بوابة الفجر:
2024-09-19@20:47:33 GMT

9272 عملية عيون لغير القادرين بقرى ومراكز أسوان

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أعلنت جمعية الأورمان أنها قامت بإجراء عدد (9272)عملية عيون بقرى ومدن ومراكز محافظة أسوان وذلك منذ بداية عملها بالمحافظة إلى الآن.

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه يتم تنظيم شهريا مالا يقل عن 4 قوافل شهرية بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان، وأن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تمامًا دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

 

مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة أسوان التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصرالمحتاجين من الأسرالأكثراحتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

 

واختتم “شعبان" أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلاج الدوائي اللواء ممدوح شعبان المستشفى الجامعي بأسوان أمراض العيون تذليل كافة العقبات جمعية الأورمان عمليات المياه البيضاء محافظة أسوان مدير عام جمعية الأورمان

إقرأ أيضاً:

كركوك: إحباط تفجيرين انتحاريين بالمحافظة

أحبطت السلطات الأمنية في كركوك تفجيرين انتحاريين بعد محاصرة اثنين من الإرهابيين عند الطريق الحولي في المحافظة، وفقًا لما أعلنته وكالة" روسيا اليوم".

مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين


وكشف بيان لخلية الإعلام الأمني أن الإرهابيين كانا يرومان تفجير نفسيهما وأن مفارز خلية الصقور الاستخبارية تمكنت من ملاحقتهما ومحاصرتهما في منطقة "بنجه علي" و أطلقت النار عليهما ليتبين لاحقا أنهما يرتديان حزامين ناسفين انفجرا في تبادل إطلاق النار معهما.
وشهدت محافظة كركوك خلال الساعات 24 الماضية تصعيدا أمنيا بعد استهداف دورية للجيش العراقي وإحباط تفجيرين انتحاريين.

وقالت مصادر أمنية إن عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للجيش العراقي في منطقة "تلال غرة" بين قضاءي كفري وطوز خورماتو ما أدى إلى إصابة جندي بجروح بالغة في وقت فرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا حول موقع الانفجار.

ويقول خبراء أمنيون إن المناطق الرخوة وعدم مسك بعض المحاور رغم تحريرها قبل سنوات عدة يضاف اليها البعد السياسي ووجود امتدادات جغرافية مع محافظات تشكل فراغات في بعض المناطق كلها أسباب موضوعية تقف وراء الخروقات الأمنية التي تسجل بين الحين والآخر في محافظة كركوك.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة تخصص لقاء أسبوعيا مع مستثمري كل محافظة لحل مشاكلهم
  • إجراء 4325 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية بالمجان للمرضي ببني سويف
  • الأورمان تجري 9272 عملية عيون مجانية بأسوان
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • محافظ أسوان يشيد بالدور العلمي والتنموي للأكاديمية العربية للعلوم والنقل بالمحافظة ا
  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • إجراء 12 ألف عملية عيون للمرضى الأولى بالرعاية في الفيوم
  • إجراء 12.803 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بالفيوم
  • كركوك: إحباط تفجيرين انتحاريين بالمحافظة