أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن الاحتلال الإسرائيلي استدعى قوات إضافية غير مسبوقة إلى الشمال، مشيرًا إلى أنه وصل إلى نتيجة شبه قطعية بشأن ملابسات التفجيرات وينتظر التأكد منها، وهذه الضربة التي مرت بها لبنان لن تسقطها ولكن ستصبح أقوى وأشد عزمًا وقدرة على مواجهة الاحتمالات والمخاطر.

وأضاف نصر الله، خلال كلمة، نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الجبهة اللبنانية ضاغطة بقوة ومساندة لغزة، وقواعد الردع في جنوب لبنان تغيرت بعد هجمات اليومين الماضيين، متابعًا: «خلال أسابيع سنكون أمام الذكرى السنوية، سيكون مضى عام كامل من الطوفان».

وكانت مئات من أجهزة البيجر انفجرت في لبنان واستهدفت آلاف من عناصر حزب الله في وقت سابق من ليل الثلاثاء الماضي، ما أدى إلى إصابة نحو 4 آلاف شخص ومقتل 37، ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم، بينما أدانت لبنان ما حدث واتهمت إسرائيل بمسؤوليتها عن الانفجارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن نصر الله حزب الله إسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ 11 عملية ضد إسرائيل.. ورئيس مستوطنة يستغيث من الخسائر

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن رئيس مستوطنة المطلة، أنّ الرشقة الأخيرة من جنوب لبنان أحدثت دمارا هائلا وحرائق وأضرارا مباشرة في المباني، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

فيما رصد أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من جنوب لبنان، آخر الأوضاع وتطورات الصراع بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: «بالتزامن مع كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، شن الاحتلال سلسلة من الغارات الجوية التي استهدفت مناطق في عمق الجنوب اللبناني تحديدا في محيط مجرى النهر الليطاني.

صواريخ حزب الله تجلب الظلام لسكان مستوطنة المطلة

أضاف «سنجاب» خلال مراسلته لقناة القاهرة الإخبارية، أن البلدات المتاخمة لنهر الليطاني تعرضت لسلسة من الغارات الجوية العنيفة، موضحًا أن جيش الاحتلال يريد إخلاء هذه البلدات وفقا للقرار الأممي 1701، كما أكد أن شمال النهر لم يسلم أيضا من الاعتداءات الإسرائيلية خلال الساعات الماضية، حيث استهدف جيش الاحتلال أكثر من 10 منطاق في جنوب لبنان.

وتابع: في المقابل نفذ حزب الله 11 عملية عسكرية استهدفت مواقع إسرائييلة، خلال الساعات القليلة الماضية استخدم فيها حزب الله قذائف مدفعية، وصواريخ كاتيوشا بالإضافة إلى مواقع أخرى سبق وأن استهدفها حزب الله بشاروقات صاروخية آخرها استهداف موقع المالكية في الجنوب اللباناني، لافتًا إلى أن هذه العمليات تأتي كجزء من الرد على ما نفذه الاحتلال من اعتداءات طالت عدد من البلدات اللبنانية، التي ما زالت ألسنة اللهب تتصاعد فيه حتى الآن.
 

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 11 عملية ضد إسرائيل.. ورئيس مستوطنة يستغيث من الخسائر
  • أبرز ما جاء في خطاب حسن نصر الله اليوم عن انفجارات لبنان.. ضربة لن تسقطنا
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يُصادق على خطط عسكرية للجبهة الشمالية
  • حسن نصرالله: تعرضنا لضربة قوية وقاسية وغير مسبوقة
  • حسن نصر الله: إسرائيل تعمدت قتل 4 آلاف شخص خلال دقيقتين
  • إسرائيل تنقل ثقلها العسكري إلى جبهة لبنان
  • عملية مشتركة للموساد والجيش الإسرائيلي وراء تفجيرات البيجر في لبنان
  • رسمياً إسرائيل توسع الأهداف على غزة.. وتضيف هدفا جديدا من الحرب في الشمال
  • عودة السكان إلى الشمال.. هدف إسرائيل من توسيع أهداف حرب غزة