قال وزيرالأوقاف الدكتور أسامة الأزهري اليوم، الخميس، "إننا مأمورون بالفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، لأنه من أعظم القربات والعبادات التي نتقرب بها إلى الله جل وعلا، وهو أسمى وأكمل مظاهر فضل الله ورحمته علينا".

وأضاف الأزهري خلال مشاركته في احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف - "أنه حق لنا أن نفرح بالنبي صلى الله عليه وسلم حيث قال الله تعالى:"قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ"، فرسول الله صلى الله عليه وسلم هو مظهر الفضل الأعظم ومظهر الرحمة الأكمل، وكأن الآية الكريمة هذه ما نزلت إلا في مقامه الشريف".

. وتابع:"أن الله قد جَمّل رسوله صلى الله عليه وسلم بكل جميل من الأخلاق".

واختتم وزير الأوقاف حديثه بالدعاء سائلًا الله تبارك وتعالى أن يُسعد الجميع بالمولد النبوي الشريف، وأن يجعلنا مفتاح البهجة والسرور على البيوت والأسر، وأن يخلِّقنا بالأخلاق المحمدية الشريفة، وأن يتجلى الله تبارك وتعالى على أرض الكنانة مصر ببركة المولد النبوي الشريف بالأمان والعافية والرخاء والسعة والحلم والكرم والعطاء والحضارة.

حضر الاحتفال كل من الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار مسعد عبد المقصود رئيس هيئة قضايا الدولة السابق، والمستشار أحمد ثابت الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار زين الهواري رئيس المكتب الفني، والمستشار خالد زين رئيس نادي هيئة قضايا الدولة، والمستشار وليد عناني الأمين العام المساعد للعلاقات العامة والتحول الرقمي، والمستشار كرم حجازي المستشار القضائي لوزارة الأوقاف.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يهنئ نظيره الأردني على تجديد ثقة ملك الأردن

وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي

وزير الأوقاف: آلية عمل جديدة ستشهدها هيئة الأوقاف وتطبيقها على أرض الواقع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هيئة قضايا الدولة الجهاز المركزي مولد النبي وزيرالأوقاف صلى الله علیه وسلم هیئة قضایا الدولة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إحتفال مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، عقب صلاة المغرب بمسجد البر بالمجاورة ( 14) بنطاق الحي الثالث بالمدينة، بحضور الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمدينة، ولفيف من أهالي وسكان المدينة.

قدم الدكتور مهندس رئيس الجهاز، خلال الإحتفال التهنئة  الرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصري، ولأهالي دمياط الجديدة ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكد ضرورة الإقتداء بسنة نبينا الكريم، وأن نستلهم من هذه الذكرى العطرة، القدوة الحسنة والقيم السامية، في إرساء قيم الحق والعدل والعمل، وبذل مزيد من الجهد والعطاء لإستكمال مسيرة البناء والتنمية المستدامة. 

ودعًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر جيشًا وشعبًا وقيادة، وأن يعيد هذه الأيام المباركة على مصرنا الغالية والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

بدأ الاحتفال، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة الأوقاف للشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، التي أشار فيها إلى أن الإحتفال بمولد القائد والقدوة والمعلم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، يذكرنا بحقائق السيرة النبوية، والرسالة المحمدية لكى نحيي سيرته العطرة فى جميع شئون حياتنا، كما أشار لفضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم فهى من أقرب القربات، وأعظم الطاعات، فمَن تمسّك بها فاز بالسعادة في الدنيا، وغفر ذنبه في الآخرة.

كما أشار لفضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم فهى من أقرب القربات، وأعظم الطاعات، فمَن تمسّك بها فاز بالسعادة في الدنيا، وغفر ذنبه في الآخرة.
واختتم الاحتفال بمجموعة من الابتهالات الدينية، أنشدها مجموعة من مشايخ مديرية أوقاف دمياط، وسط أجواء روحانية وإيمانية.

مقالات مشابهة

  • النبي (صلى الله عليه وسلم) معلمًا ومربيًا
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف 
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال نادي هيئة قضايا الدولة بالمولد النبوي الشريف
  • علي عبد العال ومصطفى بكري يصلان حفل المولد النبوي الشريف بنادي قضايا الدولة
  • وزير الأوقاف يصل لحفل المولد النبوي الشريف بنادي قضايا الدولة
  • رؤساء قضايا الدولة السابقون يصلون لحفل المولد النبوي الشريف
  • قضايا الدولة تنظم حفل تكريم المتفوقين والمولد النبوي الشريف
  • فضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
  • احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور