قال خالد البلشي نقيب الصحفيين إنه تقدم بطلب لوزير الإسكان المهندس شريف الشربيني بشأن تخصيص 1000 وحدة سكنية متنوّعة لأعضاء النقابة في جميع محافظات الجمهورية، مثل المنصورة الجديدة، وأسيوط الجديدة، وغيرها.. مشيرا إلى أن الوزارة وافقت بالفعل على تخصيص 700 وحدة.

وقال البلشي - في تصريحات صحفية لمحرري الصحف - إن النقابة تفاوضت مع الوزارة على تخصيص عدد من الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفيما يخص ملف مدينة الصحفيين.. أوضح البلشي أن مجلس النقابة تقدّم بطلب لوزارة الإسكان لإضافة الدور الرابع عند إنشاء المدينة، ووافقت الوزارة، والنقابة تعمل الآن على استكمال إجراءات المرافق والمياه للدور الذي سيضاف، ومن الممكن أن يتم إضافة دور آخر، ولكن مازال الأمر قيد البحث.

وأكد نقيب الصحفيين أن النقابة سددت القسط الثاني لأرض المدينة، ويتبقى عدد من الزملاء المتأخرين في السداد، والذين سيبدأون سداد فوائد للتأخير.

وقال:"سنطرح مناقصة عامة لاختيار المطوّر العقاري تكون مفتوحة للجميع، وتلقّينا عددًا من العروض، وبحثنا كثيرًا لمعرفة متوسط التكاليف وسنختار الأفضل".

وكان المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان قد استقبل في اغسطس الماضي الكاتب الصحفي خالد البلشى نقيب الصحفيين لعرض مطالب الصحفيين وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين مستقبلاً.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير لنقيب الصحفيين بمكتبه بمقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة، للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان، واستمع وزير الإسكان لمطالب نقيب الصحفيين فيما يتعلق بأرض مدينة الصحفيين بمدينة حدائق أكتوبر.

ووجه الوزير بسرعة إنهاء الإجراءات طبقاً للقواعد المقررة، وكذلك مطلب تخصيص حصة من الوحدات السكنية للصحفيين بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأوضح الوزير أنه سيتم العرض على مجلس إدارة الهيئة.

اقرأ أيضاًنقيب الصحفيين: «الإجراءات الجنائية» دستور العدالة ويجب مناقشته مع جميع الأطراف

نقيب الصحفيين يعلن مفاجآت في توزيع جوائز الصحافة المصرية غدا

نقيب الصحفيين الفلسطينيين يعلن تشكيل هيئة لمتابعة القضايا المرفوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحفيين نقيب الصحفيين وحدة سكنية وزارة الإسكان نقیب الصحفیین

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي حول «الإجراءات الجنائية»

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن من الأسبوع المقبل، سندعو لحوار مجتمعي موسع داخل النقابة، حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية، يُمثل فيه كل الأطراف، مشيرًا إلى اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، تنظر في المذكرة التي أرسلتها النقابة للبرلمان وتضم ملاحظات الصحفيين على مشروع القانون.

الأمانة العامة للحوار الوطني

أكد «البلشي» في تصريحات لمحرري النقابة، أنهم أرسلوا هذه الملاحظات لجميع الأطراف المعنية من بينهم الأمانة العامة للحوار الوطني ومجلس النواب، مشددًا على أنهم طالبوا في مواد الحبس الاحتياطي، وقف الحبس على نفس التهم والتهم المتشابهة، ووضع نص لمنع الحبس الاحتياطي في قضايا النشر، وهو مطلب رُفع إلى الحوار الوطني من قبل النقابة، ثم رفعه الحوار الوطني ضمن توصياته عن ملف الحبس الاحتياطي ولم يؤخذ به.

ملف القيد

وفي سياق منفصل، كان البلشي أكد ضرورة أن يكون القيد في جدول الانتساب بالنقابة بقواعد صارمة، حتى لو لم يحصل العضو المنتسب على مزايا مالية أو غيرها، حتى لا يكون بابًا خلفيًا لمنتحلي الصفة، وأن جدول الانتساب هو للصحفيين ممارسيّ المهنة، الذين افتقدوا شرطًا من شروط القيد، أو الزملاء والزميلات الذين يعملون في مواقع أو صحف إلكترونية، وذلك لحين تعديل قانون النقابة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: تخصيص 1000 وحدة سكنية متنوّعة لأعضاء النقابة
  • نقيب الصحفيين: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي حول «الإجراءات الجنائية»
  • نقيب الصحفيين: قريبًا.. تخصيص وحدات سكنية جديدة بالعاصمة الإدارية والمحافظات
  • نقيب الصحفيين يزف بشرى سارّة بشأن تخصيص وحدات جديدة في العاصمة الإدارية والمحافظات
  • البلشي: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي بنقابة الصحفيين حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • البلشي: جريدة العمال رفضت حضور ممثل النقابة مع الصحفيين/ات المحولين/ات للتحقيق
  • البلشي: النقابة لديها معايير ومنهج الدفاع عن الصحفيين/ات
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • البلشي: إعداد تقرير للحريات هو ملف مهم لنقابة الصحفيين