أكد  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن فاتورة دعم الطاقة تفوق قدرة الموازنة العامة للدولة خاصة مع التحديات العالمية.

 

مدبولي: تحديد 4 مناطق لتنميتها بساحل البحر الأحمر على غرار رأس الحكمة مدبولي: الحكومة اتخذت تيسيرات واسعة لجذب كبريات الشركات العالمية

وأوضح أنه يتابع كل ما يكتب بشأن الرأي العام، وأن الفترة الأخيرة هناك حديث بشأن زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز 50 جنيها، وقال إن الدعم فوق قدرة الحكومة والموازنة العامة، وأن المواطن يتحمل جزءا.

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة دورها خدمة المجتمع، وأن الحكومة تدير الأزمة من أجل الوصول لـ حل.

وقد وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات، تضمنت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق الدعم الفني للمناطق الصناعية للجلود والأثاث والرخام، بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة جمهورية إيطاليا.


ويهدف الاتفاق إلى المساهمة في تعزيز المنظومة الصناعية المصرية من خلال تحسين الطاقة الإنتاجية للمناطق الصناعية في قطاعات الجلود والأثاث والرخام، وكذا دعم التنمية الصناعية والاقتصادية للبلاد من خلال التركيز على التكنولوجيا والابتكار ونقل المعرفة والاستدامة والتوافق البيئي بما يتسق مع سياسات التنمية ومراعاة احتياجات الدولة.


وتتمثل النتائج المتوقعة من المشروع في تعزيز الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمناطق الصناعية في كل من مدينة الروبيكى للجلود، ومدينة دمياط للأثاث، والمنطقة الصناعية للرخام في شق الثعبان، وهي المناطق التي تأثرت سلبا من الناحية الاقتصادية من الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا، وخلق وظائف جديدة للعمالة المحلية، وتزويد المراكز التكنولوجية للقطاعات الثلاثة المستهدفة بمعدات متطورة، سعياً لتحسين جودة الإنتاج وتقليل التكلفة، هذا إلى جانب توسيع خدمات المراكز التكنولوجية وتقديم خدمات أكثر جودة للشركات وتسهيل الترويج لمنتجاتها، و تعزيز التدريب المهني للفاعلين الاقتصاديين لرفع مهاراتهم وتطوير مهارات الإدارة في تلك المناطق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي الوزراء رئيس الوزراء الطاقة دعم الطاقة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: محطة الضبعة النووية تضمن استدامة الطاقة في مصر بحلول 2028

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه مع دخول محطة الطاقة النووية عام 2028 ستساهم في إحداث حالة من التوازن وضمان استدامة التيار الكهربائي وعدم العودة إلى أي مشكلة في ملف الطاقة.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: خلال هذه الأسبوع تم إطلاق مبادرة الرئيس السيسي للتنمية البشرية والخاصة بتنمية الإنسان، وهي مبادرة تهدف إلى استهدافات واضحة في قطاعات مثل الصحة والتعليم والعمران والتنمية، حيث يكون كل شئ مع بعضه بصورة متكاملة ومستهدفات واضحة وخطة زمنية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه سعد بتخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية وكان ذلك حلمًا كبيرًا جدًا، وأصبحت تستوعب عشرات الآلاف من الشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الدولة تواجه تحديا كبيرا فيما يتعلق بالتعامل مع ملف الطاقة
  • رئيس الوزراء: فاتورة الوقود الأحفوري لا يجب أن تصل إلى كميات كبيرة
  • مدبولي: محطة الضبعة النووية تضمن استدامة الطاقة في مصر بحلول 2028
  • الحكومة توافق على مشروع لدعم المناطق الصناعية للجلود والأثاث بين مصر وإيطاليا
  • الحكومة توافق على اتفاق إيطالي لدعم المناطق الصناعية للجلود والأثاث والرخام
  • قرار حكومي عاجل بشأن اتفاق مصري إيطالي لتعزيز المنظومة الصناعية
  • رسالة شديدة اللهجة من «مدبولي» بشأن تهجير الفلسطينيين
  • مدبولي: الحكومة اتخذت تيسيرات واسعة لجذب كبريات الشركات العالمية
  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر