قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن حزب الله نفذ العديد من الهجمات ضد الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود الجنوبية اللبنانية.

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ سلسلة من الغارات الجوية في الساعات الأولى من صباح اليوم على عدد من البلدات اللبنانية بلغ عددها 7 بلدات.

غارات الاحتلال تتركز على المباني السكنية في لبنان

وأشار إلى أن الغارات التي نفذها جيش الاحتلال في الجنوب اللبناني صباح اليوم تركزت على عدد من المباني، ومن ثم أعلن حزب الله عن أولى عملياته لليوم التي استهدف فيها موقع المرج العسكري الإسرائيلي.

وأوضح أن حزب الله صرح بأنه استهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط منطقة المرج بالأسلحة المناسبة، مشيرا إلى أن الحزب يستخدم الرشاشات لتوجيه طلقات مباشرة لجنود جيش الاحتلال، لافتا إلى أن حزب الله أصدر بيانا ثاني حول تنفيذ عمليات بالمسيرات الهجومية لاستهداف موقع لجيش الاحتلال مما أدى لسقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال إسرائيل حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتوقع ردا من حزب الله على تفجير أجهزة الاتصالات

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، إن هناك هدوءًا حذرا يسيطر على الشارع الإسرائيلي منذ الصباح الباكر، وسط تقديرات إسرائيلية بوجود رد أو هجوم محتمل من حزب الله على عملية تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان التي حدثت أمس، وذلك رغم صمت إسرائيل وعدم تبني هذه الضربة رسميًا.

تقديرات أمنية استخباراتية بشن غارات من قبل حزب الله

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال خلال برنامج «منتصف النهار»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تقديرات أمنية استخباراتية من قبل إسرائيل بأن حزب الله قد يشن غارات ويوسع ضرباته، موضحة أن حزب الله وجه اتهاما مباشرا إلى إسرائيل بمسؤوليتها عن عملية انفجارات الأجهزة اللاسلكية، وانه سيكون هناك رد على استهداف المدنيين والضاحية الجنوبية في بيروت.

وتابعت: «جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان نحو مناطق في الحدود الشمالية، وعلى إثرها كان هناك تعليمات لـ10 بلدات إسرائيلية بضرورة التواجد بالقرب من الملاجئ».

مقالات مشابهة

  • سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدات القطاع الشرقي لجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 11 عملية عسكرية استهدفت مواقع إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدتين جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”
  • حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المرج
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتوقع ردا من حزب الله على تفجير أجهزة الاتصالات
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية