أكد حسن نصرالله، الأمين العام لـ«حزب الله اللبناني»، اليوم الخميس، أن حجم الإصابات بالعيون كثير جراء تفجيرات أجهزة «البيجر»، ولاشك أننا تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا غير مسبوقة في تاريخ المقاومة في لبنان. وهناك ضغط على المستشفيات وهي تبذل جهدًا كبيرًا، ونشكر الدول التي سارعت بتقديم الدعم والمساعدات الطبية وعلى رأسها إيران والعراق.

وأفاد نصرالله في كلمة له اليوم الخميس «الشكر لكل من بادر للمساعدة وكل من تضامن بمعزل عن أي اعتبارات طائفية أو سياسية، كما شهدنا في لبنان مجددًا ملحمة إنسانية وأخلاقية كبرى على المستوى الوطني والإنساني.

وتابع حسن نصرالله: «العدو الإسرائيلي استهدف آلاف أجهزة البيجر وتجاوز كل القوانين والضوابط والخطوط الحمراء، والتفجيرات بعضها حدثت في المستشفيات وأسواق وطرقات، وعلى مدى يومين كان العدو الاسرائيلي يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين دون اعتبار».

وأضاف نصر الله: «ما جرى عملية إرهابية كبرى وإذا تسنى لنا تعريف ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء فهو مجزرة، ويمكن أن نطلق على ما حدث في هذين اليومين أنه إعلان حرب»، مؤكدًا أن بعض أجهزة «البيجر» كانت بعيدة عن مستخدميها وبعضها لم يتم توزيعه من الأساس.

وواصل: شكلنا لجان تحقيق داخلية متعددة فنية وتقنية وأمنية تدرس كل الفرضيات، ووصلنا إلى نتيجة شبه قطعية بشأن ملابسات التفجيرات ولكن ننتظر التأكد منها.

وأردف: «نعرف أن للعدو الإسرائيلي تفوقًا على المستوى التكنولوجي لأنه يحظى بدعم أمريكي والناتو وطبيعة الحرب أنها سجال ويوما الثلاثاء والأربعاء كانا بالنسبة لنا يومان ثقيلان، وهذه الضربة الكبيرة والقوية لم تسقطنا ولن تسقطنا».

اقرأ أيضاً«هدهد نصرالله» فيديو الـ«٩ دقائق» يعرّي القدرات العسكرية الإسرائيلية

إيران تحذر حزب الله: إسرائيل تريد اغتيال حسن نصرالله

حسن نصرالله: «طوفان الأقصى»: أسقطت الرهان على يأس الفلسطينيين من قضيتهم وفضحت إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجهزة البيجر أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله اسرائيل اسرائيل ولبنان الأمين العام لحزب الله الاحتلال الاسرائيلي البيجر الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله تفجير أجهزة البيجر حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان حسن نصرالله صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان نصرالله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله عن تفجيرات البيجر: هذه الضربة الكبيرة والقوية لن تسقطنا

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، أن التفجيرات الإسرائيلية في لبنان تمثل جريمة بشعة ويمكن تسميتها :"مجزرة".

 

 

إصابة حراس حسن نصر الله في عملية تفجيرات اللاسلكي.. تفاصيل بالفيديو السنوار يبعث برسالة إلى حسن نصر الله

وقال “نصر الله” خلال كلمته في مؤتمر صحفي بثته فضائية “القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، إن إسرائيل فجرت يوم الثلاثاء آلاف أجهزة بيجر في وقت واحد”.

 

وأشار إلى أن التفجيرات الإسرائيلية تمثل تجاوزًا لكل الخطوط الحمراء، لافتا إلى أن التفجيرات وقعت في السيارات والطرقات العامة والمنازل.

 

وواصل نصر الله :"هذه الضربة الكبيرة والقوية لن تسقطنا، والاحتلال استدعى قوات إضافية وغير مسبوقة إلى الشمال".

 

وأوضح أن إسرائيل تعيش هزيمة تاريخية على الجبهة الشمالية، مشيرًا إلى أن نائب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق وصف ما يجري بأنه هزيمة لإسرائيل، لافتا إلى أن العدو الإسرائيلي يواجه مشاكل عسكرية كبيرة، وأن الجبهة اللبنانية تعتبر إحدى أهم جبهات الاستنزاف التي تضغط على كيان الاحتلال، لافتًا إلى أن المقاومة الفلسطينية تعتبرها أداة تفاوض رئيسية.

 

وأوضح  أن إسرائيل التزمت بقواعد الاشتباك بسبب توازن الرعب القائم بين الطرفين، لكن العدو حاول الضغط على الحكومة اللبنانية والمقاومة عبر استخدام العنف والقتل والتدمير بهدف إيقاف النشاط المقاوم على الجبهة اللبنانية. ورغم الضربات الشديدة، أكدت المقاومة تمسكها بمواقفها وأهدافها. وأشار إلى أن هذا التصعيد الإجرامي من قبل إسرائيل يأتي في سياق محاولاتها اليائسة لتحقيق أهدافها التي فشلت في الوصول إليها حتى الآن.

 

وأتم نصرالله تصريحاته، قائلا:" أن إسرائيل لجأت إلى توجيه رسائل عبر قنوات رسمية وغير رسمية يوم الثلاثاء، توضح أن هدفها من الضربة هو وقف الجبهة اللبنانية، لكن المقاومة الفلسطينية وحزب الله رفضا هذه الرسائل. 

 

حسن نصرالله:  جبهة لبنان لن تتوقف قبل وقف الحرب على غزة

 

وقال نصر الله: "نؤكد لحكومة العدو أن جبهة لبنان لن تتوقف قبل وقف الحرب على غزة"، مشيرًا إلى أن المقاومة مستمرة في دعم أهل غزة والضفة الغربية، وأن كل التضحيات والشهداء لم تثنِ المقاومة عن أهدافها، مما يعني أن العدو الإسرائيلي لم ينجح في تحقيق مراده.

 

وفيما يتعلق بتفجيرات البيجر التي استهدفت عناصر حزب الله والمدنيين، قال نصر الله إن العدو الإسرائيلي عمل على إضعاف بيئة المقاومة من خلال هذه التفجيرات الواسعة. 

 

الهدف كان خلق حالة من الفوضى داخل بنية المقاومة عبر ضرب نظام القيادة والسيطرة. ومع ذلك، أكد نصر الله أن هذه المحاولات باءت بالفشل، وأن التفجيرات لم تؤثر على بنية المقاومة أو على نظام القيادة والسيطرة، بل كانت المقاومة في حالة جهوزية تامة على الأرض لأي عمل عسكري.

مقالات مشابهة

  • نصر الله: تعرضنا لضربة قاسية وغير مسبوقة
  • حسن نصر الله: تعرضنا لضربة قاسية "غير مسبوقة"
  • حسن نصر الله عن تفجيرات البيجر: هذه الضربة الكبيرة والقوية لن تسقطنا
  • نصرالله: تعرضنا لضربة كبيرة وغير مسبوقة
  • حسن نصرالله: تعرضنا لضربة قوية وقاسية وغير مسبوقة
  • نصرالله: تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة
  • نصرالله: حزب الله تعرض لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة
  • حزب الله: الجبهة اللبنانية أحد أهم أدوات التفاوض لنظيرتها الفلسطينية
  • عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله