صراحة نيوز- اتخذت عدة جامعات حكومية قرارات حول تحويل الدوام ليكون عن بُعد واجلت عقد الامتحانات بسبب الموجة الحارة التي سوف تؤثر على المملكة اعتبارا من يوم غدٍ السبت حتى الاثنين.
جامعة الحسين بن طلال قررت رئاسة جامعة الحسين بن طلال تعليق الدوام الوجاهي في جامعة الحسين بن طلال للطلبة يوم الأحد المقبل، وتحويل جميع المحاضرات إلى التدريس عن بعد، بسبب موجة الحر المتوقعة حفاظا على صحة الطلبة.


وقالت الجامعة في بيان، إن الامتحانات المقررة يوم الأحد تؤجل إلى موعد آخر يحدد من قبل وحدة القبول والتسجيل.
كما تقرر أن يكون الدوام الرسمي للعاملين في جامعة الحسين بن طلال من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الواحدة مساء، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك بالتنسيق مع مسؤوليهم.
الجامعة الهاشمية
أجّلت الجامعة الهاشمية الامتحانات الإلكترونية التي ستعقد الأحد إلى يوم الأربعاء 16 آب الحالي، وسترحل الجلسات إلكترونيا، وعند إعلان مواعيد الجلسات الجديدة على بوابة الطلبة الإلكترونية؛ نظرا لموجة “الحر الشديد” المتوقعة، وفقا لبيان صادر عن الجامعة.
وقالت الجامعة الهاشمية، إنّ إعادة جدولة الامتحانات الورقية للأحد ستكون بالتنسيق داخل الكليات والأقسام، وستحول محاضرات الأحد (عن بُعد)، وتعوض المختبرات العملية من خلال الأقسام الأكاديمية.
وأضافت أن دوام منسوبي الجامعة سيكون حتى الساعة الـ12 ظهرا؛ إلا من تقتضي طبيعة دوامه وعمله غير ذلك.
جامعة آل البيت
قرر رئيس جامعة آل البيت، الدكتور أسامة نصير، إعادة جدولة الامتحانات المقر عقدها يوم الأحد القادم بسبب موجة الحر وتحويل كافة المحاضرات في ذات اليوم لتدرس عن بعد.

واشترط القرار الذي أعلنته الجامعة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يتم تعويض المختبرات العملية من خلال الأقسام الأكاديمية، وأن تقوم كلية الدراسات العليا بإعادة جدولة مناقشات الرسائل الجامعية بالتنسيق مع رؤساء اللجان والعمداء المعنيين.

كما تقرر أن يكون دوام العاملين لغاية الساعة الواحدة بعد الظهر الّا لمن تقتضي طبيعة عمله غير ذلك، وتأجيل عقد امتحانات المستوى المنوي عقدها يوم الأحد 13/8 لتصبح يوم الخميس 17/8 وفي نفس التوقيت والمكان.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

محامي أحمد فتوح لـ«الأسبوع»: العفو عند المقدرة.. عائلة الشوبكي تفاجئ الجميع

كشف المستشار أشرف عبد العزيز، محامي لاعب الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح، تفاصيل جديدة حول قضية وفاة أحمد الشوبكي، موضحًا أن اللاعب قدم واجب العزاء لأسرة الفقيد في منطقة مطروح.

وأوضح عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن عائلة الراحل قبلت العزاء من اللاعب مؤكدة نيتها العفو عنه لوجه الله في الوقت المناسب، حيث قالوا: «العفو عند المقدرة بدون مقابل لوجه الله، سنعفو في الوقت المناسب»، وأن العزاء لم يتناول أي تفاصيل بشأن القضية، قائلًا: «لسه متصلحوش».

المحكمة تخلي سبيل «فتوح» وتؤجل المحاكمة

في وقت سابق، قررت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، إخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح، بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه، وتؤجل محاكمته لجلسة 22 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضاًقرار من النيابة بشأن سائق تحرش بسيدة في الشروق

للمرة الثانية.. قاضي المعارضات يجدد حبس المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

مقالات مشابهة

  • بن يحيي لإدارة قمة الجولة الرابعة بين “السياسي” و المولودية
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • انقطاع جزئي للتيار الكهربائي الأحد القادم في هذه المناطق .. أسماء
  • رؤساء جامعات الدلتا وسفنكس ووادي النيل في ضيافة محافظ مطروح
  • محامي أحمد فتوح لـ«الأسبوع»: العفو عند المقدرة.. عائلة الشوبكي تفاجئ الجميع
  • جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال
  • جامعة المنوفية تحيل أستاذ إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة في المحاضرة
  • صوت العاصمة يتألق في ملتقى جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال
  • انطلاق ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى (صور)
  • "صوت العاصمة" يشارك في ملتقى جامعات القاهرة للموسيقى والكورال