الرياض

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بالكلمة التي ادلى بها ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير محمد بن سلمان، أمام مجلس الشورى بشأن القضية الفلسطينية.

وقالت السفارة فى بيان لها: “ترحب وزارة الخارجية والمغتربين بالمواقف الاخوية الصادقة التي ادلى بها ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير محمد بن سلمان، أمام مجلس الشورى بشأن القضية الفلسطينية”.

وأضافت: “وتعتبرها تأكيداً جديدً على وقوف المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمها لحقوق شعبنا الوطنية العادلة في المحافل كافة، وفي المقدمة منها دعم واسناد وتبني حق شعبنا في تقرير المصير وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية كمفتاح لتحقيق السلام والامن والاستقرار بالمنطقة، وادانة جرائم سلطات الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا، وحث دول العالم على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما يعني تصدر القضية الفلسطينية والاهتمام الكبير بها في السياسة السعودية”.

واختتمت: “تقدر دولة فلسطين عالياً الموقف السعودي الاخوي والعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وقيادتهما”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مجلس الشيوخ الباكستاني ولي العهد

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن البطالة في المملكة العربية السعودية قد بلغت أدنى مستوى تاريخي لها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف ولي العهد السعودي خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى: "سجلت البطالة بين المواطنين والمواطنات، أدنى مستوى لها تاريخي في الربع الأول من عام 2024 بلغ 7.6 بالمئة، بعد أن كانت نسبتها 12.8 بالمئة في عام 2017".

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن السعودية حققت "منجزات جوهرية كثيرة"، وأوضح أن الأنشطة غير النفطية في المملكة سجلت أعلى إسهام لها في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بـ 50 بالمئة خلال العام الماضي.

وفي مجال السياحة، قال الأمير محمد بن سلمان إن السعودية سبقت التاريخ المستهدف، حيث حددت استراتيجية السياحة الوطنية التي أطلقت عام 2019 مستهدف 100 مليون سائح في 2030، وتم تجاوز هذا المستهدف والوصول إلى 109 ملايين سائح عام 2023.

وأضاف: "حققت المملكة المرتبة السادسة عشرة بين الدول الأكثر تنافسية، ومع استكشاف الثروات الطبيعية تغدو المملكة من أكبر مخازن الثروات الطبيعية في العالم، كما أن السعودية أحرزت مكانة متقدمة في مجال الطاقة المتجددة، وصارت من أكثر الفاعلين فيها إقليمياً ودولياً".

مقالات مشابهة

  • ترحيب واسع بالقرار الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين
  • بحضور 53 أميرا وأميرة واحدة.. محمد بن سلمان يثير تفاعلا بكلمة مجلس الشورى
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • محمد بن سلمان: البطالة في السعودية سجلت أدنى مستوى تاريخي لها في 2024
  • السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • ولي العهد السعودي: لا علاقات مع “إسرائيل” دون قيام دولة فلسطينية
  • ولي العهد السعودي يلقي الخطاب الملكي السنوي أمام مجلس الشورى الأربعاء