خلال مؤتمر صحفي، صرح أوربان: "يمكنني أن أؤكد بثقة أن البلاد آمنة على الرغم من خطورة الوضع. نحن لا نعاني من نقص في المعدات أو القوى العاملة".

اعلان

أكد رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، للمواطنين يوم الخميس أن البلاد لا تزال آمنة رغم ارتفاع منسوب الفيضانات. حيث ارتفع مستوى مياه نهر الدانوب حوالي متر واحد (3.

3 قدم) خلال 24 ساعة، ليصل في صباح الخميس إلى 771 سنتيمترًا، مقتربًا من الرقم القياسي البالغ 891 سنتيمترًا الذي سجل في الفيضانات الكبرى عام 2013.

وخلال مؤتمر صحفي، صرح أوربان: "يمكنني أن أؤكد بثقة أن البلاد آمنة على الرغم من خطورة الوضع. نحن لا نعاني من نقص في المعدات أو القوى العاملة". 

وتعرضت العديد من دول وسط أوروبا، مثل النمسا وجمهورية التشيك وبولندا ورومانيا، لفيضانات شديدة.

ومن المتوقع أن تتأثر سلوفاكيا والمجر أيضًا بنظام الضغط المنخفض القادم من شمال إيطاليا، والتي شهدت أمطارًا قياسية منذ يوم الخميس.

في المجر، استمر ارتفاع مياه الفيضانات يوم الخميس، مما أدى إلى إغلاق السلطات للطرق ومحطات السكك الحديدية على طول نهر الدانوب.

كما تسربت المياه إلى الأرصفة السفلية في بودابست، وهددت بنية النقل التحتية مثل الترام وخطوط المترو، مما أدى إلى تعليق بعض خدمات النقل.

ارتفاع منسوب المياه في نهر الدانوب نتيجة الفيضانات Denes Erdos/Copyrighted

وأوضح أوربان أن الجهود تركزت على النقاط الضعيفة في المدينة، بما في ذلك جزيرة مارغريت والمنطقة المحيطة بمحطة مترو باتياني سكوير.

Relatedفيضانات عنيفة في أوروبا تسفر عن مقتل 17 شخصا والتشيك في مقدمة الدول المتضررة فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهمفيضانات مدمرة تضرب ميانمار والحكومة العسكرية تستغيث بالخارج

وفي منطقة تُعرف بمنحنى الدانوب، غمرت المياه المنازل والمطاعم القريبة من ضفاف النهر، حيث واصل المسؤولون والمتطوعون وضع أكياس الرمل لتعزيز السدود.

وأشار أوربان إلى أن نحو 6000 متخصص، بما في ذلك أعضاء هيئة المياه والجيش، تم حشدهم لدعم جهود الاستعداد للفيضانات، بالإضافة إلى مشاركة السجناء في ملء أكياس الرمل.

في منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين، أعلن أوربان عن إلغاء ارتباطاته الخارجية المخطط لها ليبقى في المجر، التي تستعد لمواجهة الفيضانات العنيفة.

وكان من المقرر أن يلقي كلمة أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، فرنسا، حيث كانت متوقعة مناقشات ساخنة حول سلوكه منذ تولي المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في يوليو/تموز.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سلوفاكيا: أضرار واسعة في براتيسلافا مع ارتفاع منسوب مياه الدانوب إلى ذروته إثر الفيضانات الأخيرة كارثة في ميانمار: 226 حالة وفاة و631 ألف متضرر بفعل الفيضانات فيضانات التشيك تترك مناطق واسعة بدون كهرباء ومياه شرب المجر فيضانات - سيول إجلاء فيكتور أوربان أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تقصف خيام النازحين بجباليا وخان يونس وتدفع بثقل المعركة إلى لبنان بعد أن سقطت قواعد الاشتباك يعرض الآن Next ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية يعرض الآن Next بعد موجة الانفجارات الثانية للأجهزة اللاسلكية: هل تقترب المواجهة بين حزب الله وإسرائيل؟ يعرض الآن Next مقتل 15 شخصاً وإعلان حالة الطوارئ في 22 منطقة نتيجة الحرائق في بيرو يعرض الآن Next الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةلبنانحزب اللهوفاةرجل إطفاءحرائق غاباتانفجارإسرائيلإيطالياجنوب لبنانبريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة لبنان حزب الله وفاة رجل إطفاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة لبنان حزب الله وفاة رجل إطفاء المجر فيضانات سيول إجلاء فيكتور أوربان أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة لبنان حزب الله وفاة رجل إطفاء حرائق غابات انفجار إسرائيل إيطاليا جنوب لبنان بريطانيا السياسة الأوروبية ارتفاع منسوب یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعد زيادتها| رئيس الوزراء يعلق على ارتفاع سعر إسطوانة البوتاجاز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن ضخ السعودية 5 مليار دولار كاستثمارات في مصر ليس له علاقة بوديعة السعودية في البنك المركزي، وإنما هى استثمارات جديدة.

رئيس الوزراء: سرقة الكهرباء ظاهرة سلبية.. و"بلغوا عنها" عاجل| رئيس الوزراء يكشف تفاصيل حالة مصابي أسوان بنزلة معوية

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، انهم يستهدفون السوق المصري للاستثمار، ويكون هناك كيانات مشتركة، متابعا: "مصر بتتوسع وتكبر إحنا دولة كبيرة، وكل سنة بنزيد وبالتالي يزيد حجم طلب الكهرباء".

وعن زيادة سعر إسطوانة البوتاجاز، علق أن الدولة تواجه تحدي كبير في التعامل مع ملف الطاقة، موضحا أن حجم الدعم الذي تتحمله الدولة في الطاقة فوق قدرة احتمال الموازنة، منوها بأن طول أمد الأزمات جعل فاتورة الدعم فوق قدرة احتمال الحكومة ومن ثم لا بد أن يتحمل المواطن جزء من هذه الكلفة، معلقا: “لا نمن على أحد ودورنا خدمة المواطن، ولكن بعض القرارات لا تلقى قبول المواطن وحاولنا نتحمل”.

ولفت إلى أن حجم دعم إسطوانات البوتاجاز يتخطى 60 مليار جنيه، معلقا: “بحاول أقلل من حجم الدعم الذي تتحمله الدولة مفيش حكومة تحب تاخد مثل هذا القرار، وسيظل الدعم موجود ولكن بالحجم الذي تستطيع الدولة تحمله”.

مقالات مشابهة

  • عاجل | تجميد الدعم مؤقتًا.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء اليوم
  • رئيس الوزراء يكشف سبب ارتفاع أسعار الطماطم
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار الطماطم
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة ظهور حالات إعياء بسبب المياه في أسوان
  • بعد زيادتها| رئيس الوزراء يعلق على ارتفاع سعر إسطوانة البوتاجاز
  • رئيس الوزراء الفرنسي يصف الوضع المالي بالبلاد بأنه "خطر جدا"
  • رئيس الوزراء الفرنسي يصف الوضع المالي بالبلاد بأنه "خطر جدا"
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)