نظمت جمعية خليك إيجابي بالإسكندرية، احتفالية مكبرة تحت عنوان "هنفرحهم" وذلك قبل دخول المدارس، في إطار مبادرة "بداية جديدة"، وبحضور النائب طارق السيد عضو مجلس النواب، ودكتورة نرمين سويدان مدير إدارة الجمعيات الأهلية، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف وحي المنتزة أول، وبمشاركة جمعيات الصفا الخيرية، والبركة في الشباب، ودعاء الليل وكيان فتيات نون.

وشهد الحفل مشاركة 200 من الأطفال وأسرهم، وتم عمل ندوه توعية عن ما تقدمة المبادرة لفئات الشعب المصري ومميزات تقليل الكثافة في الفصول على تحسين التعليم في المدارس الحكومية وتم عمل حفل فني لهم وتوزيع الأقلام وأدوات مدرسية عليهم.

ومن جانبه قال رامي يسري رئيس خليك إيجابي: إن الإحتفالية التي تم تنظمها، بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة، تعتبر نموذجًا بارزًا لمبادرات المجتمع المدني، التي تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

وأضاف أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني أثبتت يمكن أن تحقق نتائج إيجابية ملموسة ومن خلال الاستفادة من الدروس المستفادة من هذه التجربة، يمكن تكرار هذا النجاح وتوسيع نطاقه ليشمل فئات أكبر من المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكندرية خليك ايجابي مبادرة بداية جديدة الإدارة المركزية للسياحة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»

كتب-عمرو صالح:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لا تقوم جهةٍ واحدة على تنفيذه، بل يعمل عليه 30 جهة تتعاون لتحقيق الهدف الأشمل لتغيير واقع الدولة المصرية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنّ المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية المختلفة.

ودعا رئيس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، المجتمع المصري إلى التعاون لتحقيق أهداف مبادرة بداية جديدة والتي تساعد في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، اصطفاف السيارات المشاركة في المبادرة، والتي تشمل سيارات الإسعاف، والقوافل الطبية المختلفة، والتي ستعمل على تقديم الرعاية الطبية للفئات العمرية من عمر يوم وحتى 6 سنوات، وتوفير بيئة صحية مستقرة للطفل المصري.

وأكد أنّ المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية لإكسابه جميع المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي، مشيرا إلى أنّ الحفاظ على الأخلاق هو المسار الذي تنطلق من خلاله بداية جديدة لبناء الإنسان

اقرأ أيضا:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

بعد تكريمه في احتفالية المولد.. رئيس الشؤون الهندسية السابق بـ"الأوقاف": سأظل خادمًا لبيوت الله

مقالات مشابهة

  • «العدل» ومنظمات المجتمع المدني تناقش التقرير الوطني لحقوق الإنسان
  • قصر توزيع التابلت على المدارس الحكومية 2025
  • وزير التعليم: التابلت للمدارس الحكومية فقط.. والتحويلات إلكترونية
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • الاتحاد العام للجمعيات يطالب مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في مبادرة «بداية»
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية