائيلية هي تطورات آلية لما يحدث، مشيرة إلى أن هناك رسائل نصية وصلت إلى عدد كبير من الأجهزة المحمولة للأرقام الإسرائيلية.

وأضافت خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الهجوم السيبراني كما وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية لم يتضح بعد، إذ أن الرسائل النصية تصل إلى أرقام عشوائية للأرقام الإسرائيلية وليست أرقاما معينة، لافتة إلى أن الرسائل تأمرهم بالتوجه إلى الملاجئ، وإما أن يبقوا تحت دائرة الاستهداف.

عدم الحديث عن الجهة المصدرة للرسائل النصية

وأوضحت أن وسائل الإعلام الإسرائيلية لم تتحدث عن الجهة التي أصدرت الرسائل النصية، إذ أنه يمكن أن يكون مجرد تضليل وتلاعب في ظل الحرب النفسية المقامة وليس هجوما سيبرانيا، متابعة: «الجبهة الداخلية الإسرائيلية أصدرت تعقيبًا تحدثت فيه بأنه لا يوجد أي تغييرات في التعليمات فيما يتعلق بضرورة التوجه والبقاء في الملاجئ أو المناطق الآمنة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الهجوم السيبراني القاهرة الإخبارية وسائل الإعلام الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى بلبنان تقدم الدعم الطبي لمصابي انفجارات أجهزة الاتصال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، عن أبرز ما جاء في مؤتمر وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض بشأن حادث تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان، موضحًا أن وزير الصحة اللبناني تحدث عن استمرار عمل القطاع الصحي في لبنان لتقديم كافة الخدمات الطبية.


وشدد «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن القطاع الصحي سيطر على الموقف وجرى تقديم كافة المساعدات الطبية للمصابين، موضحًا أن أكثر من 100 مستشفى قدمت الدعم الطبي إلى جميع المصابين وأن قدرت أعداد المصابين بأكثر من 2800 مصاب حتى الآن.


وتابع: «تناقلت وسائل الإعلام أرقام مختلفة عن الأرقام الرسمية من لبنان بشأن عدد المصابين، وجاء رد وزارة الصحة اللبنانية لنفي هذه الأرقام»، موضحًا أن هذا اللغط الذي حدث بالأمس كان نتاج؛ لدخول المصابين إلى مستشفى ومن ثم التوجه إلى أخرى، وهو ما كان سببًا في الحديث بوسائل الإعلام عن حصيلة مصابين غير صحيحة.
 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف مصاب نتيجة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية» حزب الله يقصف ثكنة شوميرا الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
  • رسائل نصية وصلت للإسرائيليين تدعوهم لمغادرة أماكنهم
  • رسائل تهديد تصل إسرائيليين على الهواتف
  • رسائل نصية وهمية تبث الهلع لدى الإسرائيليين
  • رسائل تهديد تصل إسرائيليين على هواتفهم
  • هل تقف ورائها الفصائل؟.. رسائل مجهولة تخترق أنظمة الأمن وترعب الإسرائيليين
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى بلبنان تقدم الدعم الطبي لمصابي انفجارات أجهزة الاتصال
  • اتحاد" الناشرين العرب" يدين حادث انفجار جهاز تلقي الرسائل بلبنان