افتتحت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، فعاليات الدورة الرابعة من معرض نادي قضاة المنيا للكتاب، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ويستمر حتى يوم 28 من الشهر الجاري.

معرض نادي قضاة المنيا للكتاب

معرض نادي قضاة المنيا للكتاب، تشارك فيه قطاعات وزارة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، والمركز القومي للترجمة.

وتشارك الهيئة العامة للكتاب في المعرض بمجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة في كافة فروع المعرفة، من بينها إصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وإصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، وديوان الشعر المصري.

فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين، وسلاسل التراث والنشر العام، وتقدم الهيئة في المعرض مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى عشرين جنيها، لتشجيع رواد المعرض على اقتناء الكتب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الثقافة هيئة الكتاب وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا، بحضور محمد حمدى مدير عام مديرية الثقافة بمطروح.

وفى بداية اللقاء، وجه رئيس هيئة قصور الثقافة الشكر لمحافظ مطروح لاستضافة المحافظة لفعاليات الأسبوع الثقافى لأطفال المحافظات الحدودية ضمن  مشروع (أهل مصر)، وتقديم كافة الدعم والإمكانات لإنجاح فعاليات الملتقى على أرض محافظة مطروح، في إطار تبادل الثقافات والمعرفة بين الأطفال وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن.

محافظ مطروح يناقش جهود الإسراع للانتهاء من أعمال تطوير قصر ثقافة مطروح 

كما تم خلال اللقاء مناقشة جهود الإسراع للانتهاء من أعمال رفع كفاءة وتطوير قصر ثقافة مطروح  لما له من أهمية في تفعيل الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية بمطروح.

وتناول اللقاء بحث تفعيل سبل التعاون لدعم الحركة الثقافية  بالمحافظة وخدمة أبناء مطروح، وكان آخرها سيارة المكتبة الثقافية المتنقلة ودورها في الوصول إلى كافة القرى والتجمعات في أقصى المناطق بالمحافظة، وإمتدادها الكبير كثانى أكبر محافظات الجمهورية، بالاضافة إلى بحث تكثيف الأنشطة الثقافية على المسارح الشاطئية خلال فصل الصيف، ودراسة مقترحات تشغيل مسرح شاطئ الغرام وتهيئته لإقامة مزيد من الفعاليات الثقافية به. 

محافظ مطروح يشيد بالدور الهام لقصور ومكتبات الثقافة

وأشاد محافظ مطروح بالدور الهام الذى تقوم به قصور ومكتبات الثقافة بقرى ومراكز المحافظة فى رعاية الموهوبين وصقل مواهبهم وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى الشباب وتعميق قيم الولاء والانتماء وحب الوطن.

محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة IMG-20240919-WA0016 IMG-20240919-WA0017 IMG-20240919-WA0015

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر: إطلاق معارض للحرف اليدوية ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • قنا| إقامة معرض سنوي للكتاب بالمكتبة العامة
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" في المنوفية
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانا ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة»
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024