تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد العدل، نائب محافظ الدقهلية، واللواء محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، اجتماعا للجنة الإشراف المباشر علي إجراءات دورة التقنين لواضعي اليد على أملاك الدولة وذلك بحضور أعضاء اللجنة: "مدير الإدارة العامة للشئون القانونية، ومدير الإدارة العامة لأملاك الدولة، ومدير منظومة استرداد أراضي الدولة ومدير ادارة الايرادات، ومدير إدارة حماية الأملاك ومدير ادارة المتغيرات المكانية ونواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء".

وجرى خلال الاجتماع استعراض المهام المنوطة بها اللجنة، فيما يتعلق بملف تقنين واضعي اليد على أملاك الدولة بنطاق محافظة الدقهلية وما تم اتخاذه من إجراءات بشأن هذا الملف علي مستوي المحافظة.

تضافر جهود جميع الاجهزة المسئولة عن ملف التقنين لتذليل كافة العقبات:

قرر المجتمعون تضافر جهود جميع الأجهزة المسؤولة عن ملف التقنيين لتذليل كافة العقبات، وتحقيق المستهدف لسرعة الانتهاء منه وفق برامج زمنية محدده؛ حيث جرى استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين بعدد من مراكز ومدن وأحياء المحافظة لكافة الحالات الجاري فحصها من خلال اللجنة والتعرف علي نسب ومعدلات التنفيذ لكافة مراحل دورة التقنين والتي تشمل مرحلة تقديم الطلبات ومرحلة استيفائها ومرحلة التعاقد ومرحلة المتحصلات المالية.

كما تقرر خلال الاجتماع اتخاذ كافة الإجراءات الفعلية التي تستهدف الحفاظ علي أراضي الدولة هذا إلى جانب تنفيذ المقترحات التي من شأنها الاسراع في عملية التقنين حرصا على صالح المواطنين.

نائب محافظ الدقهلية يكلف بإعداد خريطة بالمناطق الساحلية ووضع خطة لمواجهة المخاطر

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية استرداد أراضي الدولة الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية الدكتور أحمد العدل الدقهلية رؤساء المراكز والمدن محافظة الدقهلية نائب محافظ الدقهلية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، اجتماعًا لمتابعة منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح على مخالفات البناء؛ من أجل تسريع وتيرة العمل بالمنظومة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء مجدي عناني معاون المحافظ لملف التقنين والتصالح، المهندس علي هيصم مدير عام الإسكان، مديري عموم (التخطيط العمراني والشئون القانونية والحسابات الخاصة والعامة ولجنة استصلاح الأراضي، لجنة تقنين المباني، وحدة أصول الدولة، المراكز التكنولوجية) بالمحافظة، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء الثلاثة، ومديري المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية بالمراكز والأحياء.

وأشار نائب المحافظ إلى أهمية دفع وتيرة العمل في ملف تقنين أراضى أملاك الدولة بداية من تقديم الطلب من المواطن وحتى تحرير العقد وتحصيل كافة مستحقات الدولة، وأيضًا الأسلوب الأمثل لاسترداد الأراضي.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة كافة المعوقات التي تواجه القائمين على العمل في المنظومة لإنهاء كافة الطلبات المقدمة من المواطنين؛ من أجل تذليل كافة العقبات لتسريع وتيرة العمل ومن ثم تسليم العقود للمواطنين.

كما تم استعراض آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء والذي توليه كافة أجهزة الدولة أولوية قصوى خلال الفترة الحالية لزيادة نسبة الإنجاز في الملف بصفة خاصة والانتهاء من كافة طلبات التصالح المقدمة من المواطنين.

ووجَّه عصام رؤساء المراكز والمدن بضرورة حماية أراضي أملاك الدولة التي تم استردادها من قبل لجنة استرداد أراضي الدولة ومنع التعدي عليها مرة أخرى.

وأشار "عصام" إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو استرداد عدد ٤١٣٥ حالة من حالات تقنين الأراضي الزراعية والمباني الذين لم يبادروا في دفع رسوم جدية التصالح للفحص والمعاينة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح
  • الدقهلية تناقش ملف تقنين أملاك الدولة
  • نائب محافظ الدقهلية والسكرتير العام يترأسان اجتماعا للجنة الاشراف على ملف التقنين لواضعي اليد
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بلجنة إعادة تأهيل وصيانة المدينة الجامعية
  • جوستافو جوميز، نائب رئيس شؤون المقاتلين ومدير النزالات لرابطة المقاتلين المحترفين :”نزال القحطاني والحياصات المرتقب، مواجهة من العيار الثقيل في نصف النهائي”
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع