استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد درويش، رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا، وتمت مناقشة جهود الإسراع من أعمال رفع كفاءة وتطوير قصر ثقافة مطروح.

وأعلن محافظ مطروح، تكثيف الأنشطة الثقافية على المسارح الشاطئية خلال فصل الصيف، وتشغيل مسرح شاطئ الغرام، وتهيئته لإقامة مزيد من الفعاليات الثقافية لتنشيط حركة السياحة والحركة الثقافية بمطروح.

رعاية الموهوبين

وأشاد محافظ مطروح، بالدور الهام الذي تقوم به قصور ومكتبات الثقافة بقرى ومراكز المحافظة في رعاية الموهوبين، وصقل مواهبهم وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى الشباب وتعميق قيم الولاء والانتماء وحب الوطن.

مشروع أهل مصر

وأكد رئيس هيئة قصور الثقافة، لمحافظ مطروح، أهمية استضافة المحافظة لفعاليات الأسبوع الثقافي لأطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»، وتقديم كل الدعم والإمكانات لإنجاح فعاليات الملتقى على أرض محافظة مطروح، في إطار تبادل الثقافات والمعرفة بين الأطفال وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ مطروح ثقافة مطروح وزارة الثقافة هيئة قصور الثقافة محافظة مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي

نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفنان والمخرج المسرحي الكبير إيمان الصيرفي، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 71 عاما، بعد صراع مع المرض.

وتقدم الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، بخالص عزائه لأسرة الراحل الكبير وأصدقائه وتلاميذه، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته.

معلومات عن إيمان الصيرفي 

يشار إلى أن إيمان الصيرفي، مخرج مسرحي قدم عشرات الأعمال المسرحية في قصور وبيوت الثقافة، ولد في 4 نوفمبر عام 1953، شغل منصب ‏مدير عام فرقة الإسكندرية المسرحية، وأخرج عددا من العروض المسرحية مثل مسرحية «خرابيش» عام 2011، وشارك بالتمثيل في عدة أعمال، منها: سيت كوم راسين في الحلال عام 2008، وفيلم من وراء الستار عام 2010.

وشارك كممثل في كثير من الأعمال المسرحية بمسرح الدولة، وشارك الفنان عادل إمام في مسلسله الشهير «مأمون وشركاه»، وشارك في فيلم «يا مسافر وحدك» مع المخرج شادي أبو شادي، ومن أعماله المسرحية: السلاطين الثلاثة عام 1985، فنان الشعب 1982، الدنيا لما تضحك 1979، الجراب 1988، الجبل 2009، وكان آخر ظهور له في المهرجان القومي للمسرح في دورته الماضية، وفي الدورة قبل الماضية كان أحد أعضاء لجنة مشاهدة واختيار العروض المسرحية.

مقالات مشابهة

  • ناقشا سبل تفعيل الحركة الثقافية.. محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع الموهوبين بالإسماعيلية
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • محافظ مطروح: إطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • «مواعيد عرقوب» على مسرح مؤسسة العويس الثقافية