أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده نجحت في مضاعفة إنتاج الأسلحة المطلوبة على الجبهة، مع تحسين خصائصها التقنية بناءً على الدروس المستفادة من العملية العسكرية الخاصة.

 

وفي اجتماع للجنة الصناعية العسكرية الروسية، صرح بوتين: "تعمل مؤسسات صناعة الدفاع بفعالية، وتؤدي دورها الحيوي في تزويد القوات المشاركة في العمليات العسكرية الخاصة بأحدث الأسلحة والمعدات اللازمة".

 

وأضاف: "تمكنا من زيادة إنتاج الأسلحة المطلوبة عدة مرات، إلى جانب تحسين خصائصها التكتيكية والفنية بما يتناسب مع احتياجات المعارك".

 

وأوضح بوتين أن القوات المسلحة الروسية تسلمت نحو 140 ألف طائرة مسيرة من مختلف الأنواع خلال عام 2023، مع وجود خطط لزيادة الإنتاج بشكل كبير، مشيراً إلى أن الإنتاج قد يرتفع إلى عشرة أضعاف في الفترة المقبلة.

 

وكان بوتين قد أعلن في وقت سابق عن زيادة ملحوظة في إنتاج الذخيرة بمقدار 14 ضعفاً، الطائرات المسيرة أربع مرات، والمركبات المدرعة بمقدار 3.5 مرة خلال العامين الماضيين، في إطار تعزيز القدرات العسكرية الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسلحة الجبهة خصائصها التقنية الدروس العملية العسكرية الخاصه

إقرأ أيضاً:

النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

واصلت أسعار النفط مكاسبها، اليوم الثلاثاء، مع ترقب السوق مخاوف بشأن الإنتاج الأمريكي في أعقاب الإعصار فرانسين وتوقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 72.91 دولارا للبرميل بحلول الساعة 01:20 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر تشرين الأول 34 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 70.43 دولارا للبرميل.

وقال مكتب السلامة والبيئة الأمريكي يوم الاثنين إن أكثر من 12% من إنتاج النفط الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة توقف عن العمل .

وتترقب الأسواق عن كثب القرار المرتقب الذي قد يتخذه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن خفض أسعار الفائدة. ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض وقد يؤدي إلى رفع الطلب على النفط من خلال دعم النمو الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • بوتين يدلي بإعلان بشأن إنتاج الطائرات المسيرة
  • «البترول» تستهدف تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي
  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • ترامب يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتياله الثانية ويؤكد عزيمته على الفوز بنيويورك
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي