أعلنت السلطات اللبنانية، الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية "أيكوم" إلى 25 شهيدا، ما يرفع العدد الإجمالي منذ تفجيرات أجهزة "بيجر" الثلاثاء إلى 37.

 والأربعاء، انفجرت أجهزة من نوع "أيكوم" في أنحاء لبنان وأعلنت وزارة الصحة لاحقا استشهاد20 شخصا، وذلك غداة استشهاد 12 بينهم طفلان في انفجار آلاف من أجهزة "بيجر".



 وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي الخميس، إن عدد ضحايا انفجارات أجهزة "أيكوم" الأربعاء ارتفع إلى 25 قتيلا و608 جرحى، بينهم 61 بحالة حرجة "في العناية الفائقة".
???? وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض:

مقتـ ـل 37 شخصا وأكثر من 3 آلاف آخرين بتفجيـ ـرات أجهزة الاتصالات خلال اليومين الماضيين #روسيا_اليوم_مصر #لبنان pic.twitter.com/1tYcsMCatB — روسيا اليوم مصر - Rt Egypt (@RtEgy2) September 19, 2024
من جهة أخرى، أعلنت جيش الاحتلال مساء الخميس، تنفيذ غارات واسعة على مواقع تابعة لحزب الله بـ"هدف تجريده من قدرات وبنى تحتية عسكرية".

وقالت مصادر لبنانية، إن غارات للاحتلال استهدفت بلدات زبقين ومركبا وطلوسة ووادي فرون والقصير ومحيط قبريخا بجنوب لبنان.

وكان حزب الله، الخميس، شن هجمات بمسيرات على مواقع عسكرية شمال دولة الاحتلال، وذلك بعد يومين داميين شهدا تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية بحامليها في لبنان.

وقال الحزب في سلسلة بيانات، إنه عناصره "استهدفوا موقعي حانيتا ‏وراميا، وثكنة زرعيت (مرتين) بالصواريخ وقذائف المدفعية وتمت إصابتها مباشرة".‏


كما أعلن الحزب شن "هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على مرابض مدفعية العدو (الإسرائيلي) في مستوطنة بيت ‏هلل"، مستهدفا "أماكن تموضع ضباطها وجنودها"، وأنها "أصابت أهدافها بدقة".

وأضاف أن عناصره "شنوا هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في (ثكنة) يعرا، وأصيبت الأهداف بدقة".

وذكر كذلك أن عناصره "استهدفوا ‏نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة، وأصابوها بشكل ‏مباشر، وأوقعوا فيها عددا من القتلى والجرحى".‏

وفي وقت سابق الخميس، أصيب عدد من الجنود الإسرائيليين جراء سقوط مسيرة أطلقت من لبنان في مستوطنة "وشاف يعارا" وفق صحيفة "هآرتس" العبرية، فيما تسببت مسيرات أخرى بحريق في مستوطنة "بيت هلل" قرب الحدود اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية الاحتلال حزب الله لبنان قصف حزب الله الاحتلال حصيلة الشهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الصحة اللبناني، الدكتور فراس أبيض، إن تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان نتج عنها مقتل 12 شخصًا بينهم طفلان وعدد من العاملين بالقطاع الصحي جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان.

وأضاف "فراس" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الأربعاء، أن هناك نحو 2800 مصاب حصيلة عدد الجرحى جراء التفجيرات بينهم حالات حرجة.

وتابع، أن 750 مصابا في منطقة الجنوب و150 في البقاع و1850 في مناطق بيروت والضاحية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 32 شهيدا وآلاف الإصابات
  • حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات لبنان
  • الصحة اللبنانية: 32 قتيلا حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات خلال يومين
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 20 شهيدا و450 مصابا
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • حصيلة جديدة لتفجيرات "البيجر" في لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • حصيلة جديدة لقتلى هجمات أجهزة الاتصال في لبنان