الشارقة: «الخليج»
تنفيداً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، برفع تأسيس قطيع النواة في مزرعة مليحة للألبان إلى 8000 بقرة بدلاً من 5000، وقّعت مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني «اكتفاء»، التابعة لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، عقداً مع شركة «أنترو أجرار» لتوريد الدفعة الثالثة من أبقار مزرعة مليحة المُقدرة بـ 1500 بقرة تحمل جينات A2A2 الطبيعية وغير المُعدلة جينياً.


وقّع العقد الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وجنيد كوجاكولاك، المدير العام للشركة، بحضور سالم الكعبي، مدير دائرة الزراعة والثروة الحيوانية وعدد من كبار مسؤولي الجانبين.
ونص الاتفاق على أن تورد «أنترو أجرار» 1500 بقرة عشار من سلالة «الهولشتاين الدنماركية»A2A2 «وتكون ملقحة بجيناتA2A2 تحمل إناثاً، على أن توصّل عبر طائرات مُجهزة بجميع الاحتياجات الصحية اللازمة، ومطابقة لجميع المواصفات والفحوص الطبية المعتمدة لاستيراد الأبقار في دولة الإمارات.
وقال الدكتور الطنيجي «جاء توقيع العقد تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، برفع قطيع النواة في مزرعة مليحة للألبان إلى 8 آلاف بقرة بدلاً من 5 آلاف، تلبية للطلب المتزايد على حليب مليحة العضوي في السوق المحلي الذي يُعدُّ ثمرة البناء الصحيح والسليم لمنظومة الغذاء الآمنة في الشارقة، التي تبناها صاحب السموّ حاكم الشارقة، تعتمدالغذاء الصحي والبحث عن أفضل سلالة أبقار؛ فنقاء السلالة ضمان المنتج الصحي، فضلاً عن أن مشروع مزرعة مليحة للألبان يسهم في الجهود البحثية والعلمية والأكاديمية التي تخدم المجتمع عبر المنتج الصحي النظيف ودراسة فوائده، بالتعاون مع أفضل الجامعات، وجامعة الذيد، خصوصاً. واستمرار التعاون مع «أنترو أجرار» مكنّنا من تحقيق الاشتراطات والمواصفات كافة التي تتوافق مع استراتيجية الشارقة الغذائية».
وقال جنيد كوجاكولاك: سعداء باستمرار التعاون مع حكومة الشارقة وارتباطنا بهذه الشراكة الاستراتيجية مع «اكتفاء» وتعاوننا مع أهم المؤسسات الرائدة في إنتاج الغذاء العضوي وفق أفضل الممارسات العالمية، وهذه الجهود تأتي لتلبي احتياجات المستهلكين وتطلعاتهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات حاكم الشارقة مليحة

إقرأ أيضاً:

قيادات عسكرية في محور تعز تستولي على مراكز تحصيل ضريبة القات وتمنع توريد العائدات إلى البنك المركزي

الجديد برس:

عاودت قيادات عسكرية تابعة لقوات حزب الإصلاح في محور تعز الاستيلاء على مراكز تحصيل ضريبة القات، حيث قامت بمصادرة العائدات من متحصلي مصلحة الضرائب في المدينة.

ووفقاً لمصادر محلية، شرعت قيادة اللواء 22 ميكا بالاستيلاء على مركز التحصيل في المنفذ الشرقي للمدينة، ومنعت تحويل العائدات إلى فرع البنك المركزي في المحافظة، كما لحقتها ألوية أخرى في المنفذ الغربي للمدينة.

وأفادت المصادر بأن الاستيلاء على ضريبة القات جرى في نقاط التحصيل التي حُدد لها مربوط يومي قدره 12 مليون ريال، بينما تستمر عملية التحصيل في مراكز الحجرية والمخا بشكل طبيعي منذ مطلع الشهر الجاري دون مشاكل.

يُذكر أن مصلحة الضرائب كانت قد أبرمت عقود تحصيل جديدة في بداية الشهر الجاري بمربوط يومي 21 مليون ريال، خصصت منها السلطة المحلية مليوني ونصف مليون ريال لصالح قوات محور تعز.

وفي يونيو الماضي، استولت قوات محور تعز على جميع مراكز التحصيل في المحافظة وصادرت قرابة مليار ريال، بزعم تأخير صرف مستحقات المحور في البنك المركزي بعدن.

في ضوء هذه الأحداث، قامت مصلحة الضرائب بتقسيم المحافظة إلى ثلاثة محاور: الأول في المدينة بمربوط يومي 12 مليون ريال، والمحور الثاني يشمل المديريات الساحلية بمربوط يومي 6 ملايين ريال، والمحور الثالث في الحجرية بمربوط يومي 3 ملايين ريال.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها
  • ألمانيا ترد مجددا على تقرير "وقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل"
  • "المقاولون العرب" توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار
  • «النقل»: توريد 977 عربة سكة حديد مكيفة وتهوية ديناميكية من المجر
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • قيادات عسكرية في محور تعز تستولي على مراكز تحصيل ضريبة القات وتمنع توريد العائدات إلى البنك المركزي
  • سوق أهراس: توقيف مروّج المهلوسات وحجز 1500 قرص
  • الحشد يحقق انتصاره الثاني على  مليحة الإماراتي في البطولة العربية لليد
  • التحريات تكشف تفاصيل مصرع عامل داخل مزرعة فى الشيخ زايد