لجريدة عمان:
2024-09-19@21:15:27 GMT

القبول الموحد: 50 منحة للدراسات العليا في المجر

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

القبول الموحد: 50 منحة للدراسات العليا في المجر

أعلن مركز القبول الموحد بالتعاون مع المديرية العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن طرح منح دراسية مقدمة من حكومة المجر لبرامج الماجستير والدكتوراه للعام الأكاديمي (2024/ 2025)، وسيكون التسجيل متاحا خلال الفترة من 3 إلى 17 من أكتوبر القادم، في تمام الساعة الثانية ظهرا من خلال الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد (www.

heac.gov.om).

وتركزت التخصصات المطروحة في العلوم الزراعية والآداب والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية وعلوم الكمبيوتر وتقنية المعلومات والعلوم القانونية والعلوم الاقتصادية والعلوم الهندسية والعلوم الطبية والصحية وعلوم الرياضة والعلوم الطبيعية والآداب والفنون، بإجمالي 50 منحة، توزعت بين 35 منحة دراسية في برنامج الماجستير، و15 منحة في برنامج الدكتوراه.

وأكد المركز لكافة الراغبين بالتقدم لهذه المنحة أن يكونوا مقيدين في السجل الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومحدثين لجميع مؤهلات التعليم العالي الحاصلين عليها،مع مراعاة أن آخر موعد لتحديث السجل الإلكتروني في قاعدة بيانات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار يكون قبل انتهاء موعد التسجيل بـ3 أيام، وأن آخر موعد لتقديم الدعم الفني في أثناء فترات التسجيل للراغبين بالتقدم لهذه المنح قبل انتهاء موعد التسجيل بـ 3 أيام وخلال ساعات العمل.

ونصح المركز كافة الراغبين بالتقدم للمنح، الاطلاع على دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي لمرحلة الدراسات العليا للعام الأكاديمي 2025/2024.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

هنا.. رابط التسجيل في منحة المرأة الماكثة ومتطلبات التسجيل عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل

تعمل الحكومة الجزائرية على توفير وسائل الدعم المختلفة للسيدة الجزائرية بشكل مستمر، ومن أشهر هذه الوسائل هي توفيرها لمنحة المرأة الماكثة في المنزل، والتي تساهم في تعزيز مستوى المعيشة الخاص بالسيدة والارتقاء بظروفها، كما تستطيع الاستفادة من تلك المنحة بالشكل الإلكتروني والبسيط والسهل، وذلك حال استيفاء كافة المتطلبات التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة الجزائرية، وخلال السطور التالية سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المنحة ومتطلبات التسجيل بها.

منحة المرأة الماكثة

تهتم العديد من السيدات بالتعرف على خطوات التسجيل والاستفادة من منحة السيدة الماكثة في دولة الجزائر، حيث حازت تلك المنحة على الشعبية الكبيرة والاهتمام البالغ من قبل السيدات الجزائريات، واللواتي لا يعملن خارج المنزل، ولكي تتمكن السيدة من التسجيل بالمنحة يتعين عليها القيام بالتالي:

يتم في بداية الأمر الانتقال إلى بوابة الوكالة الوطنية للتشغيل على شبكات الإنترنت مباشرة. بعد ذلك ينبغي تحديد منحة البطالة ثم اختيار الولاية الجزائرية المتواجد بها السيدة للاستفادة من المنحة. يتعين على السيدة بعد ذلك إضافة المعلومات الشخصية المتعلقة بالنظام ثم التأكد من دقة هذه البيانات. في النهاية يتم تحديد خانة إرسال.  متطلبات الاستفادة من منحه السيدة الماكثه

كما صرحت الحكومة الجزائرية عن مجموعة من المعايير والمتطلبات، التي تمكن السيدة من الحصول على مبلغ المنحة بشكل سهل، وهذه المتطلبات جاءت كالتالي:

ينبغي أن تكون السيدة التي تريد الاستفادة من المنحة حاملة للجنسية الجزائرية والإقامة المستمرة داخل حدود دولة الجزائر. السيدة المتقدمة ماكثة في المنزل، ولا تمتلك أي وظائف في الهيئات الحكومية أو الخاصة. يتعين على السيدة المتقدمة للحصول على الدعم أن يكون لديها أطفال صغار وتقوم بتربيتهم. عدم امتلاك السيدة لأي مصادر دخل ثابتة تساعدها في إعالة عائلتها.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • إعلان فتح باب القبول الموحد للعمل بقطاعات وزارة الداخلية للكادر النسائي
  • "التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية للعمانيين في المجر
  • انطلاق أعمال عيادة البحث العلمي والابتكار.. الأحد
  • هنا.. رابط التسجيل في منحة المرأة الماكثة ومتطلبات التسجيل عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل
  • المعهد العالي للصناعات البلاستيكية يفتح باب القبول لحملة الشهادة الثانوية العامة لجميع التخصصات
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تُعلن الدورة السادسة لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار
  • «مصر العليا» للكهرباء تبدأ تفعيل برنامج السرقات الموحد
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة
  • «التعليم العالي» توجه رسالة للطلاب المتخلفين عن التسجيل في تنسيق الكليات