نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة بمكتبها بمحافظة الليث بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الآفات الزراعية "وقاء"، أمس، ورشة عمل إرشادية عن "الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان"، بالتعاون مع الإرشاد الزراعي بفرع منطقة مكة المكرمة.
وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث المهندس يحي المهابي، أن المكتب يهدف إلى زيادة وعي مربي الثروة الحيوانية وتثقيفهم؛ لرفع إنتاجيتهم وحماية ماشيتهم، إضافة إلى حماية الإنسان من خطر الأمراض المعدية، مؤكدًا أهمية دعم الخطط الوطنية للتنمية الصحية الواحدة من تنسيق وتضافر الجهود بين الجهات ذات العلاقة.


من جهته بين مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف؛ أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات والندوات وورش العمل المزمع إقامتها خلال الفترة القادمة التي تقيمها المكاتب خدمة لمربي الماشية؛ وذلك انطلاقًا من حرص الوزارة على زيادة وعي وتثقيف مربي الماشية خاصة، والمجتمع عامة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها، والتعامل مع الحيوانات المصابة بهذه الأمراض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الارشاد الزراعي الأمراض المعدية الافات الزراعية الثروة الحيواني المركز الوطني المحاضرات الوقاية منه

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنظم ورشة ميثاق العمل الحكومي

نظمت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي ورشة حول ميثاق العمل الحكومي واستراتيجيات تنمية الكفاءة القيادية في بيئة العمل وركزت على التعريف بالقيم المؤسسية واستراتيجيات العمل المتميز والريادة وتحقيق الغايات والمستهدفات الاستراتيجية وتأكيد الإلتزام بالقيم المؤسسية والقواعد المنظمة لسلوكيات العمل الشرطي.

واستعرض اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في كلمة خلال افتتاح الورشة أهداف برنامج تنمية الكفاءة القيادية ودورها في تعزيز القدرات والخبرات لدى الكوادر الشرطية.
وأكد أهمية حس المسؤولية عند كل من يتولى مسؤولية في العمل الشرطي ودور القدوة الحسنة في بيئة العمل والتي تعكس الصورة الإيجابية لشرطة أبوظبي والإهتمام بصناعة قادة الصف الثاني تعزيزاً للكفاءة القيادية عند رؤساءالأقسام، وأهمية التطوير الوظيفي في العمل القيادي، والإستفادة من الدورات القيادية موضحاً أن نجاح القيادات مرتبط بنجاح فريق العمل.

وناقشت الورشة محاور استراتيجيات تنمية الكفاءة القيادية في بيئة العمل وتعريفات ومفاهيم القيم المؤسسية والعمل الجماعي وتطرقت لنظريات عالمية في بناء فرق العمل المثالية والثقة والأمان النفسي عند فريق العمل.
وتحدث العقيد الدكتور علي غانم الطويل من أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية عن ترسيخ قيم وأخلاقيات حكومة أبوظبي وتعزيز قيمة القدوة الحسنة الذاتية والمؤسسية مشيراً إلى النماذج الفردية الإيجابية والتي تسهم في رفع السمعة المؤسسية ونشر التجارب الناجحة في العمل الشرطي مؤكداً أهمية المنظومة التوعوية المستدامة ودورها في بيئة العمل لتمكين قيمة القدوة الحسنة والإحساس بالمسؤولية في العمل الشرطي.

وتوزعت فترات الورشة على مراحل ومحطات تناولت الشكل المعبر و القيادة المتكاملة وسيناريو البيت المتوحد واستخدام نموذج coin للتغذية الراجعة و صور الانعكاس الذاتي وذلك بمشاركة خبراء ومحاضرين من القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

واختتمت الورشة بالتوقيع على تعهد قواعد السلوك الوظيفي لموظفي الجهات الحكومية تأكيداً للإلتزام بالقيم المؤسسية والقواعد المنظمة لسلوكيات العمل الشرطي.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول "FAB" شرطة أبوظبي تشارك في «ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني» المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • «الإرشاد الزراعي»: نعمل على تحقيق أهداف الدولة.. والمحافظة على البيئة والتخلص من السحابة السوداء
  • البترول تنظم ورشة عمل حول كفاءة استخدام الطاقة في القطاع
  • شرطة أبوظبي تنظم ورشة ميثاق العمل الحكومي
  • «رابطة المحترفين» تنظم ورشة «دورة تراخيص الأندية»
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن أعمال فرع وزارة البيئة بالمنطقة
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • ورشة عمل حول تطوير الأحياء السكنية في مسندم
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية